كتب- محمد أبو بكر:
قال أحمد عيسى، وزير السياحة والآثار، إنه مصر استقبلت 2000 رحلة طيران خلال الـ 8 أشهر الأولى من العام الجاري، مضيفا: "أننا قادرون على التعاون مع شركات الطيران والسياحة لوضع كل الإمكانات لخدمتهم وخدمة أنشطتهم الترويجية في السوق الروسي".

وأضاف "عيسى"، خلال لقائه على قناة "RT"، أثناء زيارته إلى روسيا، أن الأزمة الاقتصادية التي شهدها العالم، بداية من فيروس "كورونا" مروراً بالحرب الروسية الأوكرانية، أدي لـ انخفاض الطلب على السفر، ولكنه ارتفع بعد انتهائها، ومصر استفادت من هذا النمو في الطلب على السياحة.

وأوضح وزير السياحة والآثار، أن عدد السائحين والليالى السياحية بمصر ارتفعت بمقدار 40% عن العام السابق، والأعداد أعلى بكثير من عام 2019، الذي كان يٌعد عام الذروة في مصر، والميزة في أن تركيبة السائحين متميزة، وبها نمو بوصول سائحين من 20 دول كبيرة ومُصدرة للسائحين.

وأشار، إلى أنه إنطلاقاً من هذه الأرقام والوقائع، فإن صناعة السياحة تعتمد على شركات القطاع الخاص بـ وجود 8 آلاف شركة سياحية.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: العاصفة دانيال زلزال المغرب الطقس سعر الدولار الحوار الوطني أحداث السودان سعر الفائدة السياحة الوافدة أحمد عيسى وزير السياحة حركة السياحة أعداد السائحين

إقرأ أيضاً:

وزير الاستثمار: هدفنا زيادة الصادرات واجتذاب شركات عالمية وإقليمية (فيديو)

قال حسن الخطيب، وزير الاستثمار والتجارة الخارجية، إن أولويات الوزارة خلال الفترة المقبلة في ضوء التغيرات الحالية الدولية والإقيلمية، ملف "تحسين بيئة الاستثمار" وجعل البيئة الاستثمارية في مصر منافسة، وأن نراعي فيها التنافسية الإقليمية والدولية.

وأكد "الخطيب"، خلال لقاء خاص على شاشة "إكسترا نيوز"، أن الأهداف التي يجب مراعاتها خلال الفترة المقبلة هي جذب الاستثمار المحلي والأجنبي بشكل كبير، ليغطي الفجوات الموجودة في الإدخار بالوضع المصري.

أما الملف الثاني فهو التجارة الخارجية، وزيادة الصادرات والعمل على حل مشاكل المصدرين وزيادة القاعدة التصديرية في مصر واجتذاب شركات عالمية وإقليمية لوضع مصانعها في مصر للتصدير، موضحًا أن التصدير ليس مهمًا فقط كعملة صعبة، ولكن للتوظيف أيضًا بشكل كبير.

وعن آليات تعزيز الاستثمار المحلي والأجنبي والتجارة الخارجية في مصر، قال: "أعتقد أن المجموعة الوزارية الجديدة يجب أن تتعاون مع بعضها لتحسين البيئة الاستثمارية في مصر، ولدينا العديد من التحديات التي يجب أن نواجهها".

مقالات مشابهة

  • وزير السياحة: زيادة الإنفاق السياحي والطاقة الفندقية.. أهم ملفات الفترة القادمة
  • وزير السياحة: نستهدف زيادة أعداد السياح والاستفادة من المناطق الأثرية
  • وزير السياحة والآثار يتوجه لمقر الوزارة لتسلم مهام عمله
  • وزير الاستثمار: هدفنا زيادة الصادرات واجتذاب شركات عالمية وإقليمية (فيديو)
  • وزير السياحة: زيادة الطاقة الفندقية وعدد السائحين أهم أولويات عمل الوزارة
  • توقعات بزيادة ٢٠٪ فى الحركة الوافدة.. وافتتاح ٥٠٠ ألف غرفة فندقية جديدة خلال ١٨ شهراً
  • إلزام شركات السياحة بدفع تعويضات لأسر المتوفين.. مطالبات هامة لـ "النواب" بشأن أزمة الحجاج المصريين (تفاصيل)
  • رقم تاريخي.. حجم الحركة السياحية الوافدة لمصر بالنصف الأول من العام الجاري
  • مصر ترفع إيراداتها السياحية في النصف الأول من العام الجاري لـ 6.6 مليار دولار
  • وزير السياحة يتابع مؤشرات وأرقام حجم الحركة الوافدة لمصر خلال النصف الأول من 2024