نظم قصر ثقافة أسيوط برئاسة صفاء حمدان ورشة حكي للأطفال بعنوان "ست الحسن والجمال" وهدفت إلى تعزيز مهارات الطفل في الحكي والتعبير، بالإضافة إلى تعزيز قيم الجمال والإبداع لدى الأطفال. وباستخدام طرق تفاعلية ومبتكرة، قدمت رشا أبو العلا القصص والحكايات للأطفال وتفاعلت معهم بشكل مباشر.

وقد استمتع الأطفال بورشة الحكي وأبدوا تفاعلًا ملحوظًا مع الموضوع والطريقة التي قدمت بها رشا أبو العلا القصص.

ولاقى الجميع تقديرًا لجهودها في تعزيز الثقافة والتراث الشعبي بين الأطفال وتنمية مهاراتهم الفنية.

وتأتي الورشة ضمن سلسلة الفعاليات التي ينظمها فرع ثقافة أسيوط برئاسة ضياء مكاوي، وبدورها، تعكس حرص الهيئة العامة لقصور الثقافة على تشجيع الشباب والأطفال على استكشاف قدراتهم الثقافية والفنية وتنميتها.

وعبرت صفاء حمدان، رئيس قصر ثقافة أسيوط، عن سعادتها بنجاح الورشة وتأثيرها الإيجابي على الأطفال. وأكدت حمدان أهمية تقديم هذه الفعاليات التثقيفية للأطفال من أجل تنمية قدراتهم وثقافتهم وتوجيههم نحو الفن والتعبير الإبداعي.

يشكل تنظيم ورشات حكي للأطفال في إطار فعاليات الهيئة العامة لقصور الثقافة فرصة قيّمة لتعزيز التواصل الثقافي بين الأطفال والمجتمع الثقافي وفتح آفاقهم نحو الفن والثقافة. ومن المتوقع أن يستمر تنظيم مثل هذه الأنشطة التثقيفية المتنوعة لخدمة المجتمع التعليمي والثقافي في إقليم وسط الصعيد.

ويأتى ذلك في إطار حرص الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو بسيوني على تقديم العديد من الفعاليات الثقافية والفنية بإقليم وسط الصعيد الثقافي.

" ست الحسن والجمال " ورشة حكي للأطفال بقصر ثقافة أسيوط " ست الحسن والجمال " ورشة حكي للأطفال بقصر ثقافة أسيوط " ست الحسن والجمال " ورشة حكي للأطفال بقصر ثقافة أسيوط " ست الحسن والجمال " ورشة حكي للأطفال بقصر ثقافة أسيوط " ست الحسن والجمال " ورشة حكي للأطفال بقصر ثقافة أسيوط

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: أسيوط إقليم وسط الصعيد الثقافى إقليم فرع ثقافة أسيوط فرع ثقافة ثقافة أسيوط قصر ثقافة بيت ثقافة مكتبة ثقافة ثقافتنا في إجازتنا محافظة أسيوط محافظ أسيوط محافظة محافظ اللواء عصام سعد رئيس جامعة أسيوط الدكتور أحمد المنشاوي جامعة أسيوط ديوان عام محافظة رئيس رئيس جامعة الوحدة المحلية مركز مدينة قسم مركز ومدينة رئيس الوحدة المحلية رئيس حي شرق شرق أسيوط غرب غرب أسيوط ديروط القوصية منفلوط مركز أسيوط ابوتيج صدفا الغنايم البداري ساحل سليم الفتح أبنوب

إقرأ أيضاً:

اليونيسف تعرب عن قلقها إزاء التدهور للوضع الإنساني في لبنان

الثورة نت/
أعربت منظمة الأمم المتحدة للطفولة “اليونيسف”، اليوم الثلاثاء، عن قلقها البالغ إزاء التدهور السريع للوضع الإنساني في لبنان.
وأشارت المديرة التنفيذية لليونيسف كاثرين راسل في بيان إلى أن ما لا يقل عن 80 طفلاً فقدوا حياتهم وأصيب مئات في الهجمات الإسرائيلية في آخر أسبوع.

وذكرت أن عدد النازحين داخلياً في لبنان تجاوز مليون شخص، وأن أكثر من 300 ألف منهم، من الأطفال.
وتابعت: “آلاف الأطفال يعيشون حاليا في الشوارع أو في الملاجئ، وقد غادر الكثير منهم منازلهم دون أن يأخذوا معهم الاحتياجات الأساسية”.

وأضافت أن اليونيسف وشركاءها موجودون على الأرض في لبنان ويقدمون المساعدات للأطفال وأسرهم.
وأردفت: “مع تزايد العنف، تتزايد الاحتياجات الإنسانية. وأي هجوم بري أو مزيد من التصعيد في لبنان من شأنه أن يؤدي إلى تفاقم الوضع الكارثي للأطفال، ويجب تجنب مثل هذه النتيجة بأي ثمن”.

مقالات مشابهة

  • نشاط مكثف بقصر ثقافة شمال سيناء
  • الطفولة والأمومة ينفذ ورشة عمل للأطفال وأسرهم لرفع الوعي بقضايا العنف
  • قصور الثقافة تعد برنامجًا مكثفًا للاحتفال بذكرى انتصارات حرب أكتوبر
  • تطبيقات تساعد طفلك على تعلم البرمجة.. تعرفي عليها
  • ورشة عمل للأطفال وأسرهم لرفع الوعي بقضايا العنف ضد الأطفال
  • تجربة رائدة وملهمة.. ورشة للكتابة الإبداعية للطفل بقصر ثقافة الشاطبي
  • اليونيسف تعرب عن قلقها إزاء التدهور للوضع الإنساني في لبنان
  • انطلاق مؤتمر التمكين الثقافي "التكنولوجيا وأثرها على الحياة اليومية والابتكار" بقصر ثقافة قنا
  • بدء مؤتمر التمكين الثقافي بقصر ثقافة مدينة قنا
  • «شمندر».. أول قناة صوتية للأطفال في المنطقة