قالت السلطات إنه تم إنقاذ السفينة السياحية الفاخرة MV Ocean Explorer بنجاح بعد ثلاثة أيام من جنوحها في غرينلاند وعلى متنها 206 أشخاص.

.

اعلان

وقال مالك السفينة إنه تم تحريرها بواسطة سفينة أبحاث مصايد الأسماك مستغلة لحظة ارتفاع المد.

وأكد إنه لم يصب أحي من الأشخاص الذين كانوا على متنها بأذى، كما لم يحدث أي خرق لهيكلها أو أي تسرب يؤدي إلى تلوث بيئي.

شاهد: أيقونة البحار وأكبر من سفينة تايتنك بخمس مرات تستعد للإتطلاق في رحلتها الأولى من فنلنداحطام سفينة الـ"تايتانيك"..."قبر في القعر" يجذب سياحا يخاطرون على متن الغواصة "تايتن" شاهد: سحب سفينة الشحن المحترقة التي حملت أكثر من 3 آلاف سيارة لمصر إلى ميناء هولندي

جنحت السفينة السياحية فوق الدائرة القطبية الشمالية يوم الاثنين في حديقة شمال شرق جرينلاند الوطنية، الحديقة الوطنية في أقصى شمال العالم.

وتحمل السفينة السياحية التي ترفع علم جزر البهاما ركاباً من أستراليا ونيوزيلندا وكوريا الجنوبية والمملكة المتحدة والولايات المتحدة الأمريكية.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية لماذا فشلت مجددا المحادثات بين صربيا وكوسوفو برعاية اللاتحاد الأوروبي؟ مانشستر يونايتد يستبعد سانشو إثر خلافه مع المدرب تن هاخ توجيه تهمة حيازة سلاح في شكل غير قانوني لنجل الرئيس الأميركي جو بايدن سفينة القطب الشمالي غرينلاند اعلانالاكثر قراءة هل الآيفون 12 مسرطن؟ ولماذا أمرت وكالة فرنسية حكومية شركة أبل بسحبه من الأسواق؟ شاهد: شاكيرا وتايلور سويفت تخطفان الأضواء تفوزان بأبرز جوائز "ام تي في" للأغنيات المصورة فيضانات ليبيا: 3800 قتيل وآلاف المفقودين و30 ألف مشرد على الأقل حتى الآن فيضانات ليبيا: آلاف القتلى والمفقودين وعشرات الآلاف من المشردين.. المحنة مستمرة فيضانات ليبيا: الصليب الأحمر يحذر من حصيلة ضخمة للقتلى وأجهزة الطوارئ تؤكد مقتل أكثر من 2300 شخص اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم ليبيا الشرق الأوسط فيضانات - سيول ضحايا الاتحاد الأوروبي درنة كوارث طبيعية بحث وإنقاذ المساعدات الانسانية فرنسا Themes My Europeالعالممال وأعمالرياضةGreenNextسفرثقافةفيديوبرامج Servicesمباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Games Job offers from Jobbio عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعونا النشرة الإخبارية Copyright © euronews 2023 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار ليبيا الشرق الأوسط فيضانات - سيول ضحايا الاتحاد الأوروبي درنة My Europe العالم مال وأعمال رياضة Green Next سفر ثقافة فيديو كل البرامج Here we grow: Spain Discover Türkiye Algeria Tomorrow From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Angola 360 Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقسGames English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: سفينة القطب الشمالي غرينلاند ليبيا الشرق الأوسط فيضانات سيول ضحايا الاتحاد الأوروبي درنة كوارث طبيعية بحث وإنقاذ المساعدات الانسانية فرنسا ليبيا الشرق الأوسط فيضانات سيول ضحايا الاتحاد الأوروبي درنة

إقرأ أيضاً:

الحوثيون يستعرضون قدرات الزورق طوفان المدمر.. أصاب سفينة بشكل مباشر (شاهد)

استعرضت جماعة أنصار الله (الحوثيون) قدرات الزورق المسير الانتحاري "طوفان المدمر".

وبحسب وكالة "سبأ" التابعة للحوثيين، فقد أزاحت القوات المسلحة، الأحد، الستار عن زورق "طوفان المدمر" الذي يتميز بقدرة تدميرية عالية وتكنولوجيا متقدمة.

ويعد هذا الكشف هو الرابع خلال شهر يونيو الجاري لسلاح نوعي دخل معركة إسناد غزة، ابتدأ من صاروخ "فلسطين" الباليستي مرورا بزورق "طوفان1" ثم صاروخ "حاطم2" الباليستي الفرط صوتي، بحسب الوكالة.

وأظهر مقطع فيديو بثته الجماعة قدرة عالية على التحكم في الزورق.

وبحسب الفيديو فإن الزورق "طوفان المدمر" يمكن التحكم به يدويا وعن بعد.

وبحسب الفيديو فإن "طوفان المدمر" ذو قوة تدميرية عالية حيث يحمل رأسا حربيا زنة 1000 إلى 1500 كيلوغرام. وسرعته تبلغ 45 ميلا بحريا في الساعة، ومزود بقدرات تكنولوجية عالية، وقادر على العمل في جميع الظروف البحرية.


وفي بداية المقطع الذي نشرته الجماعة ظهر الزورق المسير وهو يتجه باتجاه سفينة (TRANS WORLD NAVIGATOR) تابعة لإحدى الشركات التي خالفت قرار حظر دخول السفن إلى موانئ فلسطين المحتلة، بحسب الكتابة التي رافقت المقطع.

وأظهر الفيديو إصابة السفينة بشكل مباشر.

وبحسب الفيديو فإن الهجوم تم في 23 حزيران/ يونيو الماضي.

???? مشاهد استهداف القوات المسلحة للسفينة (TRANSWORLD Navigator) بزورق طوفان المدمر بعد مخالفتها قرارات حظر إبحار السفن إلى موانئ فلسطين المحتلة#طوفان_الأقصی #لستم_وحدکم #معركة_الفتح_الموعود_والجهاد_المقدس pic.twitter.com/7toiLzhRt2

— قناة المسيرة (@TvAlmasirah) June 30, 2024
و"تضامنا مع قطاع غزة" الذي يواجه حربا إسرائيلية مدمرة منذ 7 تشرين الأول/ أكتوبر الماضي بدعم أمريكي، يستهدف الحوثيون بصواريخ ومسيّرات سفن شحن إسرائيلية أو مرتبطة بها في البحر الأحمر، مشترطة التوقف عن ذلك في حال وقف العدوان الإسرائيلي على غزة ورفع الحصار عنها.

وفي الثالث من أيار/ مايو الماضي أعلن الحوثيون المرحلة الرابعة التي تشمل حظر دخول جميع السفن إلى موانئ فلسطين المحتلة.


ومساء الجمعة، أعلنت الجماعة استهداف 4 سفن في البحرين الأحمر والمتوسط، "بينها سفينة أمريكية وثلاث انتهكت حظر الوصول إلى موانئ فلسطين المحتلة.

ومنذ مطلع العام الجاري، يشن تحالف تقوده الولايات المتحدة غارات يقول إنها تستهدف "مواقع للحوثيين" في مناطق مختلفة من اليمن، ردا على هجماتها في البحر الأحمر، وهو ما قوبل برد من الجماعة من حين لآخر.

ومع تدخل واشنطن ولندن واتخاذ التوتر منحى تصعيديا في يناير/ كانون الثاني، أعلنت جماعة الحوثي أنها باتت تعتبر كافة السفن الأمريكية والبريطانية ضمن أهدافها العسكرية.

مقالات مشابهة

  • إيطاليا تصادر طائرتين مسيرتين صنعتهما الصين في الطريق إلى بنغازي بليبيا
  • مصر تحقق أعلى إيرادات سياحية خلال النصف الأول من 2024 رغم التوترات في المنطقة
  • روسيا تصنع سفينة دعم تقني لكاسحات الجليد النووية
  • هشام طلعت مصطفى يكشف تفاصيل مشروع ساوث ميد بالساحل الشمالي.. واجهة سياحية واعدة
  • مستثمرو جنوب سيناء يثمنون تخصيص 60% من إيرادات مهرجان العلمين لدعم غزة
  • الصيف الحار.. والسياحة
  • «السياحة»: جار ترخيص 19 مطعما جديدا في الساحل الشمالي
  • حزمة تمويلية بقيمة 81 مليون دولار أمريكي لتطوير قرية سياحية بالأردن
  • 1 يوليو 2024.. المملكة العربية السعودية وجهة سياحية رسمية للسياح من جمهورية الصين الشعبية
  • الحوثيون يستعرضون قدرات الزورق طوفان المدمر.. أصاب سفينة بشكل مباشر (شاهد)