أعلنت حكومة الوحدة الوطنية الليبية، الخميس، إمكانية توجه السفن والقاطرات إلى ميناء درنة (شرق)، بعد خروجه من الخدمة نتيجة الفيضانات التي اجتاحت الأحد، المدينة على خلفية إعصار "دانيال".

جاء ذلك في بيان لمصلحة الموانئ والنقل البحري التابعة للحكومة، نشرته على صفحتها الرسمية على "فيسبوك"، حددت فيه القياسات والمعايير الخاصة للسفن والقاطرات، المسموح بتوجهها إلى ميناء درنة.

وقالت: "بعد إجراء مسح للممر الملاحي ومداخل ميناء درنة يمكن للسفن والقاطرات التوجه إلى الميناء شرط ألا يتجاوز غاطس السفن من 5 إلى 7 أمتار".

وأشار البيان إلى "وجود لجنة أزمة متواجدة حاليا، بالميناء للقيام بالمهام والاختصاصات، التي من شأنها تسهيل وتنظيم سفن الإغاثة وإيصال المساعدات بأسرع وقت للمتضررين من سكان المدينة والمناطق المجاورة، وانتشال الضحايا".

((1))

وفي وقت سابق الخميس، قال رئيس مصلحة الطرق والجسور بحكومة الوحدة الوطنية، الحسين السويدان، إن "هناك صعوبة في الوصول لبعض المدن والأماكن المتضررة من الفيضانات في المنطقة الشرقية للبلاد، جراء انهيار معظم الجسور والطرقات والعبارات المائية الرابطة بينها".

وأكد أنه على الجهات المعنية أن "تعمل على إيجاد مسارات أخرى في مدينة درنة، عن طريق تكليف بعض الشركات الوطنية".

والخميس، كشف وكيل وزارة الصحة في حكومة الوحدة الوطنية الليبية سعد الدين عبد الوكيل، للأناضول، أن "عدد قتلى الفيضانات في مدن شرق ليبيا تجاوز 6 آلاف والمفقودين بالآلاف"، مرجحا ارتفاع الحصيلة.

والأحد، اجتاح الإعصار عدة مناطق شرقي ليبيا، أبرزها مدن درنة وبنغازي والبيضاء والمرج وسوسة.

((2))

المصدر | الأناضول

المصدر: الخليج الجديد

كلمات دلالية: ليبيا إعصار ليبيا درنة ميناء درنة دانيال

إقرأ أيضاً:

امانة بغداد تعلن انطلاق حملتها الوطنية للتشجير

1 أكتوبر، 2024

بغداد/المسلة: اعلن امين بغداد المهندس عمار موسى كاظم عن انطلاق الحملة الوطنية للتشجير عبر زراعة 101 الف شجرة، اشارة الى عمر مؤسسة أمانة بغداد الذي تجاوز المائة عام.

ونقل بيان للامانة عن امين بغداد قوله ان “حملة التشجير الوطنية الكبرى تم اطلاقها هذا اليوم في عموم مناطق العاصمة بغداد ، بدءاً من حديقة بغداد في منطقة البياع ضمن قاطع بلدية الرشيد التي شهدت زراعة اول شجرة”.

واضاف انه “تم توجيه جميع الدوائر البلدية بالمباشرة بحملة التشجير الكبرى ضمن قواطعها البلدية، مشيراً الى ان “جميع الاشجار والشجيرات الظلية ذات الاعمار الطويلة التي سيتم زراعتها خلال الحملة هي من الانتاج الذاتي لدوائر الامانة وتم تكثيرها في مشاتلها الزراعية “.

وتابع ان “هذه الحملة تتضمن زراعة 101 ألف شجرة معمرة الى جانب الشجيرات والشتلات الاخرى التي سيتم زراعتها من قبل الدوائر البلدية في اطار خطة الموسم الزراعي الخريفي “.

ولفت البيان الى ان “امين بغداد ثمن جهود جميع الجهات والمؤسسات والمنظمات والفرق التطوعية في دعم حملة (بغداد تزرع) التي نظمتها امانة بغداد”.

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

About Post Author زين

See author's posts

مقالات مشابهة

  • إسرائيل تعلن مقتل قائد الوحدة 4400 في حزب الله
  • امانة بغداد تعلن انطلاق حملتها الوطنية للتشجير
  • عاجل: جماعة الحوثي تعلن إسقاط طائرة أمريكية فوق معقل زعيم الجماعة وتكشف حصيلة جديدة لضحايا قصف ميناء الحديدة
  • وزير خارجية فرنسا: ندعم الجيش اللبناني للحفاظ على الوحدة الوطنية (فيديو)
  • وزير الخارجية الفرنسي: ندعم الجيش اللبناني للحفاظ على الوحدة الوطنية
  • “الحويج” يبحث مع رئيس الهيئة الوطنية لمشايخ وأعيان ليبيا عدد من الملفات المهمة
  • ننشر حركة تداول السفن والحاويات والبضائع في ميناء دمياط
  • عاجل: جماعة الحوثي تعلن حصيلة الشهداء والجرحى جراء الغارات الإسرائيلية على ميناء الحديدة
  • الجيش اللبناني يدعو للحفاظ على الوحدة الوطنية: العدو الصهيوني يبث الانقسام
  • الهنقاري: سقط الصديق الكبير لأنه كان يعتقد أن حكومة الدبيبة ضعيفة