حيروت ـ خاص

علق السياسي الجنوبي أزال عمر الجاوي على سفر وفد صنعاء إلى الرياض بعد وصول الوفد العماني ، إلى العاصمة اليمنية ، اليوم الخميس ، مؤكداً بأن طول أمد الحرب خلق تعقيدات كثيرة .

 

وقال الجاوي ، في سلسلة منشورات على حسابه في فيسبوك ، أن سفر وفد صنعاء ، وفي أحسن الاحوال ، قد يؤدي إلى انفراجة ولو نسبية في مسألة المرتبات ، وربما زيادة محدودة للرحلات الجوية .

 

واعتبر الجاوي أن هذه الإنفراجة ستأتي مقابل وعود البدء بمفاوضات مع أطراف الشرعية ، مشيراً إلى أنه سيتم تكريس الواقع المؤلم وشرعنته .

 

الجاوي أكد بأن موضوع المرتبات وعلى أهميته ، إلا أن ذهاب وفد صنعاء إلى الرياض كان ينبغي أن يدّخر الى مرحلة التسوية الشاملة

 

وأشار الجاوي إلى تأييده وتفهمه لارتفاع اصوات المطالبين بالراتب أو بأي حق من الحقوق ، لكنه عبر عن قلقه من أن يكون الهدف من ذلك هو حرف الإنتباه عن أمور أهم منها الوحدة والسيادة والجزر والثروة .

 

ولفت الجاوي إلى أن أكثر من ٧٠٪؜ من الأرض وكل البحر والجزر و ٩٩٪؜ من الثروة تحت سيطرة (العدوان) ، منتقدا تجاهل صنعاء ، ومنذ مايقارب العامين من الهدنة ، هذه الأمور الجوهرية ، فيما يفاوض وفدها على الراتب فقط ، ورحلات طيران إضافية .

 

وتساءل الجاوي بالقول : إن لم تكن هذه مؤشرات اكبر هزيمة عسكرية وأكبر فشل سياسي فماذا نسميها ؟ ، مطالباً وبشكل عاجل اصلاح السلطة وإصلاح مسار المفاوضات

 

 

وبشأن طول أمد المفاوضات لمدة عامين ، قال الجاوي أنه يمكن تفهم ذلك بالنظر إلى سنوات الحرب الثمان التي خلقت تعقيدات لايمكن تجاوزها في يوم وليلة أو بجرة قلم ، حسب تعبيره .

 

 

لكن ، وبحسب الجاوي ، فإنه لايمكن تفهم عدم انجاز أي شيء ملموس ولو محدود حتى في الجانب الإنساني وهو المدخل لبناء الثقة بحسب افتراض الأطراف عند بدء الهدنة .

 

 

واعتبر الجاوي أن عدم كفاية عامين من المفاوضات لبناء الثقة بين الاطراف يعني أن ظروف السلام لم تنضج بعد ، مؤكداً بأنه ، في جميع الاحوال ، فإن السلام الشامل مازال بعيد المنال وان مايدور مجرد (طلفاس) لا يفكك التعقيدات بل يراكمها ، على حد وصفه .

 

 

وكان الوفد العماني قد وصل العاصمة صنعاء ، اليوم الخميس، ضمن جهوده الرامية للوساطة بغرض إحلال السلام في اليمن .

 

 

المصدر: موقع حيروت الإخباري

إقرأ أيضاً:

هكذا احتفل خالد شباط بعيد ميلاده

 حرص الفنان خالد شباط على مشاركة جمهوره بصورة له من خلال حسابه الرسمي بموقع تبادل الصور والفيديوهات الشهير "انستجرام" احتفالًا بعيد ميلاده، 
وأرفق بالصورة تعليقًا قال فيه:" الصور تعود إلى شاب أصبح في الثلاثين من عمره، شكرا لمعايداتكن اللي بتكبر القلب وبتفرحه غمرتوني بمحبتكن". 

تعليقات الجمهور على منشور خالد شباط

 

وفور مشاركة المنشور تفاعل معه المتابعون بشكل كبير، وكانت من بين أبرز التعليقات كل سنة وانت طيب وبخير وسعادة يارب العالمين، العمر الطويل لك، ربنا يحفظكم ويبارك فيكم جميعًا.

آخر أعمال خالد شباط

 

والجدير بالذكر أن آخر أعمال خالد شباط  مسلسل إنترفيو مكون من 10 حلقات، ويشارك فى بطولة خالد شباط وميدو عادل وديانا هشام وحازم إيهاب ومحمد العمروسي وسارة نور ونور بدر وخالد جواد ومونيكا ألفونس، وعدد آخر من الفنانين وضيوف الشرف، وإخراج أحمد خالد أمين.

مقالات مشابهة

  • دقلو تعليقا على دعوة بايدن: مستعدون لوقف إطلاق النار في السودان
  • باحث سياسي: العدوان الإسرائيلي الشامل على لبنان دخل اليوم مرحلته الثانية
  • توم بيرييلو: القوى التي لا تريد ذهاب الجيش للمفاوضات تتبع لحزب المؤتمر الوطني
  • رقم قياسي لبايرن ميونخ
  • هكذا احتفل خالد شباط بعيد ميلاده
  • طالبة تونسية تحتج على أستاذ اعتبر إسرائيل الديمقراطية الوحيدة في الشرق الأوسط
  • فيديو جنسي وزواج متعة يهزان جنوبي العراق.. السوداني والمالكي يتدخلان ومعمم سياسي يخلط الأوراق
  • أحلام بعيدة المنال ..تعليم النازحين في السودان
  • موقع والا: إسرائيل ركزت على الشمال والشرق وأهملت الخطر الحوثي
  • 5 آلاف فرصة عمل في ملتقى توظيفي غدًا بالبحيرة.. والمحافظ: سيارات مجانية لنقل الشباب للملتقى