بحث وزير الداخلية اللواء الركن إبراهيم حيدان، الخميس، في العاصمة المؤقتة عدن، تأمين وحماية المنظمات الدولية في المحافظات المحررة والجهود الحكومية الهادفة لتحرير إثنين من منوظفي أطباء بلاحدود في محافظة مأرب.

 

جاء ذلك خلال لقاء وزير الداخلية مع رئيس فريق إدارة الأزمة بمنظمة أطباء بلا حدود في اليمن إستيفاني فوبرت.

 

وذكرت وكالة سبأ الحكومية، أن اللقاء ناقش جهود السلطات الأمنية في حماية وتأمين المنظمات الدولية والطواقم العاملة في المجالات الإنسانية والإغاثية والتنموية في البلاد.

 

وأضافت بأنه جرى بحث حيثيات اختطاف موظفين تابعين لمنظمة أطباء بلا حدود بالقرب من محافظة مأرب، وتحرك الأجهزة الأمنية وجمع الاستدلات للوصول إلى الخاطفين والحرص على سلامة أرواح المختطفين.

 

وأشاد الوزير حيدان بجهود المنظمة وتدخلاتها الإنسانية في اليمن، مؤكداً حرص الوزارة على حماية وسلامة الطواقم العاملة بالمنظمات الدولية في اليمن، مشدداً على أهمية التنسيق المشترك مع الوزارة لتأمين تحركات طواقمها الميدانية في المحافظات المحررة.

 

بدورها، أعربت رئيسة فريق إدارة الأزمة بمنظمة أطباء بلا حدود في اليمن عن شكرها لتعاون الأجهزة الأمنية والتنسيق المشترك لتسهيل عمل فرق المنظمة.


المصدر: الموقع بوست

كلمات دلالية: وزير الداخلية حيدان اطباء بلا حدود اليمن الحرب في اليمن فی الیمن

إقرأ أيضاً:

"أطباء بلا حدود" تحذر من توقف الرعاية بمستشفى ناصر بخان يونس

صفا

حذرت منظمة أطباء بلا حدود، يوم الأربعاء، من توقف الرعاية الصحية في مستشفى ناصر الطبي في خان يونس جنوبي قطاع غزة نتيجة نقص حاد بالإمدادات الطبية والوقود.

وقالت المنظمة الدولية، في بيان، إنه "بعد إغلاق مستشفى غزة الأوروبي بسبب أوامر الإخلاء من الاحتلال (مطلع يوليو الجاري)، حذرت أطباء بلا حدود من أن مستشفى ناصر يواجه خطر الاكتظاظ بالإصابات الجماعية والجرحى".

وأوضحت أن "فرق أطباء بلا حدود تشهد نقصا حادا في الإمدادات الطبية، ما يهدد بتوقف الرعاية الصحية الأساسية المتوفّرة للمرضى".

وأشارت إلى أن المستشفى يعد "الأخير المتقدم الذي ما زال يعمل في جنوب غزة".

وتابعت: "يستقبل مستشفى ناصر زيادة في عدد المرضى كل يوم، ما يحمّل جميع الأقسام عبئا يفوق طاقتها الاستيعابية، ولم يبقَ أمام فرقنا من خيار إلا اللجوء للمخزون الطبي المخصص لحالات الطوارئ".

وبينت أنه "فيما يتعامل مستشفى ناصر مع تدفق المرضى الجدد، فإنه يعاني في الوقت نفسه من نقص الوقود، وإذا انقطع التيار الكهربائي بسبب نقص الوقود، ستتوقف الرعاية المقدمة في الكثير من المستشفيات الميدانية المجاورة".

ومنذ 7 أكتوبر/ تشرين أول 2023 يشن الاحتلال الإسرائيلي عدوانا همجيا ضد قطاع غزة، راح ضحيته عشرات الآلاف من الشهداء والجرحى والمفقودين، ودمارا هائلا في البنية التحتية.

مقالات مشابهة

  • أطباء بلا حدود: إغلاق آخر مرفق صحي في شمال غزة
  •  أطباء بلا حدود تحذر من توقف الرعاية بمستشفى ناصر جنوبي قطاع غزة
  • «أطباء بلا حدود» تُعلن إجلاء فريقها من المستشفى التركي بالخرطوم
  • «أطباء بلا حدود» تعلن إغلاق آخر مرافقها الصحية شمال غزة
  • أطباء بلا حدود تحذر من توقف الرعاية بمستشفى ناصر جنوبي قطاع غزة
  • أطباء بلا حدود: اضطررنا لإغلاق آخر مرافقنا الصحية في شمال غزة بعد أوامر إسرائيلية
  • "أطباء بلا حدود" تحذر من توقف الرعاية بمستشفى ناصر بخان يونس
  • أطباء بلا حدود تحذر من توقف الرعاية في مستشفى ناصر
  • وزير الداخلية الكويتي يكشف سبب عدم موافقته على خيام الحسينيات
  • اليمن يبحث مع منظمة الهجرة الدولية دعم مجال الصحة الانجابية