وجه الإعلامي مصطفى بكري رسالة نارية للحركة المدنية، بعد إصدارها بيانا تطالب فيه الرئيس السيسي بعدم الترشح للرئاسة للفترة الثالثة.

وقال مصطفى بكري خلال تقديمه برنامج «حقائق وأسرار» على قناة صدى البلد، إنه وفقا للدستور، وتعديلاته، فإن الرئيس السيسي من حقه الترشح للرئاسة، وهي المرة الثانية وليس الثالثة، طبقا للمادة 242 مكرر، فليس هناك فترة ثالثة كما تزعمون.

وطالب مصطفى بكري الحركة المدنية بقراءة الدستور وفهمه أولا ثم الحديث عن الانتخابات الرئاسية.

وأوضح مصطفى بكري أن من مصر مطلوب منها سداد 28 مليار دولار العام القادم، لافتاً أنه لا يستطيع أي رئيس بديلا عن السيسي تعديل أو تحسين الوضع الراهن في البلاد، مشيرا إلى أن مصر بالفعل تعاني من أزمات، وهناك مشاكل اقتصادية تواجهها، لكن هل يصح ونحن وسط الأمواج المتلاطمة، وقراصنة البحار يحاولون إغراق السفينة، هل يصح ونحن كذلك، نقول للقبطان انزل من المركب، واحنا حنعدلها، طب ازاي وامتى، وكيف نضمن أن من سيأتي سيفعل ذلك؟.

وأضاف مصطفى بكري خلال تقديمه برنامج "حقائق وأسرار" على قناة "صدى البلد" أن جماعة الإخوان الإرهابية نفذت العديد من أعمال العنف والبلطجة والتخريب داخل البلاد من حرق كنائس واعتداءات على الناس وإقصاءات لبعض الوطنيين، موضحاً أن الشعب المصري لن ينسى عنف الإخوان وتخريبهم في الوطن.

وأوضح أن الشعب المصري لن يغامر وسيحافظ على الاستقرار الوطني، مضيفاً أن مصر ستعبر تلك الأزمة وستقف على قدميها مرة أخرى، مشيراً إلى أن الرئيس السيسي رهن مستقبله بمستقبل الوطن وأن الجيش المصري قادر على بناء الدولة مهما بلغت التحديات.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الرئيس السيسي الشعب المصري الدولة المصرية الانتخابات الرئاسية الجيش المصري الاخوان جماعة الاخوان الاخوان الارهابية عنف الاخوان مصطفى بکری

إقرأ أيضاً:

انتصار السيسي تُهنئ الشعب المصري والأمة الإسلامية بالعام الهجري الجديد

كتب- محمد نصار:

هنأت انتصار السيسي، قرينة الرئيس عبد الفتاح السيسي، الشعب المصري والأمة الإسلامية بمناسبة بداية العام الهجري الجديد.

وقالت انتصار السيسي، عبر صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك": أتقدم بالتهنئة للشعب المصري والأمة الإسلامية بمناسبة بداية العام الهجري الجديد، فهي مناسبة جليلة تذكرنا بأعظم معاني الوفاء والصبر والإيمان في صفحات التاريخ الإنساني، داعية الله سبحانه وتعالى أن يجعله عام خير واستقرار على وطننا.

مقالات مشابهة

  • حماة الوطن: خطاب تكليف الرئيس للحكومة حمل متطلبات الشارع المصري
  • الرئيس السيسي يهنئ نظيره الإيراني بمناسبة فوزه في الانتخابات الرئاسية
  • الرئيس السيسي يهنئ نظيره الإيراني بفوزه في الانتخابات الرئاسية
  • الرئيس السيسي في رسالة لـ«النواب»: أرجو من الله أن تحظى الحكومة بثقة الشعب
  • انتصار السيسي تهنئ الشعب المصري والأمة الإسلامية بمناسبة العام الهجري الجديد
  • انتصار السيسي تُهنئ الشعب المصري والأمة الإسلامية بالعام الهجري الجديد
  • الأسد مهنئا السيسي: ثورة 30 يونيو أعادت مصر إلى مكانها الطبيعي
  • خامنئي يوجه "نصائح" للرئيس الإيراني الجديد  
  • الخامنئي: المشاركة الشعبية في الانتخابات الرئاسية أفشلت مخططات الأعداء
  • في ذكرى 30 يونيو | مصطفى بكري يرصد أسرار أخطر عشرة أيام في تاريخ مصر (7).. الخيار الأخير