شهدت بطولة قطر كلاسيك المفتوحة للإسكواش، تألق لافت للاعبي أندية وادى دجلة بمنافسات الرجال والسيدات، واقترب أبطال "دجلة" من تحقيق لقب البطولة بعد صعود هانيا الحمامي للمباراة النهائية، وتأهل علي فرج ومازن هشام للدور نصف النهائي، يأتي ذلك استكمالًا لريادة "وادى دجلة" للعبة الإسكواش محليًا وعالميًا، بفضل جهود الإدارة في تطوير مستوى اللاعبين باستمرار، وتحفيزهم على تحقيق نتائج إيجابية والصعود لمنصات التتويج.


نجحت الدجلاوية هانيا الحمامي-المصنفة الثالثة عالميًا- في تحقيق الفوز على الأمريكية أماندا صبحي -المصنفة الـ7 عالميًا- بنتيجة (3-0) بواقع نقاط (11-4) (11-6) (12-10)، ومن المقرر أن تلتقي "الحمامي" يوم السبت في النهائي مع نور الشربيني المصنفة الـ1 عالميًا.
تألق لاعبي وادى دجلة استمر على يد مازن هشام، الذي تأهل إلى الدور نصف النهائي لبطولة قطر كلاسيك للإسكواش، بعد فوزه على محمد الشوربجي بنتيجة (3-2) بواقع نقاط (8-11) (8-11) (11-7) (11-9) (12-10)، في مباراة استمرت 75 دقيقد ومن المقرر أن يلتقي "هشام" غدًا الجمعة مع الفائز من مباراة كريم عبد الجواد ودييجو إلياس.

وأكمل علي فرج مشوار انتصارات وادى دجلة، بصعوده للدور نصف النهائي للبطولة بعد فوزه على طارق مومن بنتيجة (3-1) بواقع نقاط (11-9) (8-11) (15-13) (11-4)، ومن المقرر أن يلتقي "فرج" غدًا الجمعة مع اللاعب جوول ماكيين المصنف الـ10 عالميًا.

وتعد بطولة قطر كلاسيك للإسكواش، واحدة من البطولات البلاتينية في لعبة الإسكواش، ويبلغ مجموع جوائزها 187 ألف دولار، ويشارك في البطولة 96 لاعبا ولاعبة من مختلف أنحاء العالم، من بينهم 8 لاعبين من أندية وادى دجلة، وهم: على فرج، ومازن هشام، ويوسف إبراهيم، وروان العربى، وهنا معتز، وهانيا الحمامى، ونور أبو المكارم، وسلمى الطيب.

وأسهمت أندية وادى دجلة بشكل فعال في تطوير لعبة الإسكواش في مصر من خلال إنشاء أكبر عدد من ملاعب الإسكواش على مستوى العالم بلغت 82 ملعبًا داخل 9 فروع مختلفة، كما أسست أكبر أكاديمية في العالم بلغ عدد اللاعبين فيها أكثر من 2500 لاعب ولاعبة، وانعكست نتائج هذه الجهود في فوز فريق النادي ببطولة الدوري العام للإسكواش لمدة 6 مواسم متتالية، وتتويج مصر ببطولات دولية، بالإضافة إلى تصدر لاعبيها التصنيف الدولي للعبة.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: بطولة قطر كلاسيك للإسكواش هانيا الحمامي أندية وادي دجلة علي فرج نصف النهائی وادى دجلة عالمی ا

إقرأ أيضاً:

 “الدار ” راعياً رئيسياً لبطولة خالد بن محمد بن زايد للجوجيتسو

 

 

 

 

أبوظبي-الوطن:

أعلن اتحاد الإمارات للجوجيتسو عن توقيع اتفاقية شراكة مع مجموعة الدار العقارية لرعاية بطولة خالد بن محمد بن زايد للجوجيتسو، البطولة الأضخم والأحدث ضمن أجندة بطولات الجوجيتسو المحلية والتي انطلقت فعاليات جولتها الأولى يوم الجمعة الموافق 28 يونيو 2024 في مبادلة أرينا بمدينة زايد الرياضية.

ووقع الاتفاقية من جانب اتحاد الإمارات للجوجيتسو فهد علي الشامسي، الأمين العام للاتحاد، وبيان الحوسني، الرئيس التنفيذي للموارد البشرية والاتصال ممثلةً عن الدار.

وبموجب الاتفاقية، تقدم الدار دعماً متعدد الأوجه للفعالية الرياضية البارزة، والأنشطة المجتمعية المتنوعة والفعاليات الجانبية المصاحبة لجولاتها الخمس، بما يعزز من مكانتها كمنصة رائدة لنشر وتطوير رياضة الجوجيتسو على المستوى المحلي ومحطة أساسية داعمة لقيم الرياضة النبيلة والمشاركة المجتمعية والابتكار والتميز الرياضي.

ويُنظم اتحاد الإمارات للجوجيتسو بالتعاون مع الدار في إطار الاتفاقية سلسلة من الفعاليات المجتمعية في عدد من المراكز التجارية والمجمعات السكنية والمدارس التابعة لها على مدار الموسم، ما يتكامل مع جهود وأهداف الاتحاد في توسيع قاعدة الممارسين. كما تهدف هذه الفعاليات إلى التعريف بالرياضة وتعزيز الوعي المجتمعي بفوائدها وقيمها الأساسية، وإشراك أفراد المجتمع في مبادرات وتجارب عملية تشجع على تبنّي أسلوب حياة الصحي وممارسة رياضة الجوجيتسو لما لها من دور في تطوير تقنيات الدفاع عن النفس والقدرة على التحمل البدني من جهة، وتعزيز قيم الاحترام والالتزام والانضباط والتصميم والروح الرياضية من جهة أخرى.

وأثنى فهد علي الشامسي، الأمين العام لاتحاد الإمارات للجوجيتسو على الدور الكبير للشركاء في دعم وتعزيز خطط وبرامج الاتحاد، لترسيخ ريادة الدولة على ساحة رياضة الجوجيتسو العالمية، مؤكداً على أن الشراكة الجديدة مع الدار ستسهم في الارتقاء بمشهد الرياضة المحلي إلى آفاق جديدة.

وأضاف:” يسرنا التعاون مع الدار كراعٍ رئيسي لبطولة خالد بن محمد بن زايد للجوجيتسو. كما أننا فخورون بمؤسساتنا الوطنية التي تسعى باستمرار لدعم الرياضيين الشباب وتمكنينهم من تحقيق التميز في مختلف المجالات، فضلاً عن تعزيز ثقافة الرياضة وأهمية الحفاظ على أسلوب حياة صحي”.

وتهدف البطولة إلى ترسيخ مكانة رياضة الجوجيتسو ونشر ثقافتها وغرس قيمها النبيلة في المجتمع. كما تسعى أيضاً إلى توفير بيئة تنافسية وفق أعلى المعايير التنظيمية، بما يدعم تطور الرياضة ورعاية المواهب الواعدة القادرة على مواصلة مسيرة إنجازات الدولة في المحافل القارية والعالمية”.

ومن جانبها، عبّرت بيان الحوسني عن سعادة الدار بدعم بطولة خالد بن محمد بن زايد للجوجيتسو، مؤكدةً أن هذه الشراكة تعكس التزام الشركة بدعم المبادرات الرياضية التي تسهم في تعزيز الرفاه والصحة واللياقة البدنية لشرائح المجتمع المختلفة”.

وأضافت: “نلتزم في الدار بدعم المبادرات الهادفة التي تساهم في إثراء المجتمعات وتحقيق أثر إيجابي في دولة الإمارات. ولا تقتصر رياضة الجوجيتسو على غرس منظومة من القيم النبيلة التي تتماشى مع مبادئ الدار وقيمها فحسب، بل تشجع أيضاً أسلوب حياة صحي ونشط. ويشرفنا في الدار دعم بطولة خالد بن محمد بن زايد للجوجيتسو، ونتطلع إلى استضافة مجموعة من الفعاليات والأنشطة المتميزة في مراكز التسوق والمجتمعات السكنية والمدارس التابعة للدار لتعزيز التفاعل المجتمعي مع البطولة ورياضة الجوجيتسو بشكل عام”.


مقالات مشابهة

  • “دبي البحري” يبحث تحضيرات تنظيم الجولة الختامية لبطولة العالم للزوارق السريعة
  • الأهلي يُنهي استعداداته الليلة لملاقاة الداخلية بالدوري
  • صعود مؤشرات البورصة المصرية قرب التعاملات الختامية
  • وزير التعليم العالى يشهد الجلسة الختامية لعرض نتاج أعمال "ستوديو التصميم الدولي"
  • وزير التعليم العالي يشهد الجلسة الختامية لعرض نتاج «استوديو التصميم الدولي»
  • وزير التعليم العالى يشهد الجلسة الختامية لعرض نتاج أعمال "استوديو التصميم الدولى" 2024
  • هولندا تكتسح رومانيا وتبلغ ربع نهائي “يورو 2024”
  •  “الدار ” راعياً رئيسياً لبطولة خالد بن محمد بن زايد للجوجيتسو
  • «عمومية اتحاد الغرف السياحية» تعتمد الميزانيات الختامية والموازنة التقديرية
  • تراجع سعر الذهب في مصر خلال التعاملات الختامية