أحيت "مؤسسة بشير الجميل" والعائلة الذكرى ال41 لاستشهاد الرئيس بشير الجميل ورفاقه في قداس الهي ترأسه المطران نبيل أنطون العنداري في كنيسة مار ميخائيل الرعائية في بكفيا، عاونه فيه لفيف من الكهنة وخدمته جوقة سيدة اللويزة بقيادة الاب خليل رحمة. 
 
وحضر القداس الرئيس أمين الجميل وعقيلته السيدة جويس، رئيس حزب الكتائب اللبنانية النائب سامي الجميّل وعقيلته السيدة كارين، السيدة صولانج الجميّل، النائب نديم الجميّل، يمنى الجميّل وعائلتها، النواب: ميشال معوض، الياس حنكش، غسان حاصباني جورج عقيص، اديب عبد المسيح، رازي الحاج، جهاد بقرادوني، هاغوب ترزيان ، رئيس الرابطة المارونية خليل كرم، رئيس "حركة التغيير" ايلي محفوض، اعضاء المكتب السياسي الكتائبي وشخصيات سياسية وفاعليات وحشد من الكتائبيين والأنصار والأصدقاء.

 
 
العنداري 
وبعد تلاوة الانجيل المقدس القى المطران العنداري عظة قال فيها :"إحدى وأربعون سنة مرّت على استشهاد الرئيس الشيخ بشير الجميل ورفاقه يوم عيد  ارتفاع الصليب المقدس، وفي الذكرى نحتفل بالذبيحة الإلهية لراحة نفسه ونفوس رفاقه ال 23 الذين سقطوا معه شهداء على مذبح الوطن". 
  
اضاف: "الرئيس الشاب ناضل ليعيد الى الأرض وحدتها وإلى الوطن سيادته وإلى الانسان حريته وكرامته والى الدولة هيبتها وإلى المؤسسات فاعليتها حين قال: نريد أن نعيش مرفوعي الرأس وما يجب تغييره هو الذهنية وتجديد الانسان لتجديد لبنان". 
  
وقال:" إيمانه بوطنه ونظرته إلى المجتمع أعلن عنهما في النهج الذي كان مزمعا ان ينهجه سعيًا إلى عدالة اجتماعية حين استند في مقولته إلى منطلقات خمسة: الحرية والتخطيط والإنتاج وتكافؤ الفرص والمشاركة". 
  المصدر: الوكالة الوطنية

المصدر: لبنان ٢٤

كلمات دلالية: الجمی ل

إقرأ أيضاً:

كرنفال الحمر المستنفرة..الزفزافي ورفاقه يدينون استغلال النظام الجزائري لصورهم

أخبارنا المغربية - عبد المومن حاج علي 

نشر أحمد الزفزافي والد ناصر الزفزافي رسالة تحت عنوان "رسالة معتقلي الريف الخمسة بسجن طنجة 2"، موقعة باسم ابنه وكل من سمير اغير، نبيل احمجيق، محمد حاكي وزكرياء اضهشور، يدينون من خلالها محاولة تدنيس النظام الجزائري لما أسموه علم جمهورية اتحاد قبائل الريف، واستغلال صورهم بشكل وقح من أجل تحقيق مآرب خبيثة.

وجاء بالرسالة؛ "ما جرى في كرنفال " الحمر المستنفرة " يوم 14 شتنبر من الشهر الجاري، مسرحية بذيئة قام بإعداد فصولها النظام الجزائري المستبد، ونحن ندين محاولة تدنيس علم جمهورية اتحاد قبائل الريف، واستغلال صورنا بشكل وقح من أجل تحقيق مآرب خبيثة".

وأضاف المعتقلون الخمسة؛ "ما كان ليقع كل هذا لو أن النظام المغربي تعامل مع منطقة الريف بمنطق الحكمة بدل الاستبداد الذي بسط جناحيه على كل شبر من هذا الوطن، وهو الشيئ الذي أعطى الفرصة للمرتزقة لمحاولة الركوب، ولذلك فالمسؤولية تقع على عاتق النظام المغربي وحده، وعلامات الاستفهام كثيرة جدا".

مقالات مشابهة

  • رئيس نزاهة: الخطاب الملكي وضح نهج الدولة في تحقيق مصلحة الوطن ورعاية المواطن
  • أعمال الزمن الجميل مع فرقة كوكب الشرق النسائية في الأوبرا
  • تجاوزت الـ41 ألف شهيد .. ارتفاع حصيلة العدوان الاسرائيلي على غزة
  • كرنفال الحمر المستنفرة..الزفزافي ورفاقه يدينون استغلال النظام الجزائري لصورهم
  • الرئيس المشاط يعزي في وفاة محمد أحمد الحملي
  • فى اخر خطابات الرئيس الاسبق جعفر نميرى ردد كلمة واحدة ثلاث مرات
  • رئيس مصلحة الجمارك يكشف لـ«الوطن» إجمالي سيارات المعاقين المسجلة في المنظومة
  • الرئيس المشاط يعزي في وفاة الشيخ صالح حسين القفيلي
  • القوات - بيروت احيت ذكرى استشهاد بشير الجميّل حاصباني: لبنان ما زال يواجه أطماع الغير
  • قداس احتفالي بمناسبة عيد الصليب في مطرانية بيروت للكاثوليك