بوابة الوفد:
2024-06-27@10:40:46 GMT

طارق النهري يقدم العزاء فى الراحلة كريمان

تاريخ النشر: 14th, September 2023 GMT

وصل الفنان طارق النهرى لتقديم واجب العزاء فى الفنانة الراحلة والمعتزلة كريمان.

 وكان قد بدأ شيرين مهدى ابن الفنانة الراحلة كريمان تلقى العزاء فى والدته  بمسجد الحامدية الشاذلية بالمهندسين وسط  حضور أصدقائه وأقاربه .

طارق النهري 

رحلت عن عالمنا الفنانة الكبيرة كريمان إحدى نجمات الزمن الجميل، وذلك بعد صراع مع المرض.

وكشف ابن كريمان موعد تشييع الجنازة وكتب قائلًا: "ستقام صلاه الجنازه غدا الأربعاء بمسجد مصطفي محمود بالمهندسين بعد صلاه الظهر و الدفنه بمقابر الاسره في ٦ أكتوبر… ولا حول و لا قوه الا بالله  العلي العظيم".

وكان أعلن ابنها الوحيد شيرين وفاة والدته التى صارعت المرض خلال الفترة الماضية حيث احتجزت بالرعاية المركز بإحدى المستشفيات  قائلا :"توفت الي رحمه الله أمي الحبيبة الغاليه المرحومة بإذن الله الحاجة كريمان محمد سليم الاسطه حرم المرحوم النائب محمود آبو النصر رئيس لجنه الخطة و الموازنه بمجلس الشعب سابقا".

معلومات عن الفنانة كريمان

ولدت كريمان عام 1936، وهى إحدى الفنانات اللاتي قدمن العديد من الأعمال التي تظل محفورة فى وجدان المشاهد العربي، واشتهرت بأدوار الفتاة الدلوعة.

وقبل عامين، تداول عدد من رواد موقع التواصل الاجتماعى فيس بوك صورة لـ كريمان، فى سن الشيخوخة، فى أول ظهور لها بعد فترة غياب طويلة عن الساحة الفنية. 

وبدت كريمان في الصورة بملامح مختلفة عن فترة الشباب مرتدية باروكة سوداء ومبتسمة بنفس الابتسامة التي اشتهرت بها في مسيرتها الفنية.الفنانة كريمان، اسمها بالكامل كاريمان محمد سالم من مواليد القاهرة في يوم 18 ديسمبر عام 1936 درست في مدرسة الليسية وعملت في برامج الأطفال مع بابا شارو.بدأت التمثيل في مسرح مدرستها حيث قدمت “قيصر وكليوباترا ” وعملت كطفلة في الاذاعة، واشتركت في ركن الاطفال واثنى عليها بابا شارو.

قررت كاريمان بإرادتها الابتعاد عن الحياة الفنية والتفرغ لحياتها الأسرية خاصة بعد ما تزوجت وأنجبت نجلها الوحيد شيرين، بالرغم من شهرتها وكونها في أوج نجوميتها إلا أنها اختارت الأسرة بإرادتها البعد ولم تندم على قرارها بالاعتزال الذي استمر لـ57 عاما حتى وفاتها المنية اليوم.

وكان آخر ظهور للفنانة كريمان عام 1966على شاشة السينما، التي رحلت عن عالمنا اليوم عن عمر ناهز 86 عاما، فهي التي اختارت بإرداتها الابتعاد تماما عن الأضواء على مدار فترة طويلة قاربت 60 عاما، رغم كونها في أوج مجدها وشهرتها فإن العائلة كان لها دائما الأولوية في حياة كريمان.

وعلى مدار 60 عاما، ابتعدت الفنانة كريمان تماما عن الأضواء إلا عن حوار صحفي مع أحد الصحف المصرية كشفت خلاله عدد من الكواليس في حياتها الفنية خلال الفترة الذهبية للسينما المصرية بالإضافة إلى سبب اعتزالها الفن مؤكدة أنها لم تندم يوما عن قرارها الذي اتخذته في سبيل رعاية أسرتها ونجلها الوحيد، الذي أصبح رجل أعمال وأنجب أطفالا لتصبح كريمان جدة لـ4 أطفال تأنس بوجودهم حولها.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: طارق النهري كريمان عزاء شيرين

إقرأ أيضاً:

مهرجان موازين.. هيفاء وهبي تشعل منصة النهضة وسط حضور جماهيري كثيف

ألهبت الفنانة اللبنانية، هيفاء وهبي، حماس الجمهور الذي توافد بكثافة مساء أمس الإثنين على منصة النهضة للاستمتاع بباقة من أجمل أغانيها، وذلك في إطار الدورة الـ19 لمهرجان موازين – إيقاعات العالم. 

ووسط الهتافات والتصفيقات الحارة لمعجبيها، اعتلت الفنانة هيفاء المنصة لتقديم أشهر أغانيها، إلى جانب عروض فنية راقصة رفقة فرقتها الاستعراضية. 

وافتتحت هيفاء وهبي الحفل بأغنية "يا ما ليالي" التي جمعتها بالدي جي العالمي "فانديتا"، وسط تفاعل كبير من الجمهور الذي ردد معها كلمات الأغنية. لتليها "مش قادرة أستنى"، "كنت هقولك ايه"، "فاكرني"، "رجب"، "أقول أهواك"، إلى جانب أغنيتها الأخيرة "يا نحلة" التي أصدرتها قبل شهر وحصدت ملايين المشاهدات على منصة "اليوتيوب". وكان تفاعل الحضور حماسيا مع كل هذه الأغاني، إلى جانب باقة أخرى من الأغاني التي قدمتها هيفاء تحت طلب الجمهور، لاسيما من ألبومها الشهير "بدي عيش"، الذي صدر قبل 11 سنة وحقق شعبية واسعة. 

واختتمت هيفاء وهبي حفلها بأغنية "عايزة أعيش"، وهي تتوشح بالعلم المغربي، رفقة فرقتها الاستعراضية ضمن لوحة فنية منسجمة ورائعة. 

وعبرت، بالمناسبة، عن حبها الكبير للمغرب وسعادتها الغامرة بالتواجد بين جمهورها "الرائع"، لا سيما في مهرجان موازين "الحدث الاستثنائي والعالمي". 

يذكر أن الفنانة هيفاء وهبي حصلت خلال مشوارها الفني على العديد من الجوائز في فئات التمثيل والغناء والفن الاستعراضي. كما أصدرت عددا من الألبومات الغنائية، بالإضافة إلى نجاحها في أداء عدد من الأدوار التمثيلية. 

وتقام الدورة الـ 19 لمهرجان "موازين - إيقاعات العالم" من 21 إلى 29 يونيو الجاري، تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس. 

وتقترح دورة هذه السنة برنامجا غنيا يلبي كافة الأذواق ويجمع أبرز نجوم العرب والعالم، ما يجعل مدينتي الرباط وسلا مسرحا للقاءات استثنائية بين الجمهور ومشاهير الفنانين.

 

مقالات مشابهة

  • سعود بن صقر يقدم واجب العزاء في وفاة الشيخة ناعمة بنت خالد القاسمي
  • وفاة غيثة بناني زوجة الزعيم السياسي المغربي المهدي بنبركة
  • مهرجان موازين.. هيفاء وهبي تشعل منصة النهضة وسط حضور جماهيري كثيف
  • تنسيق المدارس الفنية 2024 بالقاهرة.. أبرزها الحديد والصلب والنقل النهري
  • طارق الشناوي: أحمد الفيشاوي "معندوش" عقل يدير موهبته وخسر بعدم مشاركته فى "ولاد رزق3"
  • مندوبا عن الملك وولي العهد.. رئيس الديوان الملكي يقدم واجب العزاء لذوي الشهيدين العرام والصياح
  • وفيات يوم الاثنين الموافق 24 يونيو 2024
  • سميحة أيوب تكشف لـ "الوفد" أسباب اختيارها حنان مطاوع لتقديم مسيرتها الفنية
  • سميحة أيوب عن مشاركة «البلوجر» في التمثيل: «ليس لها أي فائدة»
  • نائب أمير الشرقية‬⁩ يقدم واجب العزاء لأسرة "العسكر"