المناطق_واس

أقامت غرفة القصيم أمس، ملتقى “إلمام” الذي يجمع ممثلي عدد من الجهات الحكومية برجال وسيدات الأعمال؛ بهدف الإلمام باللوائح والأنظمة الحكومية، وتعزيز أواصر التواصل والتنسيق مع الجهات ذات العلاقة بممارسة النشاط التجاري، سعيًا إلى لتقديم أفضل الخدمات، وذلك بمقر فندق جولدن توليب، بمدينة بريدة.

 

أخبار قد تهمك في غرفة القصيم.

. المترادفات والاحتمالات أهم محاذير كتابة العقود 7 سبتمبر 2023 - 2:49 مساءً خلال ورشة أقيمت في غرفة القصيم..”اللغة والنقل” من أسباب منع الاستيراد 24 أغسطس 2023 - 9:59 مساءً

و بحسب أمين عام غرفة القصيم محمد الحنايا، الذي أدار الملتقى؛ أن غرفة القصيم، ممثلة بمركز سيدات الأعمال، تبحث من خلال اللقاء التحديات التي تواجه قطاع الأعمال، والاطلاع على الإجراءات اللازمة لتوفير متطلبات الحصول على تصاريح ممارسة الأعمال التجارية بمختلف مجالاتها، وسبل تبسيطها وكيفية معالجتها وتجاوز معوقاتها والتسهيل والتيسير لقطاع المال والأعمال في المنطقة، تواكباً وتماشياً مع التحولات التي يشهدها المجال الاقتصادي والاستثماري، بمشاركة عدد من الجهات الحكومية.

 

كما أكدت مديرة مركز سيدات الأعمال في غرفة القصيم أماني الشامخ، أن الملتقى تضمن طرح الجهات المشاركة لخدماتها وأعمالها المقدمة للمستفيد، وبينت ما يمكن عمله من أجل تسهيل الإجراءات والمتطلبات التي تهم قطاع التجارة والاستثمار، وكيفية تواصل رجال وسيدات الأعمال مع تلك الجهات، في حين تركزت مشاركات واستفسارات الحضور على طلب شرح وتبيان بعض اللوائح والتنظيمات الإدارية والإجرائية.

 

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: غرفة القصيم غرفة القصیم

إقرأ أيضاً:

تدشين أول سفينة جزائرية للترفيه “CORSAIRE”

أشرف وزير الصناعة والإنتاج الصيدلاني، علي عونـ اليوم السبت، على تدشين أول سفينة للترفيه من نوع “CORSAIRE”، تمت صناعتها في الجزائر.

هذا وقام الوزير، رفقة وزير النقل، محمد الحبيب زهانة ووزير السياحة، مختار ديدوش بزيارة هي الثانية من نوعها لمؤسسة ECOREP المتخصصة في تصنيع وإصلاح السفن ببوهارون في تيبازة.

وتم خلال الزيارة تدشين أول سفينة للترفيه من نوع “CORSAIRE”، تمت صناعتها في الجزائر بكفاءات جزائرية.

وفي البداية شكر الوزير جميع العمال على المجهودات المبذولة رغم الظروف التي مرو بها مؤخرا بخصوص نقص النشاط الناجم عن تحديد ضخ سفن جديدة في قطاع الصيد البحري.

كما شكر الوزير المتعامل الذي وضع ثقته في الكفاءات والمهارات التي تتمتع بها المؤسسة للحصول على منتوج وطني بنسبة إنتاج عالية تقدر ب 85 بالمائة.

ونوه الوزير بوضع قطاع الصناعة حيز الخدمة لترقية السياحة في الجزائر. التي تعد أحد الالتزامات التي تعهد بها رئيس الجمهورية.

كما دعا جميع المستثمرين إلى توسيع هذه التجربة ليس فقط على مستوى ورشة بوهارون ولكن في ورشات تصنيع وبناء السفن المتواجدة عبر مختلف موانئ البلاد.

منوها أن القطاع الصناعي، يعمل على وضع إطار تنظيمي يؤطر إرساء صناعة حقيقية للسفن. وتحفيز الاستثمارات الضرورية لتطويرها، لا سيما من خلال التكفل بإنتاج وصيانة السفن ذات الحمولة الكبيرة وتحسين ظروف العمل والتكوين.

هذا ودعا الوزير الى تشجيع المؤسسات الناشئة في مختلف مجالات بناء وتصنيع السفن، التي تؤدي إلى ظهور “كلوستر” متخصص في بناء وإصلاح السفن.

وفي الأخير أكد الوزير أنه سيسهر شخصيا على تقديم الدعم لهذه المؤسسة. خاصة المشروع الجديد الذي انطلق بخصوص تصنيع قاطرتين بحريتين بطول 30 متر لصالح مؤسسة ميناء الجزائر، وهو ما يعد تحديا جديدا تلتزم به المؤسسة.

ومن جانبه شكر وزير النقل محمد الحبيب زهانة جميع العمال على كل المجهودات المبذولة. داعيا إلى تطوير هذه المؤسسة أكثر من خلال رفع نسبة الإدماج والاعتناء بهذا النشاط الصناعي وتبادل الخبرات.

وأكد زهانة أن قطاع النقل سيرافق المؤسسة طبقا لتعليمات رئيس الجمهورية بخصوص تطوير النقل البحري.

كما أكد وزير السياحة، محمد ديدوش، أن قطاع السياحة سيستفيد هو الآخر من صناعة مثل هذه السفن. وستساهم أيضا في الترويج للسياحة الساحلية في بلادنا.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

مقالات مشابهة

  • تدشين أول سفينة جزائرية للترفيه “CORSAIRE”
  • الإمارات.. «تصفير البيروقراطية» يُطلق مرحلة جديدة من النمو الاقتصادي
  • “الموارد البشرية والتوطين” : 30 يونيو الجاري الموعد النهائي لتحقيق مستهدفات التوطين
  • الإمارات.. ”تصفير البيروقراطية“ يُطلق مرحلة جديدة من النمو الاقتصادي
  • “غرفة أبوظبي” تتعاون مع “إي آند الإمارات” لدعم نمو الشركات الصغيرة والمتوسطة
  • أعضاء مؤسسة محمد بن راشد لتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة يحصلون على عقود مشتريات بقيمة 1.27 مليار درهم خلال 2023
  • حمدان بن محمد: دعم المشاريع الصغيرة والمتوسطة يأتي وفق رؤية محمد بن راشد لتمكين رواد الأعمال ومساعدتهم
  • “الغذاء والدواء”: نصف مليون ريال غرامة على منشأة في القصيم لتلاعبها في بيانات إرسالية أسماك محظورة الاستيراد
  • “الغذاء والدواء”: نصف مليون ريال غرامة على منشأة في القصيم
  • “اتحاد العمال” يرفض تعديلات لائحة الأجور الطبية لعام 2024