نظمت مكتبة المنفلوطي العامة برئاسة محمود عبدالعزيز مكرم الله محاضرة تثقيفية بعنوان "كيفية التعامل مع الطفل من ذوى الاحتياجات الخاصة"، وذلك بمقر المكتبة. تأتي هذه المحاضرة ضمن فعاليات برنامج التمكين الثقافي، وتمتاز بإشراف الشاعر والمترجم محمد شافع، مدير إدارة الخدمات الثقافية بالفرع.

حاضر المحاضرة المهندس أحمد ممدوح الكومي الذي أوضح أن هناك عدة طرق للتعامل مع أطفال ذوي الاحتياجات الخاصة، سواء كانوا صغاراً أو مراهقين.

وتتمثل هذه الطرق في عدم الخوف من الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة، والتعامل معهم بطريقة طبيعية، بدلاً من التعامل معهم بحذر زائد. يشعر بعض الأطفال والمراهقين بعدم الثقة تجاه إعاقتهم، وبالتالي يجب أن يتم التحدث إليهم بنفس الطريقة التي يتحدث بها أي طفل عادي آخر، دون استخدام أي تعابير طفولية أو نبرات صوت غير مناسبة.

وقد ختم الكومي حديثه بتوجيه بعض النصائح الهامة، حيث أكد على أهمية التعرف على نقاط القوة لدى هؤلاء الأطفال ثم تشجيعهم على إظهار مواهبهم وتنميتها.

يأتي تنظيم هذه المحاضرة في إطار توجيهات الدكتورة نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة، والتعليمات الصادرة من الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو بسيوني. ويأتي أيضًا بمشارف إقليم وسط الصعيد الثقافي برئاسة الكاتب محمد نبيل. وتهدف هذه الفعاليات الثقافية والفنية التي ينظمها فرع ثقافة أسيوط برئاسة ضياء مكاوي إلى إثراء الحياة الثقافية للصغار والكبار، ضمن فعاليات برنامج "ثقافتنا في إجازتنا" للموسم الصيفي الجديد.

"كيفية التعامل مع الطفل من ذوى الاحتياجات الخاصة" محاضرة بمكتبة المنفلوطي العامة "كيفية التعامل مع الطفل من ذوى الاحتياجات الخاصة" محاضرة بمكتبة المنفلوطي العامة "كيفية التعامل مع الطفل من ذوى الاحتياجات الخاصة" محاضرة بمكتبة المنفلوطي العامة "كيفية التعامل مع الطفل من ذوى الاحتياجات الخاصة" محاضرة بمكتبة المنفلوطي العامة "كيفية التعامل مع الطفل من ذوى الاحتياجات الخاصة" محاضرة بمكتبة المنفلوطي العامة

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: أسيوط إقليم وسط الصعيد الثقافى إقليم فرع ثقافة أسيوط فرع ثقافة ثقافة أسيوط قصر ثقافة بيت ثقافة مكتبة ثقافة ثقافتنا في إجازتنا محافظة أسيوط محافظ أسيوط محافظة محافظ اللواء عصام سعد رئيس جامعة أسيوط الدكتور أحمد المنشاوي جامعة أسيوط ديوان عام محافظة رئيس رئيس جامعة الوحدة المحلية مركز مدينة قسم مركز ومدينة رئيس الوحدة المحلية رئيس حي شرق شرق أسيوط غرب غرب أسيوط ديروط القوصية منفلوط مركز أسيوط ابوتيج صدفا الغنايم البداري ساحل سليم الفتح أبنوب

إقرأ أيضاً:

بدء الجلسة العامة للشيوخ لمناقشة تقرير بشأن قياس الأثر التشريعي لتعديل قانون سوق رأس المال

افتتح المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، رئيس مجلس الشيوخ، الجلسة العامة اليوم، لمناقشة تقرير بشأن قياس الأثر التشريعي لتعديل قانون سوق رأس المال، وطلب بشأن تطوير صناديق الاستثمار العقاري.

وتضمن تقرير اللجنة المشتركة من لجنتي الشئون الاقتصادية والتشريعية بشأن دراسة تقدم بها الدكتور هاني سري الدين، بشأن الأثر التشريعي للمادة 35 من القانون رقم 95 لسنة 1992 بإصدار قانون سوق رأس المال بشأن التنظيم القانوني الخاص بصناديق الملكية الخاصة.

وجاء في تقرير اللجنة، أن الإطار القانوني لصناديق الملكية الخاصة في التشريع المصري شديد التعقيد، ولا يتناسب مع المرونة اللازمة لعمل هذه الصناديق، ويتعارض مع ما يجري عليه العمل الدولي.

وأشار التقرير إلى أن هذا تسبب في خلو السوق المصرية من أي نمو حقيقي لهذه الصناعة، وهي الآلية الرئيسية لقيام المؤسسات المالية بضخ استثمارات مباشرة، حيث يتجاوز إجمالي المبالغ المستثمرة ترليون دولار أمريكي، وأن تكون جميع صناديق الملكية الخاصة التي تستثمر في شركات مصرية منشأة في الخارج، ويكون مديرو الاستثمار لهذه الصناديق من الشركات الأجنبية.

مقالات مشابهة

  • الإعدام لعامل خطف واغتصب طفلة من ذوى الاحتياجات الخاصة بأكتوبر
  • 9 طرق للتعامل مع الطفل العصبي.. «الدعم النفسي بيفرق كتير»
  • استشاري يقدم نصائح مهمة للأمهات عند تعرض أطفالهن للسخونة (فيديو)
  • محطات فى قضية طفل أسيوط ضحية التنقيب عن الآثار
  • وكيل تضامن الدقهلية يتفد تطوير مركز التأهيل الشامل لذوي الاحتياجات الخاصة
  • 6 توصيات لمجلس الشيوخ بشأن تقرير قانون سوق رأس المال
  • الحكومة توافق على مناقشة دراسة " صناديق الملكية الخاصة " المقدم من هانى سرى الدين
  • رئيس الشيوخ يفتتح الجلسة العامة لمناقشة تعديل قانون سوق رأس المال
  • بدء الجلسة العامة للشيوخ لمناقشة تقرير بشأن قياس الأثر التشريعي لتعديل قانون سوق رأس المال
  • عبدالرزاق يفتتح أعمال الجلسة العامة للشيوخ