لحج (عدن الغد) محمد عقابي

انطلقت عصر اليوم الخميس، منافسات دوري شهداء الحواشب التنشيطي لكرة القدم للفرق الشعبية التابعة لنادي شباب المسيمير الرياضي بمحافظة لحج، بمشاركة 16 فريق جرى توزيعها على 4 مجموعات، وذلك برعاية وزير الشباب والرياضة نايف البكري ومحافظ لحج أحمد تركي وبدعم من قبل الشركة الوطنية للأسمنت وإشراف مكتب الشباب والرياضة بالمديرية.

وعلى هامش أفتتاح البطولة، نوه ممثل الشركة الوطنية للأسمنت الأستاذ شوقي عبدالرحمن فضل محمد، بدور مكتب الشباب والرياضة بالمسيمير في تنظيم الأنشطة والفعاليات الرياضية المختلفة، مشيداً بالجهود المبذولة من قبل اللجنة المنظمة في الإعداد والتحضير لإقامة هذه البطولة وإظهارها بالصورة اللائقة والمميزة والمشرفة، مؤكداً استعداد قيادة الشركة الوطنية للأسمنت ممثلةً بالأخوين نائب المدير التنفيذي الأستاذ سالم بدر، والمختص الإجتماعي الأستاذ عبدالمولى البهلول، لدعم جهود مكتب الشباب والأندية والفرق الرياضية في تفعيل الأنشطة وتنظيم البطولات التنافسية لمختلف الألعاب بما يسهم في تنمية قدرات وابداعات الشباب والرياضيين.

وأعرب الأستاذ شوقي عبدالرحمن، عن أمله في أن تسود جميع مباريات دوري شهداء الحواشب روح التنافس الشريف والأخلاق الرياضية العالية كما هو حال البطولات والدوريات السابقة التي شهدتها بلاد الحواشب.

كما أوضح الأخوين مدير مكتب الشباب الكابتن رجيف المغرمي، ورئيس اللجنة المنظمة للبطولة محمود عادل عباس، بأن الهدف من إقامة الدوري هو إعادة تحريك عجلة النشاط الرياضي وكسر حالة الجمود وغرس قيم المحبة والألفة في نفوس اللاعبين وجعلهم أمثلة يحتذى بها في السلوك الحسن والإنضباط والأخلاق والتواضع، وأشاروا إلى أن مكتب الشباب بالمسيمير واللجان الرياضية التابعة له يعتزمون بالإضافة إلى تنظيم هذه البطولة الكروية تنفيذ سلسلة من الأنشطة والفعاليات التي تهم منتسبي هذا القطاع وذلك بالتعاون مع الشركاء والداعمين.

واحتضن ملعب مدرسة الشهيد عباس رضوان بمركز المديرية، انطلاق المباراة الأفتتاحية الأولى التي جمعت فريق أمل المسيمير مع فريق اتحاد الدكم، وشهدت المباراة التي أدارها تحكيمياً باقتدار الحكم فوزي عدنان سعيد، وعلق عليها عبر المايك وابدع في الوصف التحليلي لمجرياتها المعلق الرياضي الرائع فهد الحاوي وكليهما من أبناء حوطة لحج، حماس وإثارة وتشويق على مدار شوطيها، حيث استمتعت الجماهير الغفيرة التي حضرت لمؤازرة الفريقين وامتلئت بها جنبات الملعب بالأًداء الراقي والمهارات الفنية العالية واللمسات السحرية الرائعة والجميلة التي ابدع في رسمها نجوم الفريقين طوال أوقات اللقاء، لتنتهي أحدث المباراة المثيرة بالتعادل الإيجابي بثلاثة أهداف لكل فريق، حيث أنهى فريق الاتحاد شوط المباراة الأول متقدما بهدف رائع من لاعبه بلال محسن، وفي بداية الشوط الثاني تمكن فريق الأمل من معادلة النتيجة عبر لاعبه إسماعيل علي مطر الذي ارسل قذيفة قوية هزت شباك حارس الاتحاد، وبعدها بدقائق قليلة استطاع اللاعب رياض الكرده من احزار هدف التقدم الثاني لفريق الأمل الذي قلب تأخره بهدف إلى تقدم بهدفين بعد تناقل جميل للكرة مع زملائه، واستغل لاعبو فريق الاتحاد هفوات حارس مرمى ليتمكن المدافع هيثم عبده هداس من تعديل النتيجة بتسديدة من منتصف الملعب إلا ان نجم المباراة المدفعجي المخضرم إسماعيل مطر أطلق قذيقة قوية من خارج منطقة الجزاء لاتصد ولاترد سكنت شباك فريق الاتحاد مانحاً فريقه التقدم إلا ان أخطاء حارس الأمل منحت فريق الاتحاد هدف التعادل في الدقائق الأخيرة والقاتلة والذي جاء ان طريق اللاعب بشار قائد ليطلق بعدها حكم الساحة صافرته معلناً إنتهاء أحداث اللقاء الأفتاحي.

حضر تدشين مباريات دوري شهداء الحواشب الأخوة ممثل الشركة الوطنية للأسمنت شوقي عبدالرحمن فضل محمد، ومدير مكتب الشباب والرياضة بالمديرية رجيف فضل سالم ورئيس وأعضاء اللجنة المنظمة للبطولة وهم محمود عادل عباس وعلي حسن هامل ورضامي عبدالله صالح وعمار حمودة ومشتاق مرزح ومحسن السنامي، ورئيس اعضاء الهيئة الإدارية لنادي شباب المسيمير الرياضي وعدد من الشخصيات الإعتبارية والاجتماعية والرياضية.

المصدر: عدن الغد

كلمات دلالية: الشباب والریاضة فریق الاتحاد مکتب الشباب

إقرأ أيضاً:

الاتحاد الآسيوي لكرة القدم يعلن قائمة المرشحين للفوز بجوائزه السنوية

أعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، اليوم، قائمة المرشحين للفوز بالجوائز السنوية 2023، التي تقام في سيؤول عاصمة جمهورية كوريا، وذلك قبل أقل من شهر من موعد الحفل.
وسيتم تتويج أفضل نجوم آسيا يوم 29 أكتوبر الجاري، من خلال النسخة الثامنة والعشرين من جوائز الاتحاد الآسيوي السنوية في قصر السلام الكبير بجامعة كيونج هي.
ويتنافس على الفوز بجائزة أفضل لاعب في آسيا كل من الأردني يزن النعيمات، وسيول يونج-وو من جمهورية كوريا، والقطري أكرم عفيف، بينما تتنافس الأسترالية كورتني فاين واليابانية كيكو سيكي وكيم هي-ري من جمهورية كوريا، على جائزة أفضل لاعبة في آسيا.
وتقديرا لتطور كرة القدم النسائية في السنوات الأخيرة، ونجاح أفضل لاعبات القارة، سيتم منح جائزة أفضل لاعبة محترفة خارج القارة لأول مرة في هذه النسخة، حيث تتنافس عليها كل من الأسترالية إيلي كاربنتر واليابانية يوي هاسيجاوا.
ومن المقرر أن يقام حفل الجوائز السنوي، للمرة الأولى في جمهورية كوريا، وسيتم بث الحفل عبر القنوات الرسمية للاتحاد الآسيوي.
ويتنافس على جائزة أفضل لاعب محترف خارج القارة، كل من الإيراني مهدي تارمي، والأردني موسى التعمري، والكوري سون هيونج مين.
وعلى جائزة أفضل مدرب في آسيا، يتنافس كل من جراهام آرنولد مدرب استراليا، وجو أويوا مدرب اليابان تحت 23 عاما، وهوانج سون هونج مدرب منتخب جمهورية كوريا تحت 23 عاما.
وتتنافس على جائزة أفضل مدربة في آسيا للسيدات كل من ليا بلايني مدربة منتخب استراليا للشابات تحت 20 عاما، وتومومي مياموتو مدربة منتخب اليابان للسيدات، وبارك يون جونج مدرب منتخب جمهورية كوريا تحت 20 عاما.
وتتنافس على جائزة أفضل اتحاد وطني (الفئة البلاتينية) كل من اتحادات إيران، واليابان، وجمهورية كوريا، و(الفئة الماسية) كل من الاتحاد الصيني، والتايلاندي، والفيتنامي، و( الفئة الذهبية) كل من الصين تايبيه، وهونج كونج، ونيبال، و( الفئة الياقوتية) كل من اتحادات بوتان، وجوام، ولاوس، وأفضل اتحاد إقليمي في آسيا، كل من اتحاد وسط آسيا، وشرق آسيا، وجنوب آسيا.
وعلى صعيد الجائزة الخاصة بالحكام يتنافس فيها كل من الإماراتي إبراهيم يوسف الرئيسي، والياباني يويتشي هاتانو، والعماني تركي عبد الله الصالحي.وام


مقالات مشابهة

  • 34 مباراة في دوريَّي الناشئين والشباب لكرة القدم .. غدا
  • الاتحاد العراقي لكرة القدم: أزمة التفرد قد تطيح بمستقبل اللعبة!
  • عاجل.. المحكمة الرياضية ترفض استئناف الإسماعيلي لرفع إيقاف القيد
  • الاتحاد الآسيوي لكرة القدم يكشف عن المرشحين للجوائز السنوية 2023
  • الاتحاد السكندري يفتتح البطولة العربية لكرة السلة بالفوز على سموحة 98/78
  • سبورتنج يتغلب على الغرافة القطري في البطولة العربية لكرة السلة
  • الاتحاد الآسيوي لكرة القدم يعلن قائمة المرشحين للفوز بجوائزه السنوية
  • ختام دوري الشركات ببورسعيد بحضور وزير الشباب والرياضة ومحافظ بورسعيد.. اليوم
  • شهداء الحركة الرياضية .. الحلقة السادسة (محمد الطيف)
  • برفقة فريق الخبراء..عقيل مفتن يطلع على عمل عدد من الاتحادات الوطنية