بوابة الوفد:
2024-09-30@12:40:05 GMT

بذور المشمش.. دور مهم في علاج السرطان

تاريخ النشر: 14th, September 2023 GMT

المشمش من الفواكه التي يحبها الجميع، لكن لا يهتم أحد ببذور المشمش نفسها علي الرغم من أنها لا تقل فائده عن المشمش نفسه، فلها دول كبير في الوقايه من السرطان، وفيما يلي نقدم لك فوائد بذور المشمش ودوره في علاج السرطان.
 

فوائد بذور المشمش لعلاج السرطان:

 

تمنع الخلايا السرطانية


ينصح باستخدام بذور المشمش لعلاج السرطان لأنها تحتوي على مركب يسمى الأميجدالين.

يتم احتوائه أيضًا في بذور الفاكهة الأخرى مثل التفاح وفاكهة الآلام وغيرها الكثير. أميجدالين مركب قاتل للخلايا السرطانية. بهذه الطريقة ، يوصى بهذا المركب لأنه يمنع بشكل فعال نمو الخلايا السرطانية.

 

مصدر مضاد للأكسدة


تحتوي بذور المشمش على فيتامين إي كما نعلم ، فيتامين هـ هو أحد مضادات الأكسدة القوية. من بين العوامل المسببة للسرطان ، العامل الرئيسي للسرطان هو الجذور الحرة. في هذه الحالة ، يمكن لفيتامين E من بذور المشمش أن يعمل كمضادات أكسدة قوية تحارب الجذور الحرة بفعالية.

 

تقوية المناعة


يميل الأشخاص المصابون بالسرطان إلى ضعف جهاز المناعة. في هذه الحالة ، يمكن أن يؤدي استخدام بذور المشمش إلى تحسين المناعة ، حيث تحتوي بذور المشمش على مركبات خاصة تعمل على إبطاء انتشار المرض عن طريق قتل الخلايا الضارة ، بما في ذلك الخلايا السرطانية.


زيادة مستويات الطاقة لديهم

الكربوهيدرات والبروتينات هي مصدر الطاقة الرئيسي للإنسان. في هذه الحالة، يمكن لبذور المشمش أن تمد مريض السرطان بالطاقة الكافية ، حيث تحتوي على كمية جيدة من الكربوهيدرات والبروتين.

 

تسكين الآلام


أظهرت بعض الأبحاث أن بذور المشمش قد لا تكون فعالة تمامًا في علاج السرطان ومع ذلك ، فهو فعال في تقليل الألم الناتج عن التهاب السرطان، كما أنه فعال في تقليل التورم وتقليل حجم الورم.

المصدر: بوابة الوفد

إقرأ أيضاً:

قشر البيض يساعد على التئام الجروح بسرعة

يقوم علماء من أوروبا باختبار أحدث مواد التضميد، والتي تعتمد على قشر البيض واتضح أن سطحه الداخلي يحتوي على عدد من الخصائص العلاجية التي تساعد على الشفاء السريع للجروح المزمنة.

 

قشرة البيض وجروح مرض السكري

ووفقا للخبراء، فإن قشرة البيض تساعد على ترميم الجلد بمساعدة البروتين التي تحتوي عليها، ونحن نتحدث عن الجروح التي تنشأ من أمراض مثل داء السكري مع ظهور تقرحات في القدمين بسبب ضعف تدفق الدم.

 

يتم علاج هذه المضاعفات لمدة شهر ونصف على الأقل، ومن الممكن أيضًا علاج التقرحات والقروح الناتجة عن الأمراض الوريدية باستخدام قشر البيض.

 

كما أن قشر البيض مصدر ممتاز للكالسيوم، إذا قمت بطحن القشور المجففة في مطحنة القهوة، فستحصل على مسحوق فيتامين حقيقي، وتحتوي ملعقة صغيرة من هذا المسحوق على حوالي 800 ملجم من الكالسيوم ومع ذلك، لا يستحق المشاركة، حيث لا يمكن للشخص أن يستهلك أكثر من 500 ملغ من الكالسيوم يوميا.

 

 

مقالات مشابهة

  • هل يفيد مرق الدجاج في علاج نزلات البرد؟
  • كيف نحدد فعالية علاج الصداع النصفي؟
  • مستشارة التغذية بـ”معجزة الشفاء ” : العكبر يعزز التئام الجروح ويحفز تكاثر الخلايا العظمية
  • بعد واقعة مؤمن زكريا.. طريقة النبي في علاج السحر
  • دراسة حديثة تكشف نوعا جديدا من الخلايا تعمل على تحسين وإصلاح الأنسجة
  • العلماء يكتشفون نوعا من الخلايا تم التنبؤ به منذ 100 عام!
  • الطاقة تدعو المواطنين للاستفادة من دعم الخلايا والسخانات الشمسية بنسبة 30%
  • أطعمة للتخلص من رائحة الفم الكريهة
  • تطورات علاج أمراض المناعة الذاتية.. العلاجات البيولوجية واستخدام الخلايا الجذعية
  • قشر البيض يساعد على التئام الجروح بسرعة