تبرعت جنديات هولنديات بأعداد كبيرة من الأحذية والقبعات، وأشياء عسكرية أخرى للنساء اللاتي تقاتلن في الجيش الأوكراني ضد الهجوم الروسي، حسبما ذكرت وزارة الدفاع في لاهاي، الخميس، وقالت الوزارة إن "هذه الأشياء التي تتضمن أزياء عسكرية أيضاً، في طريقها الآن إلى أوكرانيا".

وبدأت مجموعة عمل النساء والدفاع في الجيش الهولندي في جمع الأدوات والمعدات، بعدما علمن أن العديد من الجنديات الأوكرانيات تحاربن وهن يرتدين أحذية وأزياء أكبر من مقاسهن بكثير، ما يعيق حركتهن في القتال.

وأفادت الوزارة بأن الجنود الذين يرتدون مقاسات صغيرة تبرعوا أيضا بها، موضحةً أن الجيش الهولندي يعتزم أيضاً إرسال سترات وملابس عسكرية أخرى إلى أوكرانيا، حيث باتت القوات الهولندية حالياً مجهزة بأخرى جديدة، وأشارت إلى أنه سيتم إرسال ما يصل إلى 70 جوالاً شهرياً في المستقبل.

Register of Damage for Ukraine is an important practical step towards reparations from Russia for its aggression against Ukraine. We are grateful to the Netherlands, the Government, @DutchMFA and Dutch people for its ongoing support, including this generous contribution. #RD4U https://t.co/asw4bWqeJS pic.twitter.com/uf6gHKq3LZ

— Markiyan Kliuchkovskyi ???????? (@kliuch) September 14, 2023 وصول أول دفعة من إف 35

وعلى جانب آخر،  وصلت أول دفعة من طائرات إف- 35 إلى الدنمارك، الخميس، حسبما ذكرت وزارة الدفاع، حيث بدلت الدنمارك طائرات إف- 16 الأقدم التي كانت سترسلها إلى أوكرانيا بها.

وقالت الدنمارك في أغسطس (آب) إنه سيتم إرسال طائرات إف- 16 و 19 إلى أوكرانيا، إذ يتلقى الطيارون الأكرانيون تدريباً بالفعل في الدنمارك.

وهبطت 4 طائرات إف- 35 مزودة بتقنية التخفي في قاعدة سكريدستراب التابعة للقوات الجوية الدنماركية.

وطلبت الدنمارك 27 من هذه الطائرات من شركة "لوكهيد مارتن" الأمريكية.

وإضافة إلى الدنمارك، أعلنت هولندا عن استعدادها لتزويد أوكرانيا بطائرات أف - 16 الأمريكية الصنع، ومن المحتمل أن تقدم بلجيكا طائرات من نفس الطراز لأوكرانيا، وكانت بولندا قدمت طائرات مقاتلة من طراز ميغ 29 لكييف.

يذكر أن الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي يطالب منذ فترة طويلة بتزويد بلاده بمقاتلات غربية حديثة، حتى تتمكن من صد الحرب الروسية بشكل فعال.

F-35 fighter jets land in Denmark to replace F-16s, some of which will go to Ukraine https://t.co/pNEI5ciyCJ

— Nordic News (@Nordic_News) September 14, 2023 1.25 مليار دولار من واشنطن

وفي غضون ذلك، قالت وزارة المالية الأوكرانية، الخميس، إنها ستتلقى 1.25 مليار دولار من الولايات المتحدة في إطار مشروع للبنك الدولي خاص بأوكرانيا، وأضافت أن التمويل سيكون من أجل توفير الدعم للفئات المستضعفة من السكان، ولمن يتمثل عملهم في ضمان أداء الوظائف الحكومية وتوفير الخدمات التعليمية والطبية.

ومشروع الإنفاق العام لتعزيز استمرارية القدرات الإدارية في أوكرانيا أداة تمويل رائدة للبنك الدولي في كييف، خلال الحرب التي شنتها روسيا على أوكرانيا منذ أكثر من 18 شهراً.

وقالت وزارة المالية إنها جمعت إعانات وقروضاً يقدر إجماليها بنحو 19.5 مليار دولار إضافة إلى 1.44 مليار يورو (1.55 مليار دولار) كثمرة للمشروع.

وتعتمد أوكرانيا على المساعدات المالية من شركائها الأجانب لتغطية عجز ميزانيتها.

"مجموعة السبع": مستمرون في دعم #أوكرانيا مهما طالت الحرب https://t.co/GIqTPEOIQO

— 24.ae (@20fourMedia) August 26, 2023

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: زلزال المغرب التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان النيجر مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الملف النووي الإيراني الحرب الأوكرانية أوكرانيا الحرب في أوكرانيا الدنمارك إلى أوکرانیا ملیار دولار طائرات إف

إقرأ أيضاً:

متحدث الحكومة: توفير 1.2 مليار دولار لحل أزمة الكهرباء

قال المستشار محمد الحمصاني، المتحدث باسم مجلس الوزراء، إن رئيس مجلس الوزراء مصطفى مدبولي عقد اجتماعا لمتابعة الإجراءات المتخذة سواء توفير الموارد المالية من قبل وزارة المالية لشراء الوقود اللازم، حيث تم توفير نحو 1.2 مليار دولار لحل أزمة الكهرباء.

وأضاف «الحمصاني»، خلال مداخلة ببرنامج «مانشيت»، المذاع على قناة «سي بي سي»، ويقدمه الإعلامي جابر القرموطي، أن رئيس الوزراء أعلن في مؤتمر صحفي سابق، أنه بعد انتهاء فصل الصيف سيتم دراسة الأحمال أو الاستهلاك، والحكومة ستدرس الوضع لتوفير الموارد المالية اللازمة.

وتابع: «في كل الأحوال مع نهاية العام الجاري سينتهي ملف تخفيف الأحمال، وتم توفير 180 مليون دولار لشراء المازوت اللازم للعمل على أي أحداث طارئة ومنع توقف الكهرباء».  

وواصل: «سيتم حسم ملف تخفيف الأحمال، والخطة التي تم وضعها ستضمن الانتهاء من تخفيف الأحمال بصورة نهائية».

مقالات مشابهة

  • وزير المالية: مساهمة بـ14.8 مليار دج لمشروع إنتاج الحبوب والبقوليات
  • «الناتو» يعلن عن خطة مساعدات عسكرية لأوكرانيا بقيمة 43 مليار دولار
  • دون طرح موضوع العضوية.. اجتماع مرتقب للناتو لبحث استمرار الدعم لأوكرانيا
  • متحدث الحكومة: توفير 1.2 مليار دولار لحل أزمة الكهرباء
  • مدبولي: توفير 1.2 مليار دولار لحل أزمة الكهرباء خلال الفترة المقبلة
  • الكويت تتوقع تراجع إيراداتها إلى 61.6 مليار دولار في 2024-2025
  • أبوظبي للأوراق المالية يرحب بالإدراج الثانوي لأول سندات لـالقابضة بقيمة 2.5 مليار دولار
  • “أبوظبي للأوراق المالية” يرحب بالإدراج الثانوي لأول سندات لـ”القابضة” بقيمة 2.5 مليار دولار
  • اليوم.. البنك المركزي يطرح أذون خزانة بقيمة 75 مليار جنيه
  • حزمة مساعدات جديدة من البنتاغون إلى أوكرانيا