صراحة نيوز – أكد أعضاء ملتقى البرلمانيات الأردنيات أهمية التعاون والتشاركية بين القطاعين العام والخاص للنهوض بواقع القطاع السياحي في البترا.

ودعوا خلال لقائهم اليوم الخميس بمجموعة من ممثلي جمعية وكلاء السياحة والسفر وجمعية أصحاب الفنادق في البترا الى أهمية الوقوف على أبرز التحديات التي تواجه الجهات العاملة في القطاع السياحي ودعمها بشكل يتحقق معه المصلحة العامة وتنظيم المهن التابعة للقطاع .

وأشارت رئيسة الملتقى النائب زينب البدول إلى أننا اليوم مطالبون بوضع خطط واستراتيجيات وطنية تدعم القطاع السياحي في البترا و تؤهله ليكون قادرا على تحقيق اعلى معايير التنمية المستدامة وبما يخدم المصلحة العامة.

وبينت ان هناك وعياُ وادراكاً لدى كثير من أبناء مدينة البترا بأهمية الانخراط بالعمل في المجالات والمشاريع السياحية ما يدعونا إلى تسخير كافة الإمكانيات لتطوير مهاراتهم وتمكينهم وخصوصا فئة الاناث وتنظيم عملهم ضمن الأطر القانونية.

وأكدت البدول على أهمية حماية المستثمر ودعم الاستثمارات العاملة بقطاع السياحة لما لها من دور كبير في دفع عجلة الاقتصاد و الحد من نسب البطالة بين الشباب .

بدورهن أكدت أعضاء الملتقى: النواب فليحة الخضير ورهق الزواهرة وعبير الجبور أهمية استغلال التطور الكبير الذي تشهده القطاعات السياحة في البترا والعمل على دمج المرأة وتدريبها وتنمية مهاراتها.

المصدر: صراحة نيوز

كلمات دلالية: اخبار الاردن الوفيات أقلام مال وأعمال عربي ودولي منوعات الشباب والرياضة علوم و تكنولوجيا اخبار الاردن مال وأعمال اخبار الاردن مال وأعمال اخبار الاردن اخبار الاردن الوفيات أقلام مال وأعمال عربي ودولي منوعات الشباب والرياضة اخبار الاردن الوفيات أقلام مال وأعمال عربي ودولي منوعات الشباب والرياضة علوم و تكنولوجيا اخبار الاردن مال وأعمال اخبار الاردن مال وأعمال اخبار الاردن اخبار الاردن الوفيات أقلام مال وأعمال عربي ودولي منوعات الشباب والرياضة فی البترا

إقرأ أيضاً:

نائب وزير الخارجية يؤكد أهمية دفع العلاقات بين المجتمعات المصرية واليونانية والقبرصية في إطار «إحياء الجذور»

أكد السفير نبيل حبشي نائب وزير الخارجية والهجرة والمصريين في الخارج، أهمية دفع العلاقات بين المجتمعات المصرية واليونانية والقبرصية، من خلال تعزيز الحوار بين الثقافات في إطار المبادرة الرئاسية «إحياء الجذور- نوستوس».

جاء ذلك خلال لقاء نائب وزير الخارجية، مع الدكتورة نوريا سانز، مديرة المكتب الإقليمي لليونسكو في مصر والسودان، لتشجيع وتعظيم التعاون المشترك.

وشدد حبشي، على أهمية التعاون مع اليونسكو لعرض التراث المصري الفريد للطلاب المصريين الزائرين، معرباً عن التطلع لمواصلة تعزيز التعاون الثنائي الناجح.

وتناول نائب وزير الخارجية، مع المسؤولة الأممية، أهمية تسليط الضوء علي التراث القبطي، باعتباره أحد أوجه التراث المصري، خاصة المبادرات المتعلقة برحلة العائلة المقدسة وأهميتها التاريخية والسياحية.

مقالات مشابهة

  • «السياحة» تنظم زيارات إلى الهرم للمشاركين في ملتقى «أولادنا» لذوي الهمم
  • مدير عام السياحة في دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي: مبادرات وبرامج لاستقطاب المواطنين للعمل بالقطاع السياحي
  • قانون العمل أبرزها.. أعضاء القوى العاملة بـ "النواب" يكشفون أولويات اللجنة بدور الانعقاد الخامس
  • قحيم والمحاقري يناقشان جوانب التنسيق للنهوض بالقطاع العقاري
  • النعيمي يؤكد أهمية مشروع رسم السياسات الزراعية التي تنطلق من موجهات قائد الثورة
  • رئيس حزب الغد: دعم السيسي للبنان يؤكد أهمية الدور المصري في استقرار المنطقة
  • اليافعي يؤكد أهمية إسهام المؤسسات الثقافية في إنجاح الحملة التعبوية الثقافية
  • السياحة الليبية تؤكد ضرورة تعزيز القطاع لتحقيق التنمية
  • فعالية الأشرعة البيضاء بصور تؤكد أهمية السياحة في ترسيخ السلام العالمي
  • نائب وزير الخارجية يؤكد أهمية دفع العلاقات بين المجتمعات المصرية واليونانية والقبرصية في إطار «إحياء الجذور»