معتصم عبدالله (دبي)

أخبار ذات صلة «العنابي» يعبر «الصقور» بـ«خماسية» اتحاد الكرة يعقد اجتماعه الأول برئاسة حمدان بن مبارك


عادت فجر اليوم إلى دبي، بعثة المنتخب الأولمبي لكرة القدم، قادمة من الصين بعدما انتزع «الأبيض الأولمبي» بطاقة التأهل إلى نهائيات كأس آسيا تحت 23 عاماً «قطر 2024»، بفوزه على الهند 3-0، ليتصدر ترتيب المجموعة السابعة، برصيد 4 نقاط، بفارق الأهداف أمام الصين «الوصيف».


ويلتحق 26 لاعباً مثلوا «الأبيض الأولمبي» خلال مشوار التصفيات، بأنديتهم بالتزامن مع نهاية فترة التوقف الدولي، واستئناف المسابقات المحلية، بداية بمباريات إياب الدور الأول لكأس مصرف أبوظبي الإسلامي، والجولة الثالثة من «دوري أدنوك للمحترفين» السبت المقبل.
ويتجمع المنتخب الأولمبي مجدداً في معسكر أكتوبر المقبل، ليدشن برنامج الإعداد المطول للنهائيات القارية، والمقررة من 15 أبريل إلى 3 مايو 2024، في انتظار قرعة النهائيات المقررة بدورها في الشهر المقبل.
من جانبه، هنأ حارب عبدالله نجم «الأبيض الأولمبي» بتأهل المنتخب إلى النهائيات القارية للمرة الخامسة في تاريخه، وقال في تصريحات لصحيفة «الاتحاد»: كل الشكر لزملائي على التكاتف والعمل المستمر على «قلب واحد»، باتباع توجيهات الجهازين الفني والإداري، وتحقيق «هدف الصعود» إلى النهائيات، ونقول للجماهير انتظروا الأفضل في «قطر 2024».
وأضاف: حققنا المهم بالتأهل المستحق بتصدر ترتيب المجموعة السابعة، وينتظرنا الأهم في النهائيات المرتقبة العام المقبل، وطموحنا لا يتوقف»، لافتاً إلى إن غيابه عن المشاركة مع «الأبيض الأولمبي» في نهائيات النسخة الماضية، بداعي انضمامه إلى المنتخب الأول آنذاك، يجعل رغبته مضاعفة في الظهور الإيجابي، خلال النسخة المقبلة لكأس آسيا تحت 23 عاماً، والمؤهلة إلى «أولمبياد 2024».
ورأى حارب أن الفترة المقبلة تحتاج إلى جهود مضاعفة، وقال: تنتظرنا مباريات قوية في النهائيات القارية، وهو ما يتطلب الجهد المضاعف من كل الأطراف، بما فيها اتحاد الكرة والجهاز الفني والإداري واللاعبين، ودعم عناصر المنتخب، وتجهيزه من خلال التجارب الودية والمشاركات القوية.
وأضاف: جمهور «الأبيض» دائماً ظل هو المحفز الأول للمنتخب، سواء الأول أو الأولمبي، وننتظر استمرار الالتفاف خلف المنتخب لتحقيق طموحات التأهل الأولمبي».

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الإمارات دبي المنتخب الأولمبي الصين الهند

إقرأ أيضاً:

الإسباني ميشيل سلغادو مدرباً للمنتخب تحت 15 عامًا

وقع الأمين العام للاتحاد السعودي لكرة القدم إبراهيم القاسم بمقر الاتحاد في الرياض، مع المدرب الإسباني ميشيل سلغادو، ليتولى بموجبه تدريب المنتخب السعودي، تحت 15 عامًا، والإشراف الفني على برنامج صقور المستقبل حتى عام 2026.

وسبق للإسباني ميشيل سلغادو الذي يحمل رخصة التدريب الأوروبية (PRO)، العمل مديرًا فنيًا لنادي بافوس القبرصي، ومدربًا لمنتخب غاليسيا الإقليمي في إسبانيا.

ويضم المنتخب السعودي تحت 15 عامًا اللاعبين مواليد 2009/2010، الذين تنتظرهم استحقاقات ذات أهمية عالية في السنوات المقبلة مرورًا بكأسي آسيا تحت 17 عامًا وتحت 20 عامًا، وحتى كأس آسيا تحت 23 عامًا ودورة الألعاب الأولمبية 2032، وكذلك كأس العالم 2034.

مقالات مشابهة

  • السكتيوي يعلن الخميس عن قائمة اللاعبين المدعوين للألعاب الأولمبية
  • الهلال السعودي يسمح لياسين بونو بالمشاركة في الأولمبياد
  • قبل الإعلان الرسمي.. كشف الثلاثي الذي سيعزز قائمة المنتخب المغربي بأولمبياد باريس
  • نجم الزمالك السابق: كان الأفضل انسحاب الأبيض من الدوري.. ولكن
  • "زيزو" يوافق على الانضمام للمنتخب الأولمبي للمشاركة في أولمبياد باريس
  • سيناريوهات "ميكالي" بعد رفض الأندية انضمام لاعبيها للمنتخب الأوليمبي
  • المنتخب العراقي يعسكر في قطر استعداداً لتصفيات آسيا
  • منتخب الشباب يتغلب على نظيره اللبناني في غرب آسيا
  • المنتخب الأولمبي المصري.. بين دعم الزمالك ورفض الأهلي
  • الإسباني ميشيل سلغادو مدرباً للمنتخب تحت 15 عامًا