الشارقة في 14 فبراير / وام / أشادت مجموعة من الشباب العربي بدور دولة الإمارات العربية المتحدة في دعم وتمكين رواد الأعمال والمبدعين في مختلف المجالات مشيرين إلى أن الإمارات توفر بيئة خصبة وحاضنة للشباب الطموح الذي يسعى إلى تحقيق أحلامه في تأسيس شركات عملاقة تتجاوز حدودها العالم.

جاء ذلك في سلسلة خطابات ملهمة بعنوان "قصص نجاح شبابية" شهدتها قاعة "شبابنا ثروتنا" التي ينظمها المنتدى الدولي للاتصال الحكومي بالشراكة مع مؤسسة ربع قرن لصناعة القادة والمبتكرين ضمن فعاليات الدورة الـ12 التي انطلقت تحت شعار "موارد اليوم.

.. ثروات الغد" استعرضت مسيرة نجاح أعمالهم في دولة الإمارات.

وشارك في الخطابات كل من عبدو مدادحة مؤسس مشروع "ارتقِ" وعمر الظهوري عضو مجتمع جلوبال شيبرز مركز أبوظبي ورامي القواسمي المؤسس والرئيس التنفيذي لمنصة "موضوع دوت كوم" وطلال الطباع مؤسس كوين مينا للعملات المشفرة وصانع المحتوى عمر فاروق ويوسف عمورة المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة صقر للطائرات المسيرة ومصطفى عبد الله مؤسس منصة "EYouth".

و قال رامي القواسمي كنت شغوفاً بالعمل التطوعي وتوجّهت إلى تأسيس مشروع (موضوع) على الإنترنت ومن الإمارات حصلنا على الدعم والتشجيع حتى نجحنا في جذب الملايين من الزوار والمتابعين ونال موقعنا لقب أفضل موقع في الوطن العربي.

وقال طلال الطباع : التكنولوجيا هي باب واسع ينبغي على الشباب أن يتكئوا عليه للتطور وتأسيس أعمال ريادية؛ فالتكنولوجيا توفر للشباب فرصاً للابتكار والإبداع والحلول المستدامة للمشاكل المجتمعية لكنها لا تضمن النجاح بحد ذاتها بل يجب على الشباب أن يكونوا مستعدين للتعلم والتحدي والتجربة وهذا يقودني إلى النصيحة التي أعمل بها اعرف متى تتقبل الخسارة وتنتقل لتجاوزها وتبدأ تجربة أخرى.

و قال عبده مدادحة :أسست مع بضع الأصدقاء مشروعاً يهدف إلى توعية الشباب ومحاربة السلبية و بدأنا نقود حملات على وسائل التواصل من خلال المقاطع المصوّرة العامل الرئيس في التغيير الذي أنجزته على مستوى عملي باختصار هو الإمارات حيث أسست برنامج (قصص ناس) الذي ينشر تجارب الشباب الناجحة في مختلف المجالات هذا البرنامج انتقل من الصدى المحلي إلى الصدى العالمي وأصبح مصدر إلهام للكثيرين.

بدوره قال عمر الظهوري :في السنوات الخمس الماضية خضت تجربة فريدة وممتعة في تعلم اللغة العربية هذه التجربة لم تزدني معرفة فحسب بل أيضاً تسامحاً وانفتاحاً على الآخرين عندما عدت من الولايات المتحدة وانضممت إلى الخدمة الوطنية شعرت بحاجة ماسة للتعمق في هويتي الإماراتية والعربية وكانت تلك التجربة مفصلية في حياتي ففي الخدمة الوطنية تعلمت أكثر عن لغتي وديني وثقافتي وتاريخي وأرضي.

و تحدّث عمر فاروق عن أهميّة المنتدى الدولي للاتصال الحكومي مشيراً إلى أنّ شعاره "موارد اليوم .. ثروات الغدّ" يمثل جيل الشباب بشكل كبير من خلال اعتبار أن الموارد هي الفرص والمهارات فيما تعدّ الثروات هي النتائج المستقبليّة التي نحصل عليها من تحقيق أهدافنا مستعرضا قصصاً من تجاربه المُلهمة في تحقيق أهداف محدّدة والتي تحظى بمتابعة الملايين على منصات التواصل الاجتماعي الخاصة به.

و تحدث يوسف عمورة حول شركته " التي أسسها أثناء دراسته الجامعية والتي تصل قيمتها السوقيّة اليوم إلى حوالي 50 مليون دولار مشيرا إلى أن التخطيط لإطلاق المشاريع الرياديّة لا بدّ أن يكون تدريجياً بحيث نعمل على تحقيق الأهداف واحداً تلو الآخر".

و تناول مصطفى عبد الله الأسباب التي دفعته للتفكير في إنشاء شركة تهدف إلى تمكين الشباب في سوق العمل حيث ان العالم العربي يزخر بطاقات شبابية تتجاوز 180 مليون شاب منهم نسبة عالية جداً عاطلة عن العمل و نتيجة لذلك كانت الفكرة لدينا أن نقوم بتدريب الشباب في سنّ سوق العمل وتزويدهم بأبرز المهارات التي تمكّنهم من تعزيز فرصهم وتنميتها و نجحنا بشكل كبير في تقديم خدماتنا لملايين الأشخاص وساهمنا في توظيف أكثر من نصف مليون شاب.

اسلامه الحسين/ بتول كشواني

المصدر: وكالة أنباء الإمارات

إقرأ أيضاً:

الشباب والرياضة تعلن عن وظائف جديدة للشباب بالقطاع الخاص

أعلنت وزارة الشباب الرياضة عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك» عن توفير فرص عمل جديدة للشباب في إحدى الشركات، ويأتي ذلك ضمن مبادرة توظيف مصر.

وتستعرض «الأسبوع» في التقرير التالي، كافة التفاصيل المتعلقة بوظائف وزارة الشباب والرياضة، وذلك ضمن خدمة مستمرة تقدمها لزوارها في مختلف المجالات على مدار الساعة وللمتابعة اضغط هنــــــــــــــــــا.

وظائف خاليةالوظائف المتاحة

وكشفت الوزارة عن توفير فرص عمل في شركة سمارت كولكشن شركة تحصيل ديون تابعة للبنوك تطلب شباب للتعيين في وظيفة «وكلاء تحصيل فرع القاهره والإسكندرية».

وظائفشروط الوظيفة

1) أن يكون المتقدم حديث التخرج وحسن المظهر.

2) العمل يكون للخريجين فقط وغير متاح للطلبة.

3) ألا يكون المتقدم يزيد عمره أثناء التقديم على الوظائف عن 40 سنة.

4) تطلب الشركة موظفين لديه خبرة أو بدون.

وظائف خاليةمميزات وظائف شركة سمارت كولكشن

1) تأمين اجتماعي.

2) مرتبات مجزية.

3) عمولات.

4) بدل انتقالات.

5) تدريب بصفة مستمرة.

6) فرص للترقي.

إعلان الوظائفطريقة التقديم على الوظائف المعلنة

وعلى الأشخاص الراغبين في التقديم على وظائف شركة سمارت كولكشن، ملء الاستمارة التالية: رابط الاستمارة.

اقرأ أيضاًوظائف وزارة الشباب والرياضة.. التخصصات والشروط والمطلوبة

وظائف خالية بمحافظة الدقهلية.. الشروط والمميزات وكيفية التقديم

مترجمون وأطباء.. الشباب والرياضة تعلن عن وظائف خالية «الشروط وكيفية التقديم»

مقالات مشابهة

  • 571 لاعباً في بطولة الإمارات للكيك بوكسينج للشباب
  • النصر يواجه الشباب العربي مساء اليوم بمجمع سليمان الضراط في نصف كأس ليبيا لكرة السلة
  • رئيس صحة الشيوخ: نجاح مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي يفتح فرص عمل جديدة للشباب
  • تركي آل الشيخ يكشف حجم إيرادات فيلم أولاد رزق 3.. ويرد على المشككين في نجاح الفيلم
  • “مجلس دو للشباب” يُعلن تشكيل الدورة السادسة لتعزيز التنوع والاندماج
  • وفد مصر يشارك في الاجتماع الإقليمي رفيع المستوي لانتقال الشباب من التعلم للعمل بالعاصمة التونسية
  • الشباب والرياضة تعلن عن وظائف جديدة للشباب بالقطاع الخاص
  • منتخبنا الشبابي يتغلب على نظيره اللبناني في بطولة غرب آسيا
  • 30 يونيو.. ماذا قدم الرئيس للشباب؟
  • نجاح كبير لكأس الإمارات العالمي لجمال الخيل العربية في مصر