14 سبتمبر، 2023

بغداد/المسلة الحدث: استقبل رئيس ائتلاف دولة القانون نوري المالكي بمكتبه مساء اليوم رئيس حكومة اقليم كردستان مسرور بارزاني ونائبه قوباد طالباني والوفد المرافق لهما بحضور اعضاء في ائتلاف دولة القانون

وجرى خلال اللقاء استعراض تطورات الاوضاع السياسية والامنية في البلاد، كما تم بحث العلاقة بين الحكومة الاتحادية واقليم كردستان .

واكد الجانبان على اهمية حل الخلافات القائمة بين الحكومة الاتحادية والاقليم خصوصا فيما يتعلق بالموازنة وعدد من القوانين، بموجب الدستور والقانون ووفق مسارات منصفة وعادلة تراعي حقوق كل ابناء الشعب العراقي ، كما تم الاتفاق على ضرورة استمرار التواصل مع جميع القوى السياسية بهدف التعاون لحل الاشكالات التي تعترض العملية السياسية بعيدا عن التصعيد السياسي والاعلامي.

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لا يعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

المصدر: المسلة

إقرأ أيضاً:

رئيس حزب الريادة: الحكومة المرتقبة مهمتها الحرص على بناء الإنسان المصري

قال كمال حسنين رئيس حزب الريادة إنّ الحكومة المرتقبة ستواجه العديد من الملفات المهمة، على رأسها ملف الأمن القومي، والعدوان على غزة، والقضايا الاقتصادية، وتأثيرات جائحة كورونا على الاقتصاد، وتداعيات الأزمة الروسية الأوكرانية.

وشدد «حسنين» في تصريحات له، على ضرورة التركيز على بناء الإنسان المصري وتعزيز منظومة الأمن القومي، مع إيلاء اهتمام خاص بالإصلاح السياسي ومشاركة الأحزاب السياسية في صنع القرار.

سر تأخير إعلان أسماء الوزراء الجدد

وقال رئيس حزب الريادة إن تأخير إعلان أسماء الوزراء الجدد في حكومة المهندس مصطفى مدبولي، أمر إيجابي يعكس حرص القيادة السياسية على اختيار كفاءات متميزة تضمن تحقيق أهداف المرحلة المقبلة.

وأوضح أنّ التأني في إعلان تشكيل الحكومة المرتقبة يظهر حرصه على انتقاء أفضل العناصر القادرة على تحمل المسؤولية وإدارة مختلف الملفات المهمة التي تواجه البلاد، مشيرا إلى أنّ اختيار المحافظين والمساعدين الجدد يعزز من استراتيجية الدولة لدمج الشباب في المناصب القيادية، والاستفادة من طاقاتهم وخبراتهم في مختلف المجالات.

الأحزاب السياسية

وأكد أهمية  تواجد الأحزاب السياسية في الشارع المصري، وأنّ مشاركتها في الحوار الوطني أمرًا ضروريًا لضمان تمثيل جميع فئات المجتمع، واعتبر رئيس حزب الريادة أنّ الحوار الوطني بمثابة جمعية عمومية للشارع المصري تضم فئات المجتمع كافة، وأن دعوة الرئيس عبدالفتاح السيسي للحوار الوطني خطوة مهمة لتعزيز التوافق الوطني وبناء مستقبل أفضل لمصر.

مقالات مشابهة

  • ائتلاف ادارة الدولة يستنكر الإساءة غير المقبولة ضد رئيس مجلس القضاء الأعلى
  • ديالى رهينة للصراع السياسي بين العامري والمالكي ..
  • اعتقال متهمين بالانتماء لحزب العمال الكردستاني لإشعال حرائق في العراق
  • نقطتا باوة محمود والسد على طاولة مباحثات بغداد واربيل
  • السوداني يؤكد على تحصين الدولة بالدستور والقانون
  • رئيس حزب الريادة: الحكومة المرتقبة مهمتها الحرص على بناء الإنسان المصري
  • العرادة: الحوثيون مستمرون بالتصعيد العسكري والإقتصادي وعلينا ترك الخلافات جانبا
  • السوداني يؤكد دعم الحكومة للتنوّع الثقافي والاجتماعي للعراق
  • رئيس البرلمان النمساوي: استمرار عمل الائتلاف الحكومي رغم الخلافات السياسية
  • انسحاب النائبة “المليارديرة”بعد 2010 عالية نصيف من ائتلاف المالكي