بوابة الوفد:
2024-09-16@14:40:16 GMT

1000 جنيه جدية حجز لمريض سرطان

تاريخ النشر: 14th, September 2023 GMT

الذى أفهمه أن تحويل مريض من التأمين الصحى لمركز طبى أو مستشفى خاص يتم وفق تعاقد وبشروط شاملة، وتتم الموافقة من الطرفين على تلك البنود ومنها أسعار العمليات وقيمة كل خطوة علاجية والمبيت والدرجة الخ.

ويفهم من هذا أن التأمين الصحى عندما يحول منتفعًا لها، فيجب وفق ما سبق، مناظرته وعمل اللازم له، ويدفع التأمين التكلفة عقب ذلك، بلا أدنى تكلفة على المريض.

ويلجأ التأمين لفكرة التعاقد الخارجى، لحل بعض مشاكل التقنية والأجهزة الطبية الحديثة والقدرة الاستعابية لديه، ويكون ذلك لصالح المرضى، وكثير منهم يرتاح فعلا لفكرة العلاج مع الجهات المتعاقدة نظرا لما تتمتع به من سمعة، حيث تقدم له الخدمة على أكمل وجه. 

ولكن هالنى شكوى -سيدة مسنة مريضة أورام - حولتها عيادة التأمين بطنطا إلى مركز متعاقد لإجراء عملية مسح ذرى، وفوجئت بأن عليها دفع ألف جنيه لحجز موعد المسحة! وعندما قالت إن التأمين الصحى هو المتكفل بذلك، قالوا لها نعم وسيرد لك المبلغ بعد حضورك فى الميعاد! وعادت المريضة «بخفى حنين» ولم يتم الحجز لها! ثم تبين أن الشكوى عامة ومتكررة وهناك من يدفع وهناك من يرفض! 

وطبعا للمركز أسبابه ومنها أن المريض قد يموت ولن يأتى أكيد فى الميعاد لإجراء -المسحة- ويقال إن ذلك فيه خسارة له! 

والذى أفهمه أن هذه مشكلة تخص المركز وتعاقده وكان يجب أن يضع من الشروط ما يضمن له حقه فى كل الأحوال، ولكن أن يرفض تحديد موعد لمريضة أورام! إلا بعد سداد ألف جنيه! فهذا السبب وحده كفيل بقتلها معنويا، المبلغ قد يراه البعض بسيطًا ولكنى أراه كثيرًا، خصوصا مع سيدة بالمعاش، وكلنا نعرف مسئوليات الحياة مع وحش الغلاء! 

إننى أطالب د. خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان ود. محمد ضاحى مدير عام التأمين الصحى بمراجعة الجهات المتعاقدة على مستوى المحافظات والغربية بالذات! فبعضها يحاسب المريض على فروق علاج وأدوية وتحاليل الخ وتشترط دفع تأمين وجدية حجز لتحديد موعد لإجراء تحليل وأشعة! 

يا سادة مريض الأورام لا يحتمل هذا الهزل ومنتفع التأمين لا يملك رفاهية دفع فروقات للمستشفيات المتعاقدة ولا حتى جدية حجز! فهو لا يملك رفاهية الهزل فى مقام الجد ولا سيما مع آلام المرض فما بالك بالسرطان؟ ويا مسهل.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: التأمين الصحي مستشفى خاص التأمین الصحى

إقرأ أيضاً:

وزراء بريطانيون يتوجهون إلى الخليج لإجراء محادثات بشأن اتفاق تجاري جديد

قالت الحكومة البريطانية إن وزراء التجارة الجدد زاروا منطقة الخليج، الاثنين، في أول زيارة مشتركة لإجراء محادثات بشأن اتفاق تجاري محتمل.

وسيلتقي وزير التجارة جوناثان رينولدز ووزير السياسة التجارية دوجلاس ألكسندر مع نظرائهم من مجلس التعاون الخليجي، الذي يضم البحرين والكويت وعمان وقطر والمملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة، بحسب وكالة "رويترز".

وكانت التجارة نقطة ضعف في الاقتصاد البريطاني في السنوات الأخيرة، حيث أشارت مجموعات الأعمال إلى خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي باعتباره أحد الأسباب.


وتستهدف الحكومة، التي انتخبت بعد فوز ساحق لحزب العمال بزعامة رئيس الوزراء كير ستارمر في تموز/ يوليو، أيضا إبرام صفقات تجارية مع الهند وسويسرا وكوريا الجنوبية كجزء من خطتها لتعزيز النمو الاقتصادي.

وقال رينولدز في بيان: "أريد أن أرى اتفاقية تجارية عالية الجودة تدعم الوظائف وتساعد الشركات البريطانية على بيع منتجاتها إلى المنطقة وتزيد الاختيار للمستهلكين، لذلك من الرائع أن أكون هنا لمناقشة ذلك بالضبط".

وتشير تقديرات وزارة الأعمال والتجارة البريطانية إلى أن اتفاقية التجارة الحرة مع مجلس التعاون الخليجي قد تعزز الاقتصاد البريطاني بنحو 1.6 مليار جنيه إسترليني (2.10 مليار دولار) على المدى الطويل.

من بين اقتصادات مجموعة الدول السبع المتقدمة، جاءت بريطانيا في المرتبة الأخيرة من حيث نمو صادرات السلع والخدمات منذ عام 2019، حتى عند احتساب تجارة المعادن الثمينة الكبيرة في البلاد، وفقًا لبيانات الحسابات القومية.


وأثار ستارمر كثيرا من الجدل والقلق لدى الرأي العام البريطاني عندما أعلن في خطاب موجه للشعب البريطاني، الأسبوع الماضي، بأن الميزانية القادمة ستحمل كثيرا من القرارات الصعبة بشأن الإنفاق ستشمل الأجور من القطاع العام.

وأشار ستارمر إلى ما وصفه بـ"الثقب الأسود" البالغ 22 مليار جنيه إسترليني في المالية العامة، مضيفاً أن هذا يتجاوز "أسوأ مخاوف" حزب العمال. وقال إن حكومته مدينة للشعب باقتصاد مستقر يتطلب منها إصلاح أسسه.


مقالات مشابهة

  • عاجل.. إخلاء سبيل أحمد فتوح مقابل 50 ألف جنيه وتحديد موعد الجلسة المقبلة
  • وزراء بريطانيون يتوجهون إلى الخليج لإجراء محادثات بشأن اتفاق تجاري جديد
  • «شؤون الأسرى» تطالب المجتمع الدولي باتخاذ إجراءات جدية لوقف هجمات إسرائيل
  • بعد خضوعها لعملية جراحية.. آخر تطورات الحالة الصحية للإعلامية إيمان الحصري
  • احتفالًا بالمولد النبوي.. مؤسسة. محمود بكري الخيرية توزع 1000 علبة حلوى على المواطنين بحلوان
  • ما العوامل التي تجعل المريض يخسر وزنا أكبر عند استخدام أوزمبيك أو ساكسيندا؟
  • 1500 جنيه سعر الكشف المنزلي لمنتفعي التأمين الصحي
  • وصلت 30 جنيه.. أسباب ارتفاع الكبير في الطماطم.. وهذا موعد تراجع الأسعار
  • المستشار الألماني: تخريب نورد ستريم كان هجوما إرهابيا وأدعو الأجهزة الأمنية والمدعي العام لإجراء تحقيق محايد
  • «التعليم والمعرفة»: 1000 مقعد جديد لمرحلة ما قبل الروضة