أعلن الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، عن عودة العمل لجميع الخدمات التموينية المقدمة على بوابة مصر الرقمية، بعد توقف مؤقت لجميع الخدمات بسبب عدد من الممارسات الضارة من الأشخاص الأقارب لحاملي البطاقات التموينية.

بيانات البطاقات التموينية من خلال بوابة مصر الرقمية

وقال المصيلحي، خلال مؤتمر صحفي على هامش معرض «أهلا مدارس» بحضور أحمد الوكيل، رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية، وأيمن حسام، رئيس جهاز حماية المستهلك، وأيمن العشري، رئيس الغرفة التجارية في القاهرة، إنه سيتم عقد اجتماعات مستمرة لضبط كل من تسول له نفسه التلاعب ببيانات البطاقات التموينية من خلال بوابة مصر الرقمية خلال الفترة القادمة.

كان وزارة التموين والتجارة الداخلية، أعلنت وقف جميع الخدمات التموينية على بوابة مصر الرقمية عدا خدمتين فقط وهي بدل التالف والفاقد.

وأوضحت الوزارة، أن هذا القرار جاء عقب الشكاوى الواردة من مديريات التموين بخصوص حذف أفراد وبطاقات تموينية وتحويل بطاقات من محافظة إلى محافظة أخرى بدون علم أصحابها على بوابة مصر الرقمية.

وشددت الوزارة على جميع المكاتب بضرورة تسليم جميع البطاقات التموينية سواء بدل تالف أو بدل فاقد أو إصدار أو غيرها، إلى صاحب البطاقة شخصيا بعد التحقق من شخصيته.

تقييم جودة منظومة الخبز المدعم في استبيان بالموقع الإلكتروني

وفي سياق آخر، قال وزير التموين والتجارة الداخلية، إنه تم التنبيه على مديري مديريات التموين في محافظات الجمهورية، بالعمل على جودة رغيف الخبز البلدي المدعم والدقيق المدعم في ظل ارتفاع الأسعار لتخفيف العبء عن المواطن.

وطالب المصيلحي، المواطنين بالدخول على الموقع الإلكتروني لوزارة التموين لتقييم المخبز البلدي المدعم الذي يتعامل معه في صرف الخبز المدعم، وسيتم أخذ البيانات وتحليلها يوميًا، مؤكدا أن تفاعل المواطن في استخدام الاستبيان الخاص بمنظومة الخبز مطلوب لتقييم مستوي الخبز البلدي المدعم المقدم للمواطنين.

وأكد وزير التموين، أنه سيتم افتتاح معرض «أهلا مدارس» في محافظة الجيزة الأحد القادم بحضور الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: التموين بطاقة التموين وزير التموين مصر الرقمية البطاقات التموینیة بوابة مصر الرقمیة

إقرأ أيضاً:

ضبط 411 عبوة سلع تموينية قبل بيعها بالفيوم

شنت مديرية التموين والتجارة الداخلية بالفيوم، عدة حملات على المخابز والأسواق والمحال التجارية لضبط الأسعار، بالتعاون مع إدارة تموين مركز سنورس.

يأتي هذا فى إطار الحملات التي تنفذها مديرية التموين بالفيوم، بالتعاون مع الوحدات المحلية والإدارات التموينية بالمراكز والمدن، على المخابز والمطاعم والأسواق.

جاء ذلك بالتنسيق مع إدارة الرقابة التموينية بالمديرية، وبالتعاون مع الوحدة المحلية لمركز ومدينة سنورس، وعدد من الجهات المعنية، وفي إطار توجيهات الدكتور أحمد الانصارى محافظ الفيوم، بتكثيف الحملات الرقابية علي الأسواق والأنشطة التموينية ومتابعة التجار لضبط الأسعار والتأكد من وصول الدعم لمستحقيه، وضمان صلاحية السلع الغذائية واللحوم حفاظا على صحة المواطنين وحمايتهم من الأمراض، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين حال ثبوت المخالفة. 

تحرير محاضر وتقارير ضد المخابز المخالفة وتجار التموين بالفيوم 

وقامت الحملات التموينية بالمرور على محلات الجزارة والمخابز البلدية والسياحية والمحلات التجارية للتأكد من إلتزام التجار بالأسعار، والتنبيه بضرورة وضع قوائم الأسعار في أماكن ظاهرة أمام المستهلكين، وخلال تنفيذ الحملة تم ضبط عدد 411 عبوة سلع تموينية مدعمة عبارة عن عدد 174 كيلو سكر تمويني وعدد 159 زجاجة زيت وعدد 78 كيس مكرونة، وذلك قبل بيعهم في السوق السوداء بأسعار مرتفعة وتحقيق أرباح دون وجه حق، بالإضافة إلى تحرير العديد من المحاضر ضد المخابز المخالفة والتجار شملت نقص وزن الخبز وحصص الدقيق وعدم مطابقة المواصفات وعدم نظافة أدوات العجن، وبيع سجائر بأزيد من الأسعار الرسمية، بالإضافة إلى ضبط عدد من المخالفات بعدد من الأنشطة التموينية، كما تم تحرير العديد من المحاضر التموينية المتنوعة ضد المحلات التجارية والمخابز المخالفة بدائرة الإدارة التموينية.

 وتم التحفظ على المضبوطات وتحرير المحاضر اللازمة ضد المخالفين، بالإضافة إلى تحرير عدة محاضر ضد المخابز والتجار المخالفين، وذلك في إطار خطة المديرية للتفتيش على المخابز والمطاحن والأسواق والمواد البترولية، لإحكام الرقابة على الأسواق وضبط الأسعار ومواجهة ظاهرة احتكار وتخزين السلع الغذائية.

وأوضح المهندس سيد حرزالله مدير مديرية التموين والتجارة الداخلية بالفيوم أن الحملات قامت بالمرور على المخابز والمحال التجارية والأسواق ومطاعم الفول والطعمية وعددا من المنافذ بنطاق الإدارة التموينية، وتمكنت من ضبط العديد من المخالفات، بالإضافة إلى تحرير العديد من المحاضر ضد أصحاب المخابز والمحال التجارية والتجار. 

مقالات مشابهة

  • عاجل | سرقة الكهرباء.. التموين تستعد لحذف فئات جديدة من البطاقات
  • رئيس جامعة بنها يكرم نائب محافظ القليوبية السابق
  • 9 صور.. محافظ القاهرة يفاجئ مخبزًا للعيش المدعم بالسيدة زينب - بيان بالتفاصيل
  • للتأكد من الالتزام بالمواصفات المطلوبة.. محافظ القاهرة يجري زيارة مفاجئة لمخبز بالسيدة زينب
  • الدقهلية: مصادرة كميات كبير من الخبز لتواجده مع شخص بدون بطاقات تموينية
  • محافظ الدقهلية: تواجدي يوميًا في الشارع وسط المواطنين لحل مشاكلهم
  • ضبط 411 عبوة سلع تموينية قبل بيعها بالفيوم
  • التلاعب بأسعار الخبز الحر.. ضبط 12 طن دقيق مدعم بحملة تموينية
  • ضبط 12 طن دقيق مدعم قبل بيعه في السوق السوداء خلال 24 ساعة
  • التلاعب بأسعار الخبز الحر.. ضبط 12 طن دقيق بحملة تموينية