الوطن:
2024-09-19@22:12:19 GMT

أكثر 5 وظائف مطلوبة في العالم.. الطلب عليها 250%

تاريخ النشر: 14th, September 2023 GMT

أكثر 5 وظائف مطلوبة في العالم.. الطلب عليها 250%

ارتفعت إعلانات الوظائف المتعلقة بالذكاء الاصطناعي في الآونة الأخيرة بشكل كبير، إذ تقول الإحصائيات إن نسبة الطلب على هذا النوع من الوظائف وصل إلى 250% تقريبًا، خلال العام الأخير، ومع التطور التقني وتنوع وظائف العمل بقى هناك عدد من الوظائف التي تعد هي الأخرى ضمن قائمة الأكثر طلبا في سوق العمل.

ونرصد لكم عبر التقرير التالي أكثر 5 وظائف مرغوبة في العالم، وفقًا لموقع «سبوتنك» الروسي نقلًا عن موقع «insidermonkey».

وظيفة الأكتواري أو المخمن

يعمل الأشخاص الذين يمارسون هذه المهنة في تقييم المخاطر، لضمان الأمن المالي للأفراد والمنظمات، وتعتبر من الوظائف الضرورية للغاية في قطاعات التأمين والتمويل والاستشارات، وهناك طلب كبير على خبرات هؤلاء الأشخاص، وهو الأمر الذي يؤدي إلى أمان وظيفي ممتاز وفرص لاستلام مناصب في الوظيفة.

جراح الأعصاب

يعتبر مجال الطب والجراحة من المجالات الهامة بشكل عام، ولكن يتميز جراحو الأعصاب، بخضوعهم لتدريب شديد، كونهم يقومون بعمليات معقدة تتطلب الكثير من الخبرة والتأني، ولذا تعتبر هذه من المهنة من المهن الأعلى أجرًا، كما توفر لهم مهنتهم فرصا في البحث والابتكار.

وظيفة محلل البيانات

يقوم عالم البيانات بتحليل مجموعات كبيرة من البيانات وتفسيرها، لاستخراج رؤى وأنماط واتجاهات قيمة، مستخدمًا في ذلك التقنيات الإحصائية والبرمجة والتعلم الآلي لعملية صنع القرار المستند إلى البيانات، وحل المشكلات المعقدة للشركات والمؤسسات، ولذا فهي من أهم الوظائف المرغوبة في العصر الحديث.

مطور البرمجيات

لا يخفى على أحد مدى أهمية هذه الوظيفة في الوقت الراهن، ومدى احتياج سوق العمل لها، إذ يقوم مطور البرامج بتصميم واختبار برامج وتطبيقات الكمبيوتر، كما أنهم دائمًا ما يكونون في طور تعلم ومتابعة ما هو حديث في هذا المجال للمضي قدما.

الرئيس التنفيذي

تعتبر وظيفة «الرئيس التنفيذي» من أكثر الوظائف طلبا في العالم، وذلك بسبب الدور الهام الذي يقوم به في جميع المؤسسات، إذ يتفاعل الرؤساء التنفيذيون مع قادة الصناعة والمستثمرين والمسؤولين الحكوميين، وهو الأمر الذي يعمل على توسيع اتصالاتهم المهنية، ويتمتع الرؤساء التنفيذيون بقوة ونفوذ هائلين داخل مؤسساتهم، ويمكنهم اتخاذ قرارات حاسمة تشكل مستقبل الشركة أو المؤسسة التي يعملون بها.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: وظائف وظيفة مبرمج

إقرأ أيضاً:

وظائف وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية 2024: فرص عمل في 11 محافظة

أعلنت وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية عن فتح باب التقديم لوظائف جديدة في 11 محافظة في إطار جهودها لتعيين كوادر قيادية متميزة. 

تبدأ عملية التقديم اعتبارًا من 17 سبتمبر 2024 وتستمر حتى 17 أكتوبر 2024. تقدم الوزارة فرص عمل تشمل مناصب قيادية مهمة في مختلف المديريات والمرافق.

قائمة الوظائف الشاغرة

تتضمن الوظائف القيادية المتاحة في وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية ما يلي:

مدير مديرية الإسكان والمرافق بمحافظة الغربيةمدير مديرية الإسكان والمرافق بمحافظة القاهرةمدير مديرية الإسكان والمرافق بمحافظة جنوب سيناءمدير مديرية الإسكان والمرافق بمحافظة الإسكندريةمدير مديرية الإسكان والمرافق بمحافظة الدقهليةمدير مديرية الإسكان والمرافق بمحافظة أسوانمدير عام مديرية الإسكان والمرافق بمحافظة قناوكيل مديرية الإسكان والمرافق بمحافظة جنوب سيناءوكيل مديرية الإسكان والمرافق بمحافظة البحيرةوكيل مديرية الإسكان والمرافق بمحافظة شمال سيناءوكيل مديرية الإسكان والمرافق بمحافظة الشرقيةوكيل مديرية الإسكان والمرافق بمحافظة الوادي الجديدالأوراق والمستندات المطلوبة للتقديم

للتقديم على الوظائف الشاغرة، يجب تقديم المستندات التالية:

بيان حالة وظيفية معتمد: يتضمن التاريخ الوظيفي، القدرات العلمية، المهارات القيادية، وأي بيانات أخرى تدعم قدرة المتقدم.بيانات إنجازات وإسهامات: توضح إسهامات المتقدم في الوحدة التي يعمل بها.بيان بمقترحات تطوير الجهة: يشمل مقترحات لتحسين الجهة المتقدم إليها.عدد 6 صور شخصية: بمقاس 4×6.صورة بطاقة الرقم القومي.أماكن التقديم

تُقدَّم الطلبات على النموذج المعد لهذا الغرض، ويجب إرفاق المستندات المطلوبة بالنموذج المعلن عنه. 

يتم تقديم الطلبات إلى الأمانة الفنية لللجنة الدائمة للوظائف القيادية في الدور السادس، غرفة "133"، بمقر الوزارة في "القاهرة"، الحي الحكومي - العاصمة الإدارية الجديدة.

مواعيد التقديم

بدأ التقديم على وظائف وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية اعتبارًا من يوم الثلاثاء 17 سبتمبر 2024، ويستمر حتى 17 أكتوبر 2024.

مقالات مشابهة

  • وظائف شاغرة من «الشباب والرياضة» لكل المؤهلات.. اعرف المميزات
  • برواتب مجزية.. وزارة الرياضة توفر فرص عمل للشباب | تفاصيل
  • التقديم على وظائف وزارة المالية عبر بوابة الوظائف الحكومية.. خطوات سهلة وشروط واضحة
  • بدء التقديم لوظائف وزارة الصحة عبر بوابة الوظائف الحكومية.. اعرف المستندات المطلوبة وكيفية التقديم
  • وظائف حكومية شاغرة في وزارة الإسكان بـ11 محافظة.. اعرف الأوراق المطلوبة وأماكن التقديم
  • وظائف برواتب مجزية للدبلومات الفنية في مجال المطاعم.. إليك رابط التقديم
  • فرص التوظيف في قطاع النقل لعام 2024: فرص جديدة للشباب
  • وسيلة اتصال حيوية رغم انخفاض الطلب عليها.. مَن يستخدم أجهزة «البيجر»؟
  • وظائف وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية 2024: فرص عمل في 11 محافظة
  • وظائف حكومية متاحة في وزارة الصحة.. اعرف المستندات المطلوبة