يمن مونيتور/ قسم الأخبار

نفذت القوات المشتركة في الساحل الغربي (قوات موالية للحكومة اليمنية)، الخميسٍ، حملة أمنية في مديرية “ذوباب – باب المندب” ضد مهربي اللاجئين من المهاجرين الأفارقة.

وداهمت الحملة الأمنية، أوكار المهربين، كما قامت بحرق أحواش الأفارقة في المديرية، وكذا ملاحقة المتسببين في زعزعة الأمن والاستقرار في المديرية.

وتأتي هذه الحملة بالتزامن مع الحملة الأمنية التي أقُيمت في مديرية المضاربة ورأس العاره، بمحافظة لحج جنوبي البلاد

الجدير بالذكر أن الشريط الساحلي في ذوباب – باب المندب يشهد أعمال تهريب غير قانونية للبشر وخاصة المهاجرين الأفارقة، حيث يتم إدخالهم في أحواش بعد وصولهم للشريط الساحلي ومنها يتم تهريبهم إلى دول الجوار بمبالغ مالية كبيرة.

 

 

المصدر: يمن مونيتور

كلمات دلالية: القوات المشتركة اليمن حملة أمنية مباحثات

إقرأ أيضاً:

ضبط 24 كيلو من المخدرات في حملة أمنية لضبط الخارجين عن القانون بدمياط

شن قطاع الأمن العام بمُشاركة الأجهزة الأمنية بمديرية أمن دمياط، حملة أمنية لضبط الخارجين عن القانون من تجار المخدرات وحائزي الأسلحة النارية ضبط خلالها 3 عاطلين لـ " 2 منهم معلومات جنائية"، تم التحفظ على المتهمين والمضبوطات.

أسفرت جهود الحملة عن ضبط 3 قضايا اتجار في المواد المخدرة ضُبط خلالها (7,900 كيلو جرام لمخدر الحشيش– 10 كيلو جرام من بنات البانجو- 6 كيلو جرام من مخدر الهيدرو)، بالإضافة لضبط قطعة سلاح عبارة عن " فرد محلي الصنع، وعدد من الطلقات. 

يأتي ذلك فى إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها ومواصلة الحملات الأمنية لإستهداف وضبط حائزى ومتجرى المواد المخدرة والأسلحة النارية والذخائر غير المرخصة وضبط المحكوم عليهم الهاربين من تنفيذ الأحكام.

في سياق آخر أصيب 8 أشخاص بإصابات متفرقة في أنحاء الجسد، في حادث إنقلاب ميكروباص أعلى الطريق الإقليمى، وتم نقلهم للمستشفى لتلقي العلاج اللازم.

تلقت الأجهزة الأمنية بالجيزة، إخطارًا من غرفة عمليات النجدة، يفيد بورود بلاغا بوقوع حادث مرورى بالطريق الاقليمى وعلى الفور انتقلت سيارات الاسعاف لموقع الحادث، وبالفحص تبين اختلال عجلة القيادة في يد السائق ما أدى لإنقلابها وإصابة 8 اشخاص ونقلوا جميعهم الى المستشفى، تحرر محضر بالواقعة، وأخطرت النيابة العامة للتحقيق. 

كما فتحت النيابة العامة تحقيقات موسعه حول نشوب حريق بمصنع للدهانات والكيماويات والتنر بالمنطقة الصناعية التابعة لمدينة 6 أكتوبر، حيث أمرت بإنتداب خبراء المعمل الجنائي لمعاينة وفحص المصنع، وتقدير حجم الخسائر، واعداد تقرير واف حول الحادث، وطلبت تحريات المباحث حول الواقعة للوقوف على ظروف وملابسات الواقعة. 

كانت تلقت الأجهزة الأمنية بالجيزة، إخطارًا من غرفة عمليات شرطة النجدة، يفيد بنشوب حريق ضخم داخل مصنع كيماويات ودهانات بالمنطقة الصناعية بمدينة 6 أكتوبر، وعلى الفور تم الدفع بـ 22 سيارة إطفاء وعدد من الأوناش والسلالم الهيدروليكية و3 خزانات مياه ضخمة، ونجح رجال الإطفاء من السيطرة على الحريق ومنع خطر إمتداده للمجاورات.

وكشفت التحريات الأولية، أن الحريق ناتج عن ماس كهربي بسبب زيادة الأحمال، كما تبين أن النيران التهمت معظم محتويات المصنع وساعد في انتشار النيران المواد الكيمياوية والبراميل التي كانت داخله، ولم ينتج عنه وقوع أي مصابين أو وفيات حتى الآن.

مقالات مشابهة

  • تنفيذ 83168 حكماً قضائياً متنوعاً في 24 ساعة
  • 284 قضية مخدرات في حملة أمنية
  • ضبط 122 قضية سلاح في حملة أمنية
  • ضبط 29 هارباً و15 بلطجياً في حملة أمنية
  • ضبط 24 كيلو من المخدرات في حملة أمنية لضبط الخارجين عن القانون بدمياط
  • مصادر بلجيكية: حملة مداهمات أمنية استباقية قبل افتتاح أولمبياد باريس
  • مقتل أربعة بحارة في منطقة عنجار جيبوتي بالقرب من سواحل ذوباب
  • القوات المشتركة بولاية البحر الأحمر تنفذ حملة أمنية لإزالة الظواهر السالبة ببورتسودان
  • بدء فعاليات حملة إدراك الرقابية والتوعوية بمحافظة ظفار
  • سقوط 33 ديلر مخدرات في حملة أمنية بأوسيم