وصف المرشح الرئاسي الأمريكي، فيفيك راماسوامي، اليوم الخميس، الاتهامات الموجهة إلى نجل الرئيس الأمريكي، هانتر بايدن، بأنها "ستار دخان"، مطالبا بالتحقيق في بيع السياسة الخارجية من قبل عائلة الرئيس.

وكتب راماسوامي، عبر منصة “إكس”: "لائحة الاتهام الموجهة إلى هانتر بايدن اليوم هي مجرد ستار من الدخان.. لا تصدقها.

. هذه ورقة تين مصممة لصرف الانتباه عن المشكلة الحقيقية: عائلة بايدن تبيع السياسة الخارجية الأمريكية لتحقيق مكاسب مالية خاصة بها" .

وأضاف: “يعد التحقيق الذي بدأه مجلس النواب في قضية عزل الرئيس بايدن خطوة في الاتجاه الصحيح، لكن لا ينبغي للشعب أن يقع في فخ خدعة تحويل الانتباه بعيدًا عن المشكلة الحقيقية. وليس من قبيل الصدفة أيضًا أن لائحة الاتهام اليوم تأتي في وقت تتدهور فيه شعبية الرئيس بايدن داخل الحزب الديمقراطي”.

وتابع راماسوامي: “أتوقع أن تكون هذه هي الخطوة الأولى للطبقة الإدارية في الحزب الديمقراطي للضغط على جو بايدن للخروج من السباق.. سيتم التضحية ببايدن لصالح مصلحة الدولة العميقة التي تريد الاحتفاظ بالسلطة بأي ثمن”.

وفي وقت سابق من اليوم، أظهرت وثائق المحكمة أن المدعين الفيدراليين وجهوا اتهامات إلى هانتر بايدن، نجل الرئيس الأمريكي، جو بايدن، بتهم تتعلق بالأسلحة النارية.

ووجهت محكمة ديلاوير الفيدرالية لائحة اتهام إلى هانتر بايدن بثلاث تهم مرتبطة بحيازة مسدس وإنكار تعاطي المخدرات.

وحسب شبكة “إن بي سي” الأمريكية، ترتبط تهمتان ببايدن الذي يُزعم أنه قدم استمارة تدعي أنه لم يكن يتعاطي المخدرات في الوقت الذي اشترى فيه مسدس كولت كوبرا في أكتوبر 2018، والتهمة الثالثة أنه كان يمتلك سلاحًا ناريًا أثناء تعاطي المخدرات.

بسبب قضية نجل بايدن.. عملاء الـFBI والمدعون العامون يتلقون تهديدات خطيرة 3 تهم خطيرة.. نجل بايدن يواجه عقوبة السجن 25 عاما

تأتي لائحة الاتهام التاريخية ضد نجل رئيس حالي بعد انهيار صفقة الإقرار بالذنب التي كان من الممكن أن تنهي تحقيقًا استمر لسنوات في قضية هانتر بايدن، وفي الوقت الذي أطلق فيه الجمهوريون في مجلس النواب تحقيقًا لعزل الرئيس في محاولة للحصول على سجلات مصرفية ووثائق أخرى من الرئيس وابنه.

وحسب وثائق المحكمة: “يواجه نجل الرئيس الأمريكي، هانتر بايدن، عقوبة السجن لمدة تصل إلى 25 عامًا وغرامة قدرها 750 ألف دولار في ثلاث تهم مجتمعة”.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: هانتر بايدن الرئيس الأمريكي راماسوامي مرشح رئاسي أمريكي هانتر بایدن

إقرأ أيضاً:

"كي لا يعود ترامب للبيت الأبيض".. أول سيناتور أمريكي ديمقراطي يدعو بايدن للانسحاب من الانتخابات

دعا عضو الكونغرس الأمريكي النائب لويد دوغيت الرئيس الأمريكي جو بايدن إلى الانسحاب من الانتخابات، معربا عن أمله في اتخاذ هذا القرار بشكل فوري.

وأصبح النائب الديمقراطي من تكساس لويد دوغيت أول عضو في مجلس النواب يدعو الرئيس الأمريكي جو بايدن إلى الانسحاب من الانتخابات.

إقرأ المزيد المانحون الديمقراطيون قلقون من عجز بايدن عن هزيمة ترامب

وقال لويد دوغيت في بيان: "أنقذ الرئيس بايدن ديمقراطيتنا بتخليصنا من ترامب في عام 2020، ويجب ألا يسلمنا لترامب في عام 2024.. الرئيس الأسبق ليندون جونسون الذي أعلن عدم ترشحه للرئاسة من أجل مصلحة أمريكا وفتح المجال لمرشحين جدد لإدارة البلاد، اتخذ القرار المؤلم بالانسحاب، ويجب على بايدن أن يفعل الشيء نفسه".

وأضاف: "آمل في أن يتخذ القرار الصعب والمؤلم بالانسحاب، أطلب منه بكل احترام أن يفعل ذلك بشكل فوري".

وأشار إلى أن "بايدن عمل بجد من أجل مصلحة الولايات المتحدة، لكنه الآن أدنى من سلفه دونالد ترامب في استطلاعات الرأي، والمناظرات التي جرت لم تغير الوضع". موضحا أنه "يتعين على بايدن اغتنام الفرصة لتعزيز جيل جديد من القادة من خلال اختيار مرشح بديل".

هذا ويعتقد الصحفي الأمريكي تاكر كارلسون أن ممثلي الحزب الديمقراطي سيستبدلون الرئيس الأمريكي جو بايدن بمرشح آخر للمشاركة في الانتخابات الرئاسية.

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • قاض أمريكي يؤجل الحكم على ترامب بقضية مدفوعات سرية لممثلة إباحية
  • “كدت أغفو”.. بايدن يكشف السبب الحقيقي وراء مناظرته الكارثية مع ترامب!
  • "كدت أغفو".. بايدن يكشف السبب الحقيقي وراء مناظرته الكارثية مع ترامب!
  • الديمقراطيون يستعدون لمعركة “نهاية العالم” بعد “كارثة” بايدن
  • سيناتور أمريكي يدعو بايدن للانسحاب من الانتخابات
  • "كي لا يعود ترامب للبيت الأبيض".. أول سيناتور أمريكي ديمقراطي يدعو بايدن للانسحاب من الانتخابات
  • الديمقراطيون يستعدون لمعركة "نهاية العالم" بعد "كارثة" بايدن في مناظرته أمام ترامب
  • «نيويورك تايمز»: عائلة بايدن تحثه على مواصلة السباق الرئاسي رغم المناظرة الكارثية
  • ملياردير أمريكي: فشل بايدن في المناظرة يعزى إلى كل شيء ما عدا خرف الشيخوخة
  • نجل بايدن يريد من والده مواصلة السباق الانتخابي