بوابة الوفد:
2024-10-01@21:53:15 GMT

عرض فني لفرقة الفنون الشعبية بقصر ثقافة أسيوط

تاريخ النشر: 14th, September 2023 GMT

عُقد عرض فني مميز في قصر ثقافة أسيوط، حيث قدمت فرقة قصر ثقافة أسيوط للفنون الشعبية عرضًا استثنائيًا بإشراف الفنان محمود يحيى.

تأتي هذه الفعالية ضمن توجيهات الدكتورة نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة، ومن خلال التعليمات الصادرة من الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو بسيوني. وتهدف إلى إثراء الحياة الثقافية والفنية في المنطقة، وتعزيز الروح الفنية والتراثية بين الجماهير.

تنظم الفعالية بالتعاون مع إقليم وسط الصعيد الثقافي برئاسة الكاتب محمد نبيل، وبإشراف فرع ثقافة أسيوط برئاسة ضياء مكاوي. وتشمل تلك الفعاليات مجموعة من الأنشطة الثقافية والفنية التي تنظمها الهيئة العامة لقصور الثقافة.

تميز العرض بالعديد من العروض الفنية المبهرة التي نفذها أعضاء فرقة قصر ثقافة أسيوط للفنون الشعبية. وقد استطاع الفنان محمود يحيى أن يعزز مستوى العرض بإشرافه المهني وموهبته الاستثنائية.

تفاعل الحضور بشكل كبير واستمتعوا بتلك الفعالية الفنية الرائعة، حيث تجاوز عدد الحاضرين العشرات. وأثنى الجميع على قدرات أعضاء الفرقة وإبداعهم في تقديم تلك العروض الشعبية المميزة.

يعد مثل هذه الأنشطة الثقافية والفنية من الأحداث المهمة التي تعزز الوعي الثقافي وتحاول تقديم مضامين تراثية تقليدية معاصرة للجمهور. وتعكس هذه الفعاليات جوانب مهمة من التراث الثقافي الذي يجب الحفاظ عليه وترويجه للأجيال القادمة.

تأتي هذه الفعالية في سياق التفاعل المثمر بين الثقافة والجماهير، وتواصل الهيئة العامة لقصور الثقافة مسعاها في تعزيز العلاقة بين الفنانين والجماهير، وإشراك الأخيرة في تلك الأنشطة الثقافية المميزة

يُذكر أن هذا العرض الفني لفرقة قصر ثقافة أسيوط للفنون الشعبية يعكس رغبة الفنانين في الحفاظ على التراث الثقافي لبلدهم وتقديمه للجمهور بشكل مبتكر وجذاب. ويعد ذلك خطوة هامة في تعزيز الهوية الثقافية والفنية لمنطقة وسط الصعيد والمحافظة بشكل عام.

عرض فني لفرقة الفنون الشعبية بقصر ثقافة أسيوط عرض فني لفرقة الفنون الشعبية بقصر ثقافة أسيوط عرض فني لفرقة الفنون الشعبية بقصر ثقافة أسيوط عرض فني لفرقة الفنون الشعبية بقصر ثقافة أسيوط عرض فني لفرقة الفنون الشعبية بقصر ثقافة أسيوط

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: أسيوط إقليم وسط الصعيد الثقافى إقليم فرع ثقافة أسيوط فرع ثقافة ثقافة أسيوط قصر ثقافة بيت ثقافة مكتبة ثقافة ثقافتنا في إجازتنا محافظة أسيوط محافظ أسيوط محافظة محافظ اللواء عصام سعد رئيس جامعة أسيوط الدكتور أحمد المنشاوي جامعة أسيوط ديوان عام محافظة رئيس رئيس جامعة الوحدة المحلية مركز مدينة قسم مركز ومدينة رئيس الوحدة المحلية رئيس حي شرق شرق أسيوط غرب غرب أسيوط ديروط القوصية منفلوط مركز أسيوط ابوتيج صدفا الغنايم البداري ساحل سليم الفتح أبنوب الثقافیة والفنیة

إقرأ أيضاً:

ثقافة المنيا تختتم فعاليات ورشة تعليم فن الأراجوز

اختتم فرع ثقافة المنيا ، برئاسة رحاب توفيق فعاليات الورشة المجانية لتعليم تصميم العرائس والأراجوز ، وذلك ضمن برامج وزارة الثقافة بالمبادرة الرئاسية "بداية جديدة لبناء الإنسان" حيث اختتمت الهيئة العامة لقصور الثقافة،  بإشراف الكاتب محمد ناصف، نائب رئيس الهيئة، فعاليات ورشة تصميم العرائس وفن الأراجوز، التي أقيمت بقصر ثقافة المنيا، تحت عنوان "اصنع.. ابدع.. ابتكر".

 

شهدت الورشة ، جزءا نظريا قام خلاله المخرج ناصر عبد التواب، بتعريف المتدربين أسس كتابة النص الخاص بمسرح العرائس، أما الجانب العملي فتضمن تدريبات مكثفة على تصميم عروسة الأراجوز ، بالخطوات التفصيلية بدءا من تنفيذ الملامح والزي، وحتى طريقة التحريك ، واختتمت الفعاليات بتقديم عرض فني نفذه المتدربون، ويتناول مجموعة من القيم التربوية.

 

من ناحيتها أعربت رحاب توفيق، مدير عام فرع ثقافة المنيا، عن سعادتها لحرص عدد كبير من الأطفال ، على الإشتراك بالورشة التي أقيمت بالمجان لمدة أسبوع كامل، لتعليم فن صناعة عروسة الأراجوز وأسس الإلقاء، مشيرة أن الفترة المقبلة ستشهد المزيد من الفعاليات الثقافية والفنية التي تستهدف اكتشاف مواهب الطفل وصقلها.

 

أقيمت الورشة ، بإشراف إقليم وسط الصعيد الثقافي برئاسة ضياء مكاوي، ضمن برنامج حافل أعدته هيئة قصور الثقافة، يتضمن عدة لقاءات تثقيفية وورش فنية وحرفية ، بهدف صون الهوية الثقافية وإحياء التراث الشعبي وحمايته من الإندثار ،ـ وتشهد الهيئة العامة لقصور الثقافة خلال الآونة الأخيرة، مجموعة متنوعة من الفعاليات، أهمها انطلاق مبادرة بداية.

 

وكذلك أنشطة وقوافل حياة كريمة ، والمشروع الثقافي بمناطق الإسكان بديل العشوائيات ، ومشروع أهل مصر لأبناء المحافظات الحدودية، بجانب أنشطة المكتبات وذوي الهمم ، واللقاءات الثقافية والأمسيات الشعرية ، ومناقشات الكتب بنوادي الأدب ، ومراكز الموهوبين ، وجولات أتوبيس الفن الجميل، وغيرها.

مقالات مشابهة

  • «الثقافة» تعقد بروفة لافتتاح مهرجان الإسماعيلية الدولي للفنون الشعبية
  • تجربة رائدة وملهمة.. ورشة للكتابة الإبداعية للطفل بقصر ثقافة الشاطبي
  • انطلاق مؤتمر التمكين الثقافي "التكنولوجيا وأثرها على الحياة اليومية والابتكار" بقصر ثقافة قنا
  • بدء مؤتمر التمكين الثقافي بقصر ثقافة مدينة قنا
  • رئيس التنمية الثقافية يلتقي مدير المركز الثقافي الصيني لبحث التعاون المشترك
  • ثقافة المنيا تختتم فعاليات ورشة تعليم فن الأراجوز
  • تامر عبدالمنعم بعد رئاسة الفنون الشعبية: طالما لدي شباك تذاكر فالمسرح يهدف للربح
  • تامر عبدالمنعم بعد رئاسة الفنون الشعبية: لدي مشكلة نفسية بسبب سيرك مايو!!
  • انطلاق فعاليات مهرجان الإسماعيلية الدولي للفنون الشعبية وملتقى "أفلام المحاولة" بقصر السينما وفعاليات مكثفة بمبادرة "بداية"
  • أجندة قصور الثقافة الأيام المقبلة.. منها مهرجان الإسماعيلية للفنون الشعبية