زار النائب أحمد أبو هشيمة، رئيس لجنة الشباب والرياضة بمجلس الشيوخ، معسكر المنتخب المصري لكرة القدم للصم والبكم، الذي يعقد باستاد القاهرة، استعداداً للمشاركة في كأس العالم للصم بماليزيا في الفترة من 23 سبتمبر حتى 7 أكتوبر.

وشارك النائب أحمد أبو هشيمه رئيس لجنة الشباب والرياضة بمجلس الشيوخ في التدريب الأخير الذي خاضه المنتخب اليوم الأربعاء على الملعب الرئيسي لاستاد القاهرة.

وعبر اللاعبين عن سعادتهم بتفقد أبو هشيمة لمعسكرهم قبل السفر لكأس العالم، نظراً لأنهم يتفاءلون بوجوده دائماً قبل المناسبات المهمة، فقد كان متواجداً معهم في كل المناسبات السعيدة الماضية، فأقام من قبل احتفالا كبيرا لهم بمناسبة حصول المنتخب المصري على الميدالية الفضية والمركز الثاني في بطولة العالم الماضية تركيا 2022.

ومن جانبه عبر النائب أحمد أبوهشيمة، عن سعادته بالتواجد وسط منتخب مصر للصم والبكم قبل السفر لكأس العالم، مؤكداً ثقته الكبيرة في عودة المنتخب بميدالية تدخل السرور على الشعب المصري، واعداً اللاعبين والجهاز الفني بمكافأة قيمة حال عودتهم بميدالية تليق بمكانة منتخب مصر.

يذكر أن المنتخب المصري يتواجد في المجموعة الأولى التي تضم كلا من مصر ونيجيريا وتركيا وماليزيا البلد المنظم ويلعب أولى مبارياته مع نيجيريا في افتتاح المونديال يوم 23 سبتمبر.














المصدر: الوطن

كلمات دلالية: أبو هشيمة كأس العالم المنتخب المصري كرة القدم للصم أحمد أبو

إقرأ أيضاً:

في دور الـ 16 لكأس أوروبا” يورو 2024”.. فرنسا في اختبار بلجيكا.. والبرتغال تواجه سلوفينيا

البلاد- جدة

يجمع نهائي مبكر منتخبي فرنسا وبلجيكا مساء اليوم في دور الـ 16 لبطولة كأس أمم أوروبا (يورو 2024)، فيما يلتقي منتخب البرتغال نظيره السلوفيني في اللقاء الآخر في ثمن النهائي اليوم الاثنين.
وقبل انطلاق البطولة كان منتخبا فرنسا وبليجكا مرشحين للمنافسة بقوة على اللقب القاري؛ لكنهما بالكاد نجحا في بلوغ الأدوار الإقصائية للبطولة.
وحل منتخب فرنسا ثانيًا في المجموعة الرابعة خلف النمسا بعد جمع 5 نقاط من انتصار وحيد وتعادلين، فيما جمع منتخب بلجيكا 4 نقاط من فوز وهزيمة وتعادل؛ ليحتل وصافة المجموعة الخامسة، متفوقًا بفارق الأهداف فقط على أوكرانيا صاحبة المركز الأخير.
وتشهد المباراة مواجهة من نوع خاص بين كيليان مبابي مهاجم منتخب فرنسا المنتقل حديثًا لريال مدريد، وكيفين دي بروين قائد بلجيكا وصانع اللعب المتميز في مانشستر سيتي.
وعلى الورق يبدو منتخب (الديوك) المرشح للفوز، بعد أن حسم جميع المواجهات الـ 4 المباشرة في البطولات الكبرى أمام بلجيكا، لكن فرنسا لم تنجح حتى الآن في التسجيل من هجمة منظمة طوال 270 دقيقة في البطولة القارية؛ إذ جاء الهدف الوحيد من ضربة جزاء نفذها كيليان مبابي خلال التعادل مع بولندا 1-1 بعد أن جاء الهدف الأول للديوك بنيران صديقة.
ويستعد مبابي للمشاركة منذ البداية أمام بلجيكا مثلما فعل أمام بولندا عقب تعافيه من كسر في الأنف، مع استمرار ارتداء قناع للوجه.
ومن المقرر أن يشارك برادلي باركولا بدلًا من أنطوان غريزمان، في الوقت الذي يتطلع فيه أوليفر جيرو وماركوس تورام للمشاركة إلى جوار مبابي في خط الهجوم.
على الجانب الآخر، يعود دودي لوكيباكيو جناح منتخب بلجيكا وإشبيلية الإسباني من الإيقاف، ومن المتوقع مشاركته على حساب لياندرو تروسار الذي فشل في إثبات ذاته حتى الآن.
كما أخفق جيريمي دوكو لاعب مانشستر سيتي في التألق حتى الآن، وبالتالي قد يشارك تيموي باكايوكو بدلًا منه في مركز الجناح الأيسر.
ورغم تسجيله 24 هدفًا مع لايبزيغ الموسم الماضي، فإن لويس أوبيندا من المتوقع أن يبقى على مقاعد بدلاء منتخب بلجيكا.

رونالدو ورفاقه لبلوغ دور الـ 8
سيكون منتخب البرتغال بقيادة كريستيانو رونالدو تحت المجهر؛ عندما يدخل ملعب فرانكفورت لمواجهة سلوفينيا في دور الـ 16 لكأس أوروبا.
ورغم أنها أنهت الدور الأول في صدارة المجموعة السادسة برصيد 6 نقاط، فقد مُنيت البرتغال بهزيمة مفاجئة أمام جورجيا، ما أثار تساؤلات بعدما كانت أحد المرشحين للقب قبل انطلاق البطولة.
ورغم أن الهزيمة جاءت بتشكيلة بديلة، فإنها كانت بقيادة رونالدو، ولم يدخل المنتخب البرتغالي في أجواء المباراة أمام جورجيا التي كانت تتعامل بجدية شديدة مع كل التحام.
ومن المتوقع أن تسلك سلوفينيا نهجًا دفاعيًا منضبطًا بـ 5 لاعبين يغلقون المساحات، في انتظار الفرصة السانحة لشن هجمات مرتدة سريعة من التمريرات الطويلة.
وفي مارس الماضي، واجهت البرتغال صعوبة أمام سلوفينيا التي كبدت مارتينيز أول خسارة بعد 12 مباراة في المنصب، الذي تولاه خلفًا لفرناندو سانتوس بعد الخسارة المحبطة أمام المغرب في دور الـ 8 بكأس العالم 2022 حيث فازت 2-0 وديًا.
وعلى الإسباني روبرتو مارتينيز مدرب البرتغال قيادة منتخبها الموهوب لتحقيق نتائج تليق بإمكاناته، وستكون مباراة الليلة فرصة مثالية بالنسبة لرونالدو ورفاقه للرد على المشككين، وقطع خطوة نحو الفوز باللقب للمرة الثانية.

مقالات مشابهة

  • "الأحمر" يطير إلى أسبانيا لبدء "معسكر ستورياس أوفيدو" استعدادًا للتصفيات الآسيوية
  • تفاصيل حفلات المملكة السعودية المصاحبة لكأس العالم للرياضات الإلكترونية (صور)
  • في دور الـ 16 لكأس أوروبا” يورو 2024”.. فرنسا في اختبار بلجيكا.. والبرتغال تواجه سلوفينيا
  • 5 مباريات للشارقة في معسكر النمسا استعداداً للموسم الجديد
  • النائب أحمد عبدالجواد في ذكرى 30 يونيو: عملت على بناء الإنسان المصري
  •  معسكر شباب «الشعب الجمهوري» يزور دور المسنين والأيتام في بورسعيد (صور)
  • ثمن نهائي اليورو.. إيطاليا توقد نيران الثأر من سويسرا وألمانيا تواجه الدنمارك العنيدة
  • مفاجأة.. منتخب عربي يضمن الصعود لـ كأس العالم 2026 قبل بداية التصفيات
  • ستيف كير: «أحلام أميركا» يترقب «معسكر أبوظبي»
  • منتخب سيدات الطائرة الشاطئية ضمن المجموعة الأولى بأولمبياد باريس