نوه السيد وليد الصميعي رئيس الاتحاد العربي للإسكواش بالمستويات الفنية العالية لمنافسات الرجال والسيدات في نسخة هذا العام من بطولة كيوترمنلز قطر كلاسيك للإسكواش 2023، مشيرا إلى الأجواء التنظيمية المميزة والرائعة داخل صالات المنافسة.

وقال الصميعي ،في تصريح صحفي، إن بطولة قطر تتطور من كافة الأوجه عاما بعد عام، حتى باتت من أقوى البطولات على المستوى العالمي، لافتا إلى أنه من الصعب أن نشهد في المنطقة بطولة في حجم بطولات قطر إلا بعد سنوات.

وأضاف أن دولة قطر تتميز رياضيا منذ سنوات باستضافة أكبر البطولات العالمية في مختلف الرياضات، وبات ينقصها فقط استضافة دورة الألعاب الأولمبية حتى تجمع بين استضافة أكبر الأحداث الرياضية على مستوى العالم.

وأبدى سعادته بما تقدمه دولة قطر للعالم في رياضة الإسكواش، خاصة أن نجاح مثل هذه البطولات يساهم بشكل كبير في تطوير رياضة الإسكواش في المنطقة ككل، لافتا إلى أن منطقة الخليج تملك خامات مميزة ستنافس بقوة خلال الفترة المقبلة على التواجد عالميا.

وحول البطولات المقبلة في الاتحاد العربي، أشار الصميعي الذي يترأس الاتحاد الكويتي للإسكواش، أن هناك فكرة لتنظيم بطولة دولية عربية تعمل على تطوير هذه الرياضة في كل البلدان العربية، فضلا عن بناء قاعدة مميزة من اللاعبين على مستوى مختلف الدول.

بدوره، أعرب السيد نيفيل بيسيت، الرئيس التنفيذي لمجموعة كيوترمنلز، عن سعادته بالنجاحات الكبيرة التي تحققها الشراكة بين مجموعة كيوترمنلز والاتحاد القطري للتنس والإسكواش والريشة الطائرة، مجددا في الوقت ذاته حرص المجموعة على دعم وتعزيز تلك الشراكة مع الاتحاد.

وأشاد الرئيس التنفيذي لمجموعة كيوترمنلز، في تصريح صحفي، بالنجاحات الكبيرة التي تحققها بطولة قطر كلاسيك للإسكواش عاما بعد الآخر، حيث وصلت البطولة لمستويات عالية وخاصة بعد عودة منافسات السيدات مرة أخرى بعد 7 سنوات من الغياب، فضلا عن أن منافسات الرجال والسيدات تقام بالتساوي على الملعب الزجاجي.

وأضاف أن اللجنة المنظمة خصصت للسيدات نفس القدر من الجوائز المالية المخصص للرجال، لافتا إلى أن منافسات السيدات ستحظى بنهائي منفصل وبحفل منفصل للتتويج، وذلك في إطار حرص الاتحاد واللجنة المنظمة على دعم الرياضة النسائية في دولة قطر والمنطقة.

وأكد بيسيت أن التعاون مع الاتحاد القطري للتنس والإسكواش والريشة الطائرة لا يقتصر على بطولة كيوترمنلز للإسكواش فحسب، حيث تساهم المجموعة أيضا في رعاية بطولة توتال إينرجيز للتنس للسيدات وعدد من البطولات الأخرى، فضلا عن أن كيوترمنلز تحرص دائما على دعم الأنشطة الرياضية والمجتمعية في دولة قطر.

من جهته، أشاد أمير وجيه لاعب ومدرب منتخب مصر للإسكواش السابق، بالمستوى الفني الرائع لبطولة كيوترمنلز قطر كلاسيك للإسكواش، لافتا إلى التطور الكبير في المستويات الفنية والتنظيمية للبطولة، خاصة أنه سبق أن شارك في البطولة كلاعب ومدرب.

وقال، في تصريح مماثل، إن البطولة تشهد مستويات فنية عالية، وأداء مميزا من أكثر من لاعب، فضلا عن نتائج مفاجئة للجميع في أكثر من مباراة، وهو الأمر الذي تستمتع به الجماهير، خاصة في ظل الندية في غالبية المباريات.

وأضاف أن عودة منافسات السيدات منحت البطولة إضافة كبيرة هذا العام، فضلا عن التنظيم الرائع والملاعب المميزة، معربا عن أمله في أن يساهم نجاح بطولة قطر وغيرها من البطولات الدولية، في إدخال منافسات الإسكواش ضمن الألعاب الأولمبية.

وحول سيطرة مصر على مستوى اللاعبين واللاعبات على رياضة الإسكواش، أوضح أن السبب في هذا الأمر وجود قاعدة كبيرة، وأبطال ملهمين قدموا خبراتهم وتجاربهم للأجيال القادمة حتى يصلوا إلى هذا النجاح، لافتا في الوقت نفسه إلى ظهور مجموعة من اللاعبين واللاعبات المميزين حول العالم خلال السنوات الأخيرة.

ونوه بالمشاركة المصرية في بطولة قطر هذا العام سواء على مستوى الرجال أو السيدات، خاصة أن المباراة النهائية للسيدات مصرية خالصة بين نور الشربيني وهانيا الحمامي، فيما يتواجد لاعبان مصريان في نصف نهائي الرجال، علي فرج ومازن هشام .

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر قطر کلاسیک للإسکواش بطولة قطر لافتا إلى على مستوى دولة قطر فضلا عن

إقرأ أيضاً:

اليوم.. الأهلي يبدأ استعداداته لبطولة السوبر المصري

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

يعود الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي إلى التدريبات اليوم السبت، بعد انتهاء الراحة التي حصل عليها مؤخراً عقب خسارة بطولة السوبر الأفريقي التي أقيمت بالسعودية أمام الزمالك بركلات الترجيح.

ويخوض الفريق تدريبات اليوم بدون اللاعبين الدوليين بسبب الأجندة الدولية التي يخوض خلالها منتخب مصر مباراتي موريتانيا يومي 11 و15 أكتوبر الجاري في التصفيات المؤهلة لبطولة أمم أفريقيا بالمغرب 2025.

ومن المنتظر أن يقود السويسري مارسيل كولر المدير الفني للفريق التدريبات بعد عودته من بلاده خلال الساعات الماضية .

موعد مباراة الأهلي المقبلة

ويستعد الأهلى لمواجهة سيراميكا كليوباترا فى الثامنة مساء الأحد 20 أكتوبر على ستاد محمد بن زايد فى الامارات بنصف نهائى بطولة كأس السوبر المحلى.

وتشارك أندية الأهلي وبيراميدز وسيراميكا في السوبر المصري بعد تحقيقها ألقاب الدوري والكأس والرابطة على الترتيب، أما الزمالك، حصل على البطاقة الذهبية.

مقالات مشابهة

  • منافسة كبيرة في ختام الجولة الأولى لبطولة إيكون لفتيات السلة
  • مصطفى عسل يتأهل لنهائي بطولة قطر كلاسيك للاسكواش (فيديو)
  • اليوم.. الأهلي يبدأ استعداداته لبطولة السوبر المصري
  • باحث: بايدن أرسل آلاف الجنود الإضافيين للشرق الأوسط للدفاع عن الاحتلال
  • نوران جوهر تتأهل لنصف نهائى بطولة قطر كلاسيك للإسكواش
  • فارس دسوقى يودع بطولة قطر كلاسيك للإسكواش من ربع النهائي
  • علي فرج يتأهل لنصف نهائى بطولة "كلاسيك قطر للإسكواش"
  • نور الشربيني تتأهل لنصف نهائي بطولة كلاسيك قطر للإسكواش
  • هانيا الحمامى أول المتأهلين لنصف نهائى بطولة قطر كلاسيك للإسكواش
  • تعرف على مواجهات اليوم في بطولة قطر كلاسيك للإسكواش