كشف حمدي شرابي، رئيس جمعية الصيد الآلي بالبرلس، بمحافظة كفر الشيخ، أن اللجنة الطبية التابعة للجمعية، أصدرت عدة توصيات طبية هامة، لحماية الصيادين من مخاطر العمل في مياه البحر الأبيض المتوسط، والتي يجب على العاملين بمهنة الصيد إدراكها والعمل على تفادها، أثناء فترات العمل على متن تلك المراكب.

4 مخاطر محققة في مهنة الصيد

وأوضح «شرابي»، في تصريحات لـ«الوطن »، أن تحذيرات اللجنة الطبية التابعة لجمعية الصيد الآلي بالبرلس، في كفر الشيخ، أوصت بضرورة توخي الحظر أثناء العمل على متن مراكب الصيد من التالي:

- السرطانات والحساسية، والتي تتمثل في سرطانات الجلد، بسبب التعرض لفترات طويلة لأشعة الشمس فوق البنفسجية بدون حماية منها بملابس لعكس أشعة الشمس.

- اضطرابات العين، والتي تتمثل في إصابة العين بحروق الشمس، وعدم وضوح الرؤية بشكل جيد، جراء التعرض المفرط لأشعة الشمس فوق البنفسجية، ولذلك يجب ارتداء نظارة شمسية أثناء العمل.

- الإصابات الناجمة عن الأجسام الحادة على متن مراكب الصيد، والتي تكون موجودة على سطح السفينة أو مراكب الصيد، وكذلك التروس أو عند التعامل مع الأسماك.

- التأكد من سلامة وصيانة المركب وخاصة في غرفة القيادة والتحكم، حتى لا يحدث عطل مفاجئ يؤثر على سلامة من على متن المركب.

55 ألف صياد بالبرلس

وأشار حمدي شرابي، إلى انتشار مهنة الصيد في البرلس والمدن الساحلية في محافظة كفر الشيخ، من مئات السنين، ويعمل بها نحو 55 ألف صياد، لما تمتاز به المحافظة من امتداد سواحل مطلة على مياه البحر المتوسط بطول 118 كيلو متر.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: البرلس كفر الشيخ على متن

إقرأ أيضاً:

باحث سياسي: نتنياهو ضرب بعرض الحائط محاولات التسوية بالتصعيد في لبنان

قال الدكتور توفيق شومان، الكاتب والباحث السياسي، إن العدوان الجوي الإسرائيلي الأخير على الضاحية الجنوبية لبيروت، لم تعرف تفاصيله بعد؛ ولكنه على الأقل هناك العديد من الشهداء والجرحى، مشيرًا إلى أن المنطقة التي قُصفت، هي منطقة سكنية، ولا تبعد كثيرًا عن آخر غارة نفذها الاحتلال الإسرائيلي.

سياسات إسرائيل تجاه لبنان

وأضاف «شومان» خلال مداخلة هاتفية مع قناة «القاهرة الإخبارية»: «الاحتلال قطع الطرقات، لا سيما وأن جميع الطرق المؤدية إلى العاصمة اللبنانية بيروت استهدفت وقصفت، ورغم أنها لم تدمر بشكل كلي إلا أن القصف سبب زحاما خانقا يعيق خروج النازحين من الجنوب اللبناني».

الحرب الدائرة في لبنان

وزاد الكاتب والباحث السياسي: «أن الحرب الدائرة حالياً في لبنان، حرب على الناس، بصرف النظر عن عمليات الاغتيال التي تخضع إلى نوع من الصدفة، وليس لبنك أهداف محدد من قبل الاحتلال الإسرائيلي والدليل على ذلك أن الاحتلال قال إنه استهدف شخصيات قيادية في مكان ما في بعض الأحيان وتبين عدم صحة ذلك».

وواصل: «نتنياهو ضرب بعرض الحائط، محاولات التسوية التي يقوم بها الأمريكيون والفرنسيون بالتشارك مع الأطراف العربية، عندما قال إن التفاوض لن يتم سوى تحت النار، وهو ما يدل على تصعيد إسرائيلي إضافي، وتوسيع العدوان على لبنان».

مقالات مشابهة

  • دول الجنوب العالمي تحذر من مخاطر تصاعد الأعمال العدائية المستمرة في أوكرانيا
  • دورات تدريبية لتنمية مهارات الإداريين بمعاهد كفر الشيخ على الحاسب الآلي
  • وزير الرياضة ومحافظ الشرقية يلعبان «تنس طاولة» أثناء تفقد البرامج الشبابية
  • ترامب يتهم “جوجل” بعرض مقالات سلبية عنه ويهدد بمقاضاتها
  • ترامب يتهم غوغل بعرض  مقالات سيئة عنه: سأقاضيهم بأعلى المستويات
  • حبس منتسب بالفرقة الأمنية السادسة سابقاً وضبط آمرها و3 من معاونيه
  • دراسة تكسف مخاطر حرمان الأم من النوم أثناء الحمل
  • مركز بيلا بكفر الشيخ يستعد لاستقبال فعاليات المبادرة الرئاسية «بداية»
  • باحث سياسي: نتنياهو ضرب بعرض الحائط محاولات التسوية بالتصعيد في لبنان
  • محافظ مطروح يتفقد سير العمل بمجمع المخابز الآلي|صور