أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الخميس، التصدي لمحاولة أوكرانية لمهاجمة سفينة الإنزال الصاروخية ذات الوسادة الهوائية "ساموم" عبر زورق مسير في البحر الأسود. 

وذكرت الوزارة في بيان: " في 14 سبتمبر، نحو الساعة 16:30 مساء، حاولت القوات الأوكرانية مهاجمة سفينة الإنزال الصاروخية ذات الوسادة الهوائية "ساموم" بقارب مسير في البحر الأسود.

فتم تدمير زورق العدو المسير بنيران السفينة".

وهذه ليست الحالة الأولى من نوعها اليوم. حيث دمر الجيش الروسي خمسة زوارق مسيرة تابعة للقوات الأوكرانية في البحر الأسود في وقت مبكر من صباح اليوم، كانت تحاول مهاجمة السفينة "سيرغي كوتوف".

وتمكنت الطائرات الروسية يوم الأربعاء من تدمير ثلاثة زوارق أوكرانية مسيرة في البحر الأسود.

وفي ليلة 10 سبتمبر، هاجم الطيران البحري الروسي ثلاثة زوارق سريعة تابعة لقوة "ويلارد" البحرية مع مجموعات إنزال أوكرانية متجهة نحو ساحل القرم في منطقة جزيرة الثعبان، وتم تدمير أربعة قوارب أخرى كانت متجهة نحو رأس "طرخانكوت" غرب القرم في 4 سبتمبر.

بالإضافة إلى ذلك، حاولت وحدة أوكرانية تنفيذ عملية إنزال في شبه جزيرة القرم في 30 أغسطس، قبل أن يقوم جنود الجيش الروسي بتدمير أربعة قوارب والقضاء على نحو 50 شخصا.

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: وزارة الدفاع الروسية الجيش الروسي جزيرة القرم شبه جزيرة القرم فی البحر الأسود

إقرأ أيضاً:

الجيش الروسي يعلن تدمير 9 مقاتلات أوكرانية بينها 7 من طراز "سو-27" ومقتل 1620 مقاتلا من قوات العدو

أعلنت وزارة الدفاع الروسية في بيان لها اليوم الثلاثاء عن تدمير 9 مقاتلات أوكرانية بينها 7 من طراز "سو-27" باستخدام صواريخ "اسكندر-إم" وتحييد 1620 مقاتلا من قوات العدو.

وجاء في بيان وزارة الدفاع الروسية اليومي عن سير العملية العسكرية في أوكرانيا:

 

إقرأ المزيد بضربة واحدة.. صواريخ "اسكندر-إم" الروسية تدمر 5 مقاتلات أوكرانية في مطار بولتافا (فيديو)

تدمير 9 مقاتلات أوكرانية خلال يوم واحد.وسائل الدفاع الجوي الروسية تسقط 81 مسيرة أوكرانية.خسائر القوات الأوكرانية في منطقة مسؤولية وحدات قوات "دنيبر" الروسية تبلغ نحو 70 جنديا.وحدات قوات "الشمال" الروسية تتصدى لهجومين أوكرانيين.وحدات قوات "دنيبر" الروسية تستهدف قوات وآليات عسكرية تابعة لـ3 ألوية أوكرانية.وحدات قوات "المركز" الروسية تعزز مواقعها على خطوط الجبهة وتتصدى لـ6 هجمات أوكرانية وتحيد نحو 440 جنديا.وحدات قوات "الجنوب" الروسية تعزز مواقعها على جبهة القتال وتحيد نحو 635 جنديا أوكرانيا.وحدات قوات "الشمال" الروسية تسيطر على مواقع مهمة وتصد هجوما للقوات الأوكرانية.وحدات قوات "الغرب" الروسية تستهدف ثلاثة ألوية أوكرانية وتحيد أكثر من 475 جنديا وتدمر 3 مستودعات ذخيرة للقوات الأوكرانية. 

المصدر: وزارة الدفاع الروسية

 

 

مقالات مشابهة

  • الجيش الروسي يعلن تدمير 9 مقاتلات أوكرانية بينها 7 من طراز "سو-27" ومقتل 1620 مقاتلا من قوات العدو
  • سنتكوم: تدمير ثلاثة زوارق حوثية مفخخة في البحر الأحمر
  • تدمير 3 زوارق مسيّرة لليمنيين في البحر الأحمر
  • الجيش الامريكي: تدمير 3 زوارق مسيرة للحوثيين في البحر الأحمر
  • الجيش الأمريكي يعلن تدمير 3 زوارق مسيرة للحوثيين في البحر الأحمر
  • الجيش الأميركي يعلن تدمير 3 زوارق مسيرة للحوثيين في البحر الأحمر
  • الجيش الأمريكي يعلن تدمير زوارق حوثية في البحر الأحمر
  • القيادة المركزية الأمريكية: تدمير 3 زوارق مسيرة تابعة لمليشيا الحوثي الإرهابية في البحر الأحمر خلال الـ24 ساعة الماضية
  • البحرية الأوكرانية: روسيا تحتفظ بحاملة صواريخ روسية واحدة في البحر الأسود
  • إسقاط 36 مسيرة أوكرانية فوق 6 مقاطعات روسية