قال الدكتور محمود صديق نائب رئيس جامعة الأزهر للدراسات العليا والبحوث، إنه تم خلال اليوم الأول لقافلة الأزهر الطبية التي يجري تنفيذها بمستشفى الشيخ زويد المركزي بشمال سيناء، توقيع الكشف الطبي على 1499 مواطنًا في مختلف التخصصات الطبية وتقديم العلاج اللازم بالمجان.

الكشف الطبي على 102 مواطن

وأضاف محمود صديق، أنه بجانب الكشف الطبي، تم إجراء فحص معملي لعدد 102مواطن، وإجراء 66 أشعة و69 سونار و80 تحليل معملي للمواطنين، بجانب تحويل 14 حالة لاستكمال الفحص والعلاج في المستشفيات التابعة لجامعة الأزهر.

وأشار محمود صديق، إلى أن القافلة يجري تنفيذها طبقاً لتوجهات القيادة السياسية ضمن برنامج «حياة كريمة»، برعاية فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، واللواء دكتور محمد عبد الفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء.

القافلة تضم 10 تخصصات طبية

وقال الدكتور طارق شوكة، وكيل وزارة الصحة بشمال سيناء، إن القافلة تضم 10 تخصصات طبية هي «باطنة - مسالك - عظام - رمد - أطفال - جلدية - نساء وتوليد -أنف وأذن وحنجرة - جراحة عامة - جهاز هضمي»، وتستمر في عملها حتى مساء غد الجمعة.

وأشارت شام علي مسئول القافلة، أن القافلة قامت بعقد عدد من الندوات التوعوية، بجانب توزيع مساعدات اجتماعية على الحالات الأشد احتياجا، عبارة عن 1000 كرتونة مواد غذائية و1750 شنطة مدرسية، و600 لعبة أطفال و1500 شنطة ملابس، وتوزيع كمية من الأدوية على مستشفيات المحافظة، وإجراء امتحانات محو الأمية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: قافلة طبية الشيخ زويد الأزهر الشريف الکشف الطبی

إقرأ أيضاً:

«صحة المنيا» تنظم قافلة طبية مجانية بقرية السلام غدا

أعلنت مديرية الصحة بالمنيا، انطلاق قافلة طبية علاجية بقرية السلام بمركز بني مزار غدا، على مدار يومين متتاليين 30 سبتمبر و1 أكتوبر، ضمن المبادرة الرئاسية بداية، لتقديم الخدمات العلاجية المجانية، والوصول لكل المناطق والقرى الأكثر احتياجا، وجميع المواطنين في أماكنهم، تيسيرا عليهم.

تخصصات القافلة الطبية

أوضح الدكتور محمد عبد الحكيم وكيل وزارة الصحة بالمنيا، أن القافلة تضم العديد من التخصصات منها: «الأطفال - الباطنة – الجراحة - الأسنان - الجلدية - القلب والصدر - الرمد- الأنف والأذن»، بواسطة نخبة من الأطباء المتخصصين، مع تقديم الخدمات الطبية من إجراء الفحوصات والأشعة اللازمة وصرف العلاج للمواطنين بالمجان وتحويل الحالات التي تحتاج لاستكمال العلاج للمستشفيات.

توفير رعاية صحية للمواطنين

أشار «عبد الحكيم»، إلى أن هذه القوافل الطبية تأتي ضمن الجهود التي تبذلها وزارة الصحة في توفير الرعاية الصحية للمواطنين في نطاق المحافظة.

مقالات مشابهة

  • ضمن « بداية».. .توقيع الكشف الطبى على 1584 مواطن خلال قافلة طبية بالمنيا
  • التحالف الوطني ينظم قافلة طبية في الفيوم
  • «صحة المنيا» تنظم قافلة طبية مجانية بقرية السلام غدا
  • قافلة الأزهر الطبية تجري 45 عملية جراحية في شمال سيناء
  • توقيع الكشف الطبي وصرف الدواء لـ 1461 مريضا مجانًا بالوادي الجديد
  • صحة الشرقية: توقيع الكشف الطبي على أكثر من 1800 مريض ضمن قافلة طبية
  • الصحة: إرسال قافلة طبية لدولة الصومال لتقديم الخدمات الطبية
  • «الصحة»: إرسال قافلة إلى الصومال لتقديم الخدمات الطبية التشخيصية
  • إصابة 6 أشخاص في حادث تصادم سيارتين بالشيخ زويد
  • كشف وعلاج بالمجان لـ1873 مريضًا في قافلة طبية ببني سويف