حضر وكيل وزارة الدفاع الشيخ الدكتور عبدالله مشعل الصباح يرافقه وفد عسكري رفيع المستوى افتتاح فعاليات معرض معدات الدفاع والأمن الدولي (DSEI) في نسخته ال (24) في العاصمة البريطانية لندن والذي ضم العديد من الشركات المتخصصة في المعدات الصناعية الدفاعية.

وقام المشعل والوفد المرافق له بجولة في المعرض شملت عدداً من أقسام وأجنحة الدول والشركات المحلية والإقليمية والدولية المتخصصة، حيث اطلعوا على أحدث المعدات والتقنيات التكنولوجية الحديثة والمتطورة.



وعلى هامش الزيارة التقى وكيل وزارة الدفاع عدد من كبار المسؤولين الحكوميين بحث من خلال مختلف سُبل تطوير التعاون الدفاعي المشترك بين البلدين الصديقين، حيث قابل كلًا من وزير الدولة لشؤون الاستثمار لدى وزارة الأعمال والتجارة الدولية في المملكة المتحدة اللورد دومينيك جونسون ، ومستشار وزير الدفاع الأول لشؤون الشرق الأوسط لدى المملكة المتحدة الفريق طيار مارتن سامبسون ، والمدير العام للصناعة والتجارة والأمن الاقتصادي في وزارة الدفاع البريطانية السيدة أفريل جوليف ومدير صادرات الدفاع والأمن في المملكة المتحدة السيد مارك جولد ساك .

كما أقام سفير دوله الكويت لدى المملكة المتحدة بدر محمد العوضي مأدبة عشاء على شرف الوفد الزائر.

المصدر: الراي

كلمات دلالية: المملکة المتحدة

إقرأ أيضاً:

قائد قوات الدفاع الجوي المصرية: نجحنا في تصنيع منظومات لمواجهة الطائرات بدون طيار (فيديو)

قال قائد قوات الدفاع الجوي المصرية اللواء أركان حرب ياسر الطودي، إن القوات المسلحة حريصة على تطوير المعدات وتدريب الأفراد والوصول إلى أعلى درجة من الاحترافية لتحقيق الردع.

إقرأ المزيد قائد قوات الدفاع الجوي المصرية: نؤمن بمبدأ "وما خفي كان أعظم"

وأضاف ياسر الطودي خلال لقاء مع برنامج "بالورقة والقلم" على قناة "ten" يوم الجمعة، أن القيادة السياسية حريصة على امتلاك قدرة التصنيع العسكري.

وذكر أن القيادة السياسية قامت بإنشاء مركز للبحوث من قبل نخبة من الضباط لحل المشاكل الفنية لبعض المعدات وامتلاك التكنولوجيا المحظورة على الدولة المصرية.

وأكد أن مصر نجحت في تصنيع الكثير من المعدات بنسبة 100%، وفق ما نقله موقع "فيتو" المصري.

وأشار في السياق إلى أن قوات الدفاع الجوي قامت بتصنيع منظومات لمواجهة الطائرات بدون طيار بالتعاون مع المراكز البحثية للقوات المسلحة مستفيدة من القدرات الصناعية للهيئة العربية للتصنيع وزارة الإنتاج الحربي.

وصرح قائد قوات الدفاع الجوي المصرية بأن الحروب الحديثة شهدت توسعا في استخدام الهجمات السيبرانية ولذلك قامت قوات الدفاع الجوي باتخاذ الكثير من الإجراءات الفنية لحماية أنظمة الدفاع الجوي من الحرب السيبرانية.

المصدر: إعلام مصري

مقالات مشابهة

  • الوزير المنجد يبحث مع رئيس بعثة مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين تعزيز التعاون المشترك
  • تجديد برتوكول التعاون المشترك بين منطقة وعظ كفر الشيخ ومديرية الشباب
  • بعد عام من توقيع خطة التعاون العسكري.. خالد بن سلمان يلتقي أردوغان ويعقد مباحثات في تركيا
  • طلاب الجامعة البريطانية يلتقون بالسفير المصري خلال تواجدهم في المملكة المتحدة
  • «التنمية الصناعية» تناقش آليات التعاون المشترك مع ممثلي برنامج «سيجما»
  • طلاب الجامعة البريطانية يلتقون بالسفير المصري بلندن خلال زيارتهم المملكة المتحدة
  • استعراض التعاون التجاري بين عُمان وإيران
  • ضابط بريطاني: جيشنا غير جاهزة لأي صراع مسلح
  • الدفاع الجوي: القيادة السياسية حريصة على امتلاك قدرة التصنيع العسكري
  • قائد قوات الدفاع الجوي المصرية: نجحنا في تصنيع منظومات لمواجهة الطائرات بدون طيار (فيديو)