قال أيمن العشري رئيس غرفة القاهرة التجارية، إن افتتاح رئيس الوزراء الدكتور مصطفي مدبولي وهذه الكوكبة من المسئولين عن الملف الاقتصادي المصري لـ معرض أهلا مدارس يؤكد أهمية هذا المعرض المجتمعي الجماهيري في دعم المواطنين في ظل دخول الموسم الدراسي الجديد.

وأعلن رئيس غرفة القاهرة خلال افتتاح معرض أهلًا مدارس عن مفاجأة سارة جديدة للمواطنين، وهي أنه سيتم عقب انتهاء المعرض مباشرة إطلاق مبادرة " قافلة الخير" بالتنسيق مع وزارة التموين، وهى عبارة عن سيارات محملة بالسلع الغذائية سيتم توجيهها إلى الأماكن الشعبية الأكثر احتياجًا بأسعار مخفضة، وتستمر لمدة أسبوع لمساندة أهالينا في المناطق المختلفة، وتكون مكملة للدعم الذي تم خلال هذا المعرض من أجل زيادة تخفيف العبء عن أهالينا خلال الفترة الحالية.

وشدّد "العشري" على أن دور منتسبي غرفة القاهرة المجتمعي سيزداد لدعم المواطنين خلال المرحلة الحالية التي تحتم علينا مزيدًا من التكاتف وتكامل الأدوار من أجل زيادة دعم المواطنين طبقا لتوجهات الدولة، مشيرًا إلى أن معرض أهلًا مدارس الرئيسي به مميزات كثيرة ومتنوعة، منها توفير كافة مستلزمات العام الدراسي الجديد "أدوات دراسية، حقائب، أحذية ومنتجات جلدية، ملابس، مواد غذائية، خدمات البنوك " وغيرها من السلع التي تحتاجها الأسرة المصرية لأبنائها في مراحل التعليم المختلفة وبأسعار مخفضة نتيجة تحمل الغرفة كافة تجهيزات المعرض دون تحميل العارضين أي تكاليف في مقابل وجود خصومات كبيرة على أسعار السلع، ثم التواجد الكبير والواضح للمنتجات المصرية التي تتصدر مشهد السلع المعروضة بالمعرض، والتي تتخطى حاجز الـ80%، وهذا أمر إيجابي جدًا ويؤكد نجاح توجيهات القيادة السياسية المصرية، على رأسها الرئيس عبد الفتاح السيسي بتوطين الصناعة وهو ما سينعكس أيضًا على زيادة الصادرات المصرية.

وتابع رئيس غرفة القاهرة: إن التفاف الدولة بمؤسساتها حول معرض أهلًا مدارس يُعطي المعرض قوة كبيرة على المواطن الاستفادة منها، وهناك قافلة طبية توجد خارج المعرض حتى يستفيد منها المواطن في الكشف والتحليل مجانًا، وهي مكملة للخدمات والمميزات بالمعرض.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: غرفة القاهرة التجارية قافلة الخير معرض أهلا مدارس رئیس غرفة القاهرة ا مدارس

إقرأ أيضاً:

البحيرة تستعد لانطلاق "معرض دمنهور السابع للكتاب"

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تستعد محافظة البحيرة لانطلاق النسخة السابعة من معرض دمنهور للكتاب الذي سيقام بمكتبة مصر العامة بدمنهور بالتعاون مع الهيئة المصرية العامة للكتاب، برئاسة ا.د أحمد بهي الدين، وذلك خلال الفترة من 2 إلى 11 أكتوبر 2024، بمشاركة واسعة من دور النشر المصرية.

واكدت الدكتورة جاكلين عازر، بأن فعاليات المعرض هذا العام تأتي في إطار المبادرة الرئاسية للتنمية البشرية "بداية جديدة لبناء الإنسان"، حيث تركز الفعاليات على تعزيز الهوية المصرية، وقيم الانتماء والولاء للوطن، إلى جانب دعم التنمية الشاملة وتنمية المواهب، مع التركيز على تعزيز حقوق الإنسان وتنمية الأسرة المصرية.

مشيرة إلى أن معرض دمنهور للكتاب يعد حدث ثقافي ضخم يعزز الحركة الثقافية والمعرفية في المحافظة ،كما يعد فرصة ذهبية لمواطنى المحافظة للاستمتاع بمجموعة متميزة من الفعاليات الثقافية والفنية والتوعوية، إلى جانب الأنشطة الإبداعية المتنوعة، بما في ذلك أنشطة مخيم الطفل ، مما سيجعله منصة هامة لتبادل الأفكار والإبداع، وفرصة حقيقية لتعزيز القيم الثقافية والمجتمعية، وإبراز دور محافظة البحيرة في الحركة الثقافية المصرية


ويستضيف المعرض هذا العام نخبة من الرموز الثقافية والأدبية والفنية ، إلى جانب شخصيات بارزة في مجالات الإعلام والاقتصاد. ويشارك في هذا الحدث العديد من الجهات والمؤسسات الفاعلة داخل المحافظة، مثل مديريات الثقافة، والتربية والتعليم، والشباب والرياضة، والأوقاف، وجامعة دمنهور، والمنطقة الأزهرية، ومطرانية البحيرة، ومنطقة آثار البحيرة، وإدارة السياحة والآثار.

و يعد المعرض مهرجانًا ثقافيًا متنوعًا يحتوي على العديد من المعروضات من كتب وسلاسل وموسوعات وكتب تراثية، والتي تغطي جميع المجالات الفكرية، مما يساهم في ترسيخ عادة القراءة والتثقيف لجميع أفراد المجتمع.

مقالات مشابهة

  • "الصادرات السعودية" تشارك في معرض "سيراه" بنسخته العربية
  • افتتاح معرض مؤقت عن التراث غير المادي بالمتحف المصري
  • الجامعة العربية والاتحاد من أجل المتوسط يفتتحان معرض أسبوع القاهرة للطاقة
  • وزارة تنمية المجتمع تشارك في فعاليات الدورة السادسة من معرض إكسبو أصحاب الهمم 2024 بمبادرات تُبرز جهود تمكينهم ودمجهم في المجتمع
  • «بيك الباتروس» للفنادق المصرية تستحوذ على ٤ فنادق فى المغرب
  • معرض الرياض الدولي للكتاب.. صديق ذوي الإعاقة
  • زيادة الحفارات في عجيبة.. رئيس الوزراء يتابع مع وزير البترول سداد مستحقات الشركاء الأجانب
  • دبي.. افتتاح معرض "ويتيكس" 2024 غداً الثلاثاء
  • تفاصيل انطلاق معرض أثاث دمياط بمشاركة 74 عارضا.. فيديو
  • البحيرة تستعد لانطلاق "معرض دمنهور السابع للكتاب"