شهدت قائمة المرشحين لجائزة أفضل لاعب في الموسم الماضي "The Best"، التي أعلن عنها الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، اليوم الخميس، مفاجآت مثيرة.

أين صلاح؟.. الـ"فيفا" يعلن عن المرشحين لجائزة الأفضل "The Best"

فقد خلت قائمة المرشحين لجائزة أفضل لاعب "The Best" للموسم (2022-2023) من أي لاعب في قطبي الكرة الإسبانية ريال مدريد وبرشلونة، وحتى من أي لاعب في الدوري الإسباني برمته.

بينما دخل لاعب واحد من دوري "روشن" السعودي لكرة القدم للمحترفين، في القائمة وهو النجم الكرواتي مارسيلو بروزوفيتش، وإن انتقل مؤخرا من نادي إنتر ميلان الإيطالي إلى صفوف نادي النصر السعودي، خلال الميركاتو الصيفي الماضي 2023.

The Best, nominated for #TheBest ????
Well deserved Brozovic ???????? https://t.co/0Q7E96GUQGpic.twitter.com/NCfpmjBwAN

— AlNassr FC (@AlNassrFC_EN) September 14, 2023

في حين غاب زميله النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو قائد نادي النصر، عن قائمة الـ"فيفا" لاختيار أفضل لاعب في العالم، إضافة إلى نجوم آخرين مثل، المهاجم المصري محمد صلاح هداف ليفربول، والبولندي روبرت ليفاندوفسكي مهاجم برشلونة، والكرواتي لوكا مودريتش نجم ريال مدريد، والبرازيلي فينيسيوس جناح ريال مدريد، والأرجنتيني لاوتارو مارتينيز مهاجم إنتر ميلان، والفرنسي كريم بنزيما آخر الفائزين بجائز الكرة الذهبية، وغيرهم.

في المقابل، دخل قائمة المرشحين لجائزة أفضل لاعب "The Best"، لاعبون مثل: الإنجليزي ديكلان رايس لاعب فريق أرسنال الإنجليزي، والأرجنتيني جوليان ألفاريز مهاجم مانشستر سيتي، والجورجي خفيتشا كفاراتسخيليا لاعب نابولي، إضافة إلى أبرز المرشحين لنيل الجائزة: النجم النرويجي إيرلينغ هالاند (مانشستر سيتي)، الأرجنتيني ليونيل ميسي (باريس سان جيرمان - إنتر ميامي)، البلجيكي كيفين دي بروين (مانشستر سيتي)، إلكاي غوندوغان (مانشستر سيتي – برشلونة)، الإسباني رودري (مانشستر سيتي)، الفرنسي كيليان مبابي (باريس سان جيرمان)، النيجيري فيكتور أوسيمين (نابولي)، البرتغالي برناردو سيلفا (مانشستر سيتي).

وأفاد الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" بأن اختيار المرشحين جاء بناء عن أداء اللاعبين في الفترة ما بين 20 أغسطس و19 ديسمبر 2023.

المصدر: "@fifaworldcup" 

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا إيرلينغ هالاند النصر السعودي رونالدو كيليان مبابي لوكا مودريتش ليفربول مانشستر سيتي محمد صلاح ميسي المرشحین لجائزة مانشستر سیتی أفضل لاعب لاعب فی

إقرأ أيضاً:

دي بروين يوافق على الانتقال لـ” الاتحاد”

البلاد- جدة

يسعى نادي الاتحاد، لدعم صفوفه بالتعاقد مع البلجيكي كيفين دي بروين نجم وسط مانشستر سيتي، وذلك خلال فترة سوق الانتقالات الصيفية الحالية.
ووفقًا للصحفي الإيطالي رودي جاليت فإن نادي الاتحاد، قد توصل لاتفاق شفهي مع دي بروين، للانضمام إلى صفوف العميد، الذي يلعب له الثنائي الفرنسي كريم بنزيما ونجولو كانتي.
وقال جاليت عبر حسابه بمنصة” إكس” للتواصل الاجتماعي: إن إدارة الاتحاد وممثلي صندوق الاستثمارات العامة، قد حصلوا على موافقة مبدئية من دي بروين، ويتبقى فقط الضوء الأخضر من ناديه. وأشار إلى أنه حسم الصفقة يبقى في يد الناديين حالياً، فيما لا يمانع مانشستر سيتي خطوة رحيل اللاعب البلجيكي عن صفوفه. وقد انضم دي بروين صاحب الـ33 عاماً، إلى مانشستر سيتي في صيف 2015 قادماً من فولفسبورج الألماني، وعقده الحالي ممتد لنهاية الموسم المقبل، وخاض دي بروين 382 مباراة رفقة فريق مانشستر سيتي في مختلف البطولات منذ قدومه، وقد سجل 102 هدف، وصنع 170 تمريرة حاسمة.
دي بروين يرحب بـ” روشن”
كان دي بروين قد رحّب في تصريحات قبل بطولة أوروبا “يورو 2024” بالانتقال إلى دورن روشن السعودي. وقال نجم سيتي: “عندما تصل إلى هذا العمر يجب أن تكون منفتحًا على كل شيء. عندما تتحدث عن رواتب خيالية ومع اقتراب نهاية مسيرتي، فيجب عليك التفكير في الأمر. إذا لعبت (في السعودية) لعامين، سأحصل على مردود مالي مجزٍ، لن أصل إليه حتى إذا لعبت 15 عامًا، ولذلك يجب عليك التفكير في الأمر”.

مقالات مشابهة

  • عبدالله السعيد يحصد جائزة أفضل لاعب في مباراة الزمالك والإسماعيلي
  • دي بروين يوافق على الانتقال لـ” الاتحاد”
  • بطولات وألقاب مانشستر سيتي عبر التاريخ
  • اتحاد جدة السعودي يتفق مع نجم مانشستر سيتي
  • شرط وحيد يفصل إنتقال إيدرسون عن النصر السعودي
  • أوكلاند منافس الأهلي المحتمل يبحث عن الصعود للأدوار النهائية بتشاثام
  • مانشستر سيتي يحدد سعر بيع كانسيلو
  • 20 لاعبًا في قائمة سموحة استعدادًا لمواجهة إنبي بالدوري الممتاز
  • الصحف الأوروبية.. توك سبورت: مانشستر سيتي يوافق على عرض النصر لضم إيدرسون.. سكاي سبورت: ليل في انتظار تحرك ريال مدريد من أجل لورو
  • مفاوضات رسمية لضم برونو فيرنانديز إلى الدوري السعودي