أكد القبطان أحمد خليل، كبير مرشدين بهيئة قناة السويس، أنه يعمل في قناة السويس كمرشد منذ 27 عاما، ولم يحدث أي جنوح لسفينة يتولى عملية الإرشاد لها خلال هذه الفترة.

وقل أحمد خليل، خلال لقاء له لبرنامج “نظرة”، عبر فضائية “صدى البلد”، تقديم الإعلامي “حمدي رزق”، أن رتبتي كبير مرشدين أول، وتوجد رتبة أعلى وهي كبير مرشدين ممتاز"، مؤكدا أنني أفخر بعملي في قناة السويس.

  توصيل السفينة بأمان

وتابع كبير مرشدين بهيئة قناة السويس، أن جميع المرشدين لديهم خبرة لتوجيه الإرشاد للسفن أيا كان اتجاها، مؤكدا أن  مسؤولية المرشد توصيل السفينة بأمان كامل للعبور من القناة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: قناة السويس حمدي رزق قناة السویس

إقرأ أيضاً:

إيرادات قناة السويس تنخفض 7.4% وتحويلات المهاجرين تتراجع

انخفضت حصيلة المرور في قناة السويس في مصر بنسبة  7.4% في الفترة بين يوليو/تموز ومارس/آذار من العام المالي 2023-2024 إلى 5.8 مليارات دولار من 6.2 مليارات دولار مع اتساع رقعة حرب إسرائيل على غزة لتشمل مضيق باب المندب في البحر الأحمر.

وتراجعت الحمولة الصافية 15.6% إلى 994.5 مليون طن خلال هذه الفترة، فيما تراجع عدد السفن العابرة 11.5%.

وخلال الفترة من يناير/كانون الأول إلى مارس/آذار الماضيين تراجعت حصيلة رسوم المرور 57.2% إلى 959.3 مليون دولار مقابل 2.2 مليار دولار في الفترة المقابلة من السنة الماضية.

إيرادات قناة السويس تراجعت في الأشهر التسعة الأولى من السنة المالية الماضية (المكتب الإعلامي لقناة السويس) تحويلات المصريين في الخارج وأرقام أخرى انخفضت تحويلات العاملين المصريين في الخارج بين يوليو/تموز ومارس/آذار من العام المالي 2023-2024  بنسبة 17.1% إلى 14.5 مليار دولار. أسفرت تعاملات الاقتصاد المصري مع العالم الخارجي بين يوليو/تموز ومارس/آذار عن فائض في ميزان المدفوعات بنحو 4.1 مليارات دولار إذ حقق في الفترة بين يناير/كانون الثاني ومارس/آذار الماضيين فائضًا كليًا بلغ 4.5 مليارات دولار بعد خفض سعر صرف الجنيه المصري أمام الدولار ورفع الفائدة، وعدد من الإجراءات الأخرى. بلغ صافي التدفق النقدي الداخل إلى مصر نحو 20 مليار دولار بين يوليو/تموز ومارس/آذار من العام المالي 2023/ 2024 بعد زيادة صافي الاستثمار الأجنبي المباشر الذي سجّل 23.7 مليار دولار بالتزامن مع تحول الاستثمار في محفظة الأوراق المالية في مصر إلى صافي تدفق بنحو 14.6 مليار دولار وفق البنك المركزي. زاد عجز حساب المعاملات الجارية إلى 17.1 مليار دولار من 5.3 مليارات دولار في الأشهر التسعة الأولى من العام المالي 2022/ 2023 .

مقالات مشابهة

  • تحديد أولي جلسات محاكمة مذيع بقناة الزمالك ومالك قناة البصيرة لاتهامهما بسب الخطيب
  • الفريق أسامة ربيع يهنئ محافظ السويس بثقة القيادة السياسية
  • رئيس هيئة قناة السويس يهنئ المحافظ ويؤكد استمرارالتعاون في المشروعات
  • رئيس «قناة السويس»: طفرة كبيرة في الاستزراع السمكي بعد تطوير الأحواض بالشركة
  • للتصدير والمحلي.. موعد تشغيل أول مصنع للأسماك والجمبري بقناة السويس
  • تفاصيل استزراع 22 مليون يرقة جمبري ومليون زريعة دنيس بمزارع قناة السويس
  • عضو بـ«الشيوخ»: برنامج الحكومة يدعم الاقتصاد ويجذب الاستثمار الأجنبي والمحلي
  • لمواجهة توترات البحر الأحمر.. خطط مصرية مرنة لإنعاش قناة السويس
  • تعليم الإسماعيلية تقرر إستمرار الأنشطة الصيفية
  • إيرادات قناة السويس تنخفض 7.4% وتحويلات المهاجرين تتراجع