أكّد سعادة السيد عبد الله بن عادل فخرو وزير الصناعة والتجارة، قوة التنسيق والترابط بين دول مجلس التعاون بدول الخليج العربية، بما أسهم في دعم جهود التكامل التجاري، وتعزيز المكانة الاقتصادية لدول المجلس، منوهاً بالعلاقات التجارية المتينة بين دول المجلس والمملكة المتحدة وما تشهده من نمو مطرد.

جاء ذلك خلال ترؤس سعادته وفد مملكة البحرين المشارك في أعمال اجتماع لجنة التعاون التجاري الخامس والستون المقام بسلطنة عمان، والذي عقد بين أصحاب المعالي والسعادة وزراء التجارة أعضاء لجنة التعاون التجاري، مع معالي السيد نايجل هادلستون وزير الدولة للتجارة والأعمال بالمملكة المتحدة، بحضور معالي الأستاذ جاسم محمد البديوي الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية.


حيث جرى خلال الاجتماع بحث جملة من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك، والسبل الكفيلة لتطوير وزيادة حجم الاستثمارات بين المنظومة الخليجية والمملكة المتحدة تحقيقا للأهداف والرؤى المشتركة.

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا

إقرأ أيضاً:

البديوي: دول مجلس التعاون تسعى لتعزيز علاقاتها مع الدول والمنظمات الدولية

أكد الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، جاسم محمد البديوي، أن لدول مجلس التعاون جهودًا واضحة وجلية في تعزيز علاقتهما مع الدول والمنظمات الدولية، وهو الأمر الذي يمثل خطوة مهمة نحو تعزيز الشراكات الاستراتيجية.
جاء ذلك خلال حفل استقبال أقيم على شرفه بالعاصمة برازيليا، بحضور عدد من كبار المسؤولين البرازيليين في الحكومة والبرلمان، على رأسهم وزير التنمية الزراعية البرازيلي ووكيل وزارة الخارجية وعدد من أعضاء البرلمان البرازيلي، إضافة إلى عدد من الشخصيات الدبلوماسية الأجنبية.
أخبار متعلقة لجنة أممية: الأسرى الفلسطينيون يتعرضون للاعتداء والترهيب في سجون الاحتلالمفوضية اللاجئين: أزمة السودانيين على حدود تشاد وصلت إلى مستويات حرجةوأوضح البديوي أن الحضور الكبير لعدد من الشخصيات الرسمية البرازيلية وسفراء الدول المعتمدة في برازيليا يجسد المكانة التي تحظى بها دول مجلس التعاون لدى البرازيل والمجتمع الدولي من جهة.
وقدم شرحًا لأهداف زيارته لجمهورية البرازيل الاتحادية، وما وصلت إليه العلاقات الخليجية - البرازيلية من تطور كبير، والأهداف المرجو تحقيقها من هذه الزيارة.

مقالات مشابهة

  • وفد المملكة يشارك في الحوار الخامس لمجلس للتجارة والاستثمار الخليجي الأمريكي
  • وفد المملكة يشارك في الحوار الخامس للتجارة والاستثمار الخليجي الأمريكي
  • التعاون الخليجي: جهود واضحة لدول المجلس في تعزيز علاقتها مع المنظمات الدولية
  • البديوي: دول مجلس التعاون تسعى لتعزيز علاقاتها مع الدول والمنظمات الدولية
  • بتوجيه مباشر من رئيس مجلس الوزراء المهندس محمد شياع السوداني ..
  • دول مجلس التعاون الخليجي تجدد مواقفها الداعمة لمغربية الصحراء أمام الأمم المتحدة
  • وزير الصناعة يلتقي وكيل وزارة الخدمة المدنية
  • سمو السيد فهد يستقبل أعضاء من “الشورى”
  • مدبولي: لدينا خطة طموحة لزيادة صادرات مصر إلى أسواق العالم
  • بكين تدعو واشنطن إلى وقف تسييس القضايا الاقتصادية واستغلالها كسلاح