قام فرع ثقافة أسيوط برئاسة ضياء مكاوي بتنظيم مجموعة من الفعاليات الثقافية والفنية ضمن برنامج "ثقافتنا في إجازتنا" للموسم الصيفي الجديد، والتي تستعد الآن لختام النشاط الصيفي، وذلك في إطار توجيهات الدكتورة نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة والتعليمات الصادرة من الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو بسيوني وبإشراف إقليم وسط الصعيد الثقافي برئاسة الكاتب محمد نبيل.

شهد فرع ثقافة أسيوط عددًا من الفعاليات المتنوعة والمستمرة لأنشطة الصيف، حيث قدم قصر الثقافة ورشة عمل لتدريب الممثلين المسرحيين، وتحدث فيها الفنان علاء مالك عن عناصر فن المسرح ومبادئ الأداء التمثيلي الحركي للأطفال، بالإضافة إلى التدريب على العروض المسرحية استعدادًا للحفل الختامي لأنشطة نادي الطفل التي تم تنظيمها ضمن فعاليات المبادرة الصيفية "ثقافتنا في إجازتنا". وقد أشرفت على هذه الورشة رشا أبو العلا.

وتم تقديم ورشة حول كيفية التعامل مع الآخر بإشراف أميرة عبد الرحيم. كما قَدَمت أميرة ورشة حكي حول أهمية ممارسة الرياضة وفوائد الغذاء الصحي لأطفال مكتبة آل عابدين بقرية موشا في إطار برنامج الصيف.

بالإضافة إلى ذلك، نُظِمَت في قصر الثقافة جمال عبد الناصر ببني مر ورشة فنية لتعليم الأطفال أساسيات رسم البورتريه تحت إشراف الفنانة ولاء فرحات. ولقد قدَّمَتْ مكتبة الطفل والشباب بأسيوط الجديدة عرضًا مسرحيًا بعنوان "مبروك ولبلب" للفنان محمد عبد المجيد، وتم تأليفه وإخراجه بواسطة عمرو حمزة.

تأتي هذه الفعاليات ضمن جهود واسعة تبذلها وزارة الثقافة وهيئة قصور الثقافة لتعزيز العمل الثقافي والفني في محافظة أسيوط وتلبية احتياجات الجمهور في الصيف. وتأتي هذه الإبداعات والفعاليات التعليمية والترفيهية لتشجيع الأطفال على الاستفادة من وقتهم الصيفي بشكل مثمر والتعرف على مجموعة واسعة من النشاطات الثقافية والفنية.

ثقافتنا في إجازتنا تستعد للرحيل من ثقافة أسيوط ثقافتنا في إجازتنا تستعد للرحيل من ثقافة أسيوط ثقافتنا في إجازتنا تستعد للرحيل من ثقافة أسيوط ثقافتنا في إجازتنا تستعد للرحيل من ثقافة أسيوط ثقافتنا في إجازتنا تستعد للرحيل من ثقافة أسيوط

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: أسيوط إقليم وسط الصعيد الثقافى إقليم فرع ثقافة أسيوط فرع ثقافة ثقافة أسيوط قصر ثقافة بيت ثقافة مكتبة ثقافة ثقافتنا في إجازتنا محافظة أسيوط محافظ أسيوط محافظة محافظ اللواء عصام سعد رئيس جامعة أسيوط الدكتور أحمد المنشاوي جامعة أسيوط ديوان عام محافظة رئيس رئيس جامعة الوحدة المحلية مركز مدينة قسم مركز ومدينة رئيس الوحدة المحلية رئيس حي شرق شرق أسيوط غرب غرب أسيوط ديروط القوصية منفلوط مركز أسيوط ابوتيج صدفا الغنايم البداري ساحل سليم الفتح أبنوب

إقرأ أيضاً:

محافظ أسيوط يتفقد شركة صيانة السيارات ويوجه بإعادة تأهيل ورشة الكاوتش  

 

 


تفقد اللواء هشام أبو النصر محافظ أسيوط، شركة صيانة السيارات التابعة للمحافظة لمتابعة منظومة العمل وبحث سبل الإستغلال الأمثل لإمكانات الشركة كونها أحد المشروعات الإقتصادية الهامة التابعة للمحافظة، موجهًا بإعادة تأهيل وتطوير ورشة الكاوتش.
حيث تفقد محافظ أسيوط، شركة الصيانة بجميع أقسامها وورش الميكانيكا والإصلاح، واستمع إلى شرح عن آلية العمل بمختلف الأقسام كما تفقد جميع السيارات والمعدات التي يتم إصلاحها بمختلف أنواعها موجهًا بإعادة تأهيل ورشة الكاوتش من شراء ماكينة فك وتركيب الكاوتش وعمل صيانة ورفع كفاءة الورشة ووجه بسرعة إنجاز الأعمال لتحقيق أقصى استفادة وأعلى عائد منها كما شدد على ضرورة بذل المزيد من الجهد وتطوير الأداء لتعظيم الإستفادة وتنمية الموارد الذاتية للمشروع.
يذكر أن هذه الزيارة تأتي ضمن سلسلة الجولات الميدانية التي يقوم بها محافظ أسيوط لمتابعة كافة المشروعات التابعة للمحافظة للعمل على دفع عجلة الإنتاج والتعرف على المعوقات التي تواجه تلك المشروعات والعمل على حلها.

مقالات مشابهة

  • «الثقافة» تعقد بروفة لافتتاح مهرجان الإسماعيلية الدولي للفنون الشعبية
  • تجربة رائدة وملهمة.. ورشة للكتابة الإبداعية للطفل بقصر ثقافة الشاطبي
  • ثقافة المنيا تختتم فعاليات ورشة تعليم فن الأراجوز
  • الإمارات تختتم جولتها الترويجية "حياكم في أبوظبي" بالقاهرة والإسكندرية
  • الثقافة تختتم الملتقى 18 لشباب المحافظات الحدودية بأسوان ضمن مشروع "أهل مصر"
  • الثقافة تختتم الملتقى الـ 18 لشباب المحافظات الحدودية بأسوان ضمن مشروع "أهل مصر"
  • ثقافة شمال سيناء تشارك مديرية التربية والتعليم احتفال المولد النبوى الشريف
  • بروڤات مكثفة لشباب المحافظات الحدودية استعدادًا لختام مشروع "أهل مصر" بأسوان
  • أجندة قصور الثقافة الأيام المقبلة.. منها مهرجان الإسماعيلية للفنون الشعبية
  • محافظ أسيوط يتفقد شركة صيانة السيارات ويوجه بإعادة تأهيل ورشة الكاوتش