لحج (عدن الغد) ياسر مقبل

دشن المهندس عبد الملك ناجي عبيد وكيل وزارة الزراعة والري مدير مكتب الزراعة لحج والري بمعية الأستاذ وضاح الحالمي رئيس القيادة المحلية للمجلس الانتقالي بالمحافظة والأستاذ محسن جعفر السقاف مدير مديرية تبن صباح اليوم الخميس الموافق 14 سبتمبر 2023م توزيع 50 حراثة يدوية على المزارعين في مديريتي الحبيلين وحالمين بردفان .

وجاء المشروع برعاية معالي وزير الزراعة والري والثروة السمكية اللواء سالم السقطري ومحافظ محافظة لحج اللواء ركن أحمد عبدالله تركي وبتمويل واشراف الهيئة الخيرية الاسلامية العالمية بدولة الكويت وتنفيذ مؤسسة التواصل للتنمية الانسانية، ضمن مشروعات التمكين الاقتصادي وتعزيز الامن الغذائي لصغار المزراعين من الفئات الفقيرة بمحافظة لحج والحديدة.

وفي تصريح لوكيل وزارة الزراعة المهندس عبد الملك ناجي لوسائل الاعلام قال.. " ندشن اليوم توزيع 50حراثة زراعية يدوية للمزارعين بمديريتي الحبيلين وحالمين بردفان محافظة لحج وقبل عدة اشهر تم توزيع 82 حراثة لصغار المزارعين بدلتا تبن ومن خلال منح المزارعين التقنيات الحديثة سيكون هناك فعلاً تحسين للإنتاج والكفاءة الإنتاجية لدى المزارعين وتحسينها وسوف تكون عامل مساعد من خلال توفير الجانب المالي في ظل ارتفاع المحروقات.. "

وقدم عبدالملك شكره وتقديره للأشقاء في دولة الكويت معتبراً هذا الدعم انجازا سيسهم في تطوير العملية الزراعية ولتحسين الانتاج الزراعي في ردفان حتى تعيد تألقها ومجدها الزراعي. مطالباً المنظمات المساهمة في تحسين الوضع الزراعي من خلال دعم صغار المزارعين بلحج.

فيما اوضح الدكتور عماد عبدالرحيم نائب المدير التنفيذي لمؤسسة التواصل للتنمية الانسانية، ان هذا المشروع يهدف الى تحسين مستوى المعيشي لصغار المزارعين من خلال استخدام هذه الحراثات الاقتصادية نحو تحسين المستوى الاقتصادي للمزارعين.

وفي هذا الصدد عبر عدداً من المزارعين عن سعادتهم باستلام هذه الحراثات مقدمين الشكر كل من ساهم في هذا المشروع الهام... يذكر ان الحراثات تعمل بوقود البنزين وهي سهلة التشغيل والحركة والصيانة والتخزين وتعمل لـ 3 ساعات متواصلة.

شارك في التدشين وفد من مؤسسة التواصل للتنمية الانسانية والشيخ نائف العكيمي رئيس دائرة  الخدمات بالمجلس مديرية حالمين  و الأخ ماريو قنبوع المستشار القانوني لمكتب الزراعة والمهندس احمد طيرم مدير التخطيط  بمكتب الزراعة ومدراء إدارة الزراعة بمديريتي الحبيلين وحالمين والأخ خالد فضل منسق المنظمات بمكتب الزراعة لحج..

المصدر: عدن الغد

كلمات دلالية: من خلال

إقرأ أيضاً:

بحوث الصحراء يواصل العمل بالتجمعات الزراعية في شمال سيناء

يواصل مركز بحوث الصحراء والجهاز التنفيذي لتحسين الأراضي، العمل بالتجمعات الزراعية بشمال وجنوب سيناء رغم التحديات والظروف المناخية القاسية، من ارتفاع درجات الحرارة، ووعورة مناطق العمل، فإن الباحثين والمهندسين والعاملين في بحوث الصحراء وجهاز تحسين الأراضي يواصلون الليل بالنهار لإنجاز الاعمال والمهام المطلوبة منهم.

ويأتي ذلك في إطار تكليفات القيادة السياسية بالإسراع في جهود التنمية الزراعية في سيناء، وتنفيذا لتعليمات السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي.

وقال الدكتور حسام شوقي، رئيس مركز بحوث الصحراء: إن خطة الدولة تتمثل في النهوض بكافة الخدمات التنموية للمزارعين، والمنتفعين من المشروعات الزراعية، وذلك يستلزم إنشاء المراكز الخدمية التي توفر كافة الخدمات للمزارعين.

وأضاف: أن هناك ثلاث مراكز تنموية تم إنشائها بسيناء بمناطق الحسنة ونخل وطور سيناء بتكلفة تقدر بحوالي 390 مليون جنية، وتهدف هذه المراكز إلى تقديم كافة الخدمات التنموية الزراعية للمزارعين من أبناء سيناء والوافدين إليها بأعلى جودة وأقل تكلفة.

اقرأ أيضاًوزير الزراعة يدشن مبادرة لتفعيل دور المراكز الإرشادية بالمحافظات

«الزراعة» تطلق حملة لزراعة 100 مليون شجرة

وزير الزراعة: إنتاج التقاوي قضية أمن قومي

مقالات مشابهة

  • محافظ الشرقية: الدولة تولي اهتمامًا كبيرًا بالقطاع الزراعي
  • بحوث الصحراء يواصل العمل ليلًا ونهارًا بالتجمعات الزراعية في شمال سيناء
  • بحوث الصحراء يواصل العمل بالتجمعات الزراعية في شمال سيناء
  • وزير الزراعة يدشن مبادرة مركز البحوث الزراعية لتفعيل دور المراكز الإرشادية فى 9 محافظات
  • وكيل أوقاف الفيوم يتابع توزيع 2 طن من لحوم أضاحي الأوقاف
  • تفاصيل مبادرة مركز البحوث الزراعية لتطوير الريف المصري
  • وزير الزراعة يدشن مبادرة لتفعيل دور المراكز الإرشادية في 9 محافظات
  • ندوة إرشادية للمًزارعين بصان الحجر عن زراعة محصول القطن صنف «جيزة 94"
  • وزير الزراعة يدشن مبادرة مركز البحوث الزراعية لتفعيل دور المراكز الإرشادية في 9 محافظات
  • وزير الزراعة يدشن مبادرة لتفعيل دور المراكز الإرشادية بالمحافظات