كشفت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، تفاصيل حالة الطقس الأيام المقبلة، مشيرة إلى أن العاصفة دانيال رحلت عن مصر بسلام، ولم تخلف أي تداعيات خطيرة على محافظات مصر.

 

تفاصيل حالة الطقس الأيام المقبلة

وقال غانم، خلال اتصال هاتفي ببرنامج "خط أحمر" المذاع عبر فضائية "الحدث اليوم"، مساء الخميس، إن البلاد تشهد حالة من التحسن في الأحوال الجوية بدءًا من اليوم ومستمرة حتى منتصف الأسبوع المقبل، لافتة إلى أن درجات الحرارة حول معدلاتها الطبيعية في هذا الوقت من العام.

بشرى سارة من "الأرصاد" بشأن حالة الطقس (فيديو) الأرصاد: استقرار في الأحوال الجوية حتى هذا الموعد (فيديو)

وأكدت أنه لا توجد فرص لسقوط الأمطار على محافظات الجمهورية، حيث نشهد أجواء مستقرة على كافة محافظات مصر، لافتة إلى أن متوسط درجة الحرارة على القاهرة الكبرى يصل إلى 33 درجة، وتتراوح درجة الحرارة ما بين 38 إلى 39 درجة على محافظات الصعيد.

 

ونوهت بأن البلاد تشهد ارتفاع في نسب الرطوبة، ولكن نشاط الرياح يخفف من حدتها، ويلطف من الأجواء خلال فترة الليل، موضحة أن الشبورة المائية هى الظاهرة الجوية المؤثرة على حالة الطقس ولكنها تتلاشى فور سطوع أشعة الشمس.

 

وبدأت العاصفة دانيال القدوم إلى الحدود الغربية، في الساعات الأولى من صباح الاثنين، مصاحبة رياح محملة بالأتربة ظهرت في سماء مدينة مرسى مطروح، ووصلت العاصفة دانيال إلى شواطئ المحافظة الساحلية الإسكندرية، وتراجع مستوى الرؤية الأفقية بشكل كبير على الشواطئ، مع وجود رياح محملة بالأتربة تضرب سواحل المحافظة.

 

العاصفة دانيال هى ظاهرة جوية تتمثل في رياح حلزونية نشأت نتيجة لتكون موجة استوائية مدارية قبالة المحيط الأطلسي، ويعتبر الإعصار واحدًا من العواصف شبه الاستوائية النادرة التي تحدث خصوصا في شهر سبتمبر.

والعاصفة دانيال هي إعصاري مداري استوائي من الأعاصير نادرة الحدوث يتشكل من موجة استوائية مدارية قبالة السواحل متحركا باتجاه الغرب مع حمل حراري قليل بسرعة رياح تصل ذروتها إلى 15 ميلا في الساعة ليصبح الإعصار على شكل حلزوني أو ما يسمى بالإعصار الحلقي.


ويسبب زيادة نشاط العواصف الرعدية والأمطار الغريزة التي تكون دائرية ملتفة حول مركز دورة العاصفة فيضانات عارمة تجرف الأخضر واليابس وتخلف دمارا هائلا.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الأرصاد الجوية الأرصاد حالة الطقس الايام المقبلة حالة الطقس نسب الرطوبة العاصفة دانیال حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

بشرى سارة من «الأرصاد» بشأن طقس الساعات المقبلة

قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إنّ البلاد ستشهد انخفاضا طفيفا وتدريجيا اليوم الجمعة في قيم الحرارة، وبخاصة في المحافظات الشمالية والسواحل الشمالية حتى شمال الصعيد مرورا بالقاهرة.

وأضافت «غانم»، في مداخلة هاتفية ببرنامج «صباح الخير يا مصر»، المذاع على القناة الأولى والفضائية المصرية، من تقديم الإعلاميين محمد عبده وهالة الحملاوي، أنّ هذا الانخفاض يعزى إلى تأثير امتداد منخفض جوي في طبقات الجو العليا، وهذا ما سيعمل على تكون بعض السحب الخفيفة في فترات الصباح الباكر وانخفاض قيم الحرارة 2 درجة إلى 3 درجات.

وتابعت عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية: «العظمى على القاهرة الكبرى اليوم ستكون 36 درجة مئوية، ولكن نسب الرطوبة ستستمر بنفس المعدلات التي كنا نشعر بها في الأيام الماضية، فما زالت مصادر الكتل الهوائية قادمة من على البحر المتوسط، ونسب الرطوبة تتجاوز 85% في الأماكن الساحلية و80% في القاهرة الكبرى».

اقرأ أيضاًحالة الطقس اليوم الجمعة.. الأرصاد: انخفاض طفيف فى درجات الحرارة والعظمى بالقاهرة 36

استمرار الموجة الحارة.. الأرصاد تحذر من حالة الطقس اليوم الجمعة 5 يوليو 2024

صدمة جديدة للمواطنين.. الأرصاد تحذر من حالة الطقس اليوم الخميس 4 يوليو 2024

مقالات مشابهة

  • بيان بدرجات الحرارة.. «الأرصاد» تكشف عن حالة الطقس غدا الإثنين 8 يوليو
  • بدء تحسن الأجواء.. الأرصاد الجوية تعلن حالة الطقس اليوم الأحد 7 يوليو 2024
  • حالة الطقس اليوم الأحد 7-7-2024 في محافظة البحيرة
  • الأرصاد تحذر المصيفين من حالة الطقس اليوم الأحد 7 يوليو 2024
  • الأرصاد تكشف تفاصيل حالة الطقس الأيام القادمة
  • تراجع طفيف في الحرارة.. الأرصاد الجوية تعلن حالة طقس الساعات المقبلة
  • «متنزلوش البحر».. الأرصاد الجوية تحذر من حالة الطقس غدا الأحد 7 يوليو 2024
  • حالة الطقس اليوم السبت 6-7-2024 في محافظة البحيرة
  • حالة الطقس اليوم الجمعة 5-7-2024 في محافظة البحيرة
  • بشرى سارة من «الأرصاد» بشأن طقس الساعات المقبلة