حلب-سانا

كرمت مديرية الثقافة بحلب اليوم مجموعة من المخرجين والخطاطين الذين قدموا جهوداً كبيرة في مجال مسرح الطفل والفن التشكيلي، تعزيزاً للحركة الفنية والمسرحية بحلب، وذلك بالتعاون بين المديرية العامة للثقافة ومديرية ثقافة الطفل.

وأكد مدير الثقافة بحلب جابر الساجور في تصريح لمراسلة سانا أن هذه المبادرة تمثل التعاون الفعال بين القطاعين الثقافي والفني، وتعكس التزام الجهات الرسمية بتقدير الجهود المبذولة في سبيل نهضة الثقافة والفن، وهذا التكريم هو عربون محبة ووفاء لهم، وتعبير عن الفخر الكبير والامتنان لخدماتهم.

ومن بين المكرمين المخرج المسرحي جمال خلو الذي أكد أهمية هذه الخطوة في تحفيز المسرحيين والمخرجين والفنانين على زيادة إسهامهم في عالم الفن والثقافة.

ولفت الدكتور وانيس باندك مخرج وكاتب مسرحي إلى أن هذا التكريم يعبر عن تضافر جهود المسرح مع الفن التشكيلي، حيث يشير كلاهما إلى نفس الشغف والإبداع، ولكن المشهد في المسرح متحرك بينما الفن التشكيلي ثابت.

وكان للفن التشكيلي والخط العربي حضور مميز في هذا التكريم، حيث شمل الخطاطين والفنانين الذين أثروا الساحة الثقافية المحلية بأعمالهم الفنية، حيث اعتبر الفنان التشكيلي أن التكريم يعبر عن التزام الجهات المعنية بدعم الثقافة والعلم والفكر والأدب، مبيناً أنه يعزز الفخر بمدينة حلب ويظهر التقدير الكبير للجهود المبذولة في مجالات الفن والثقافة.

ومن جانبه بين المهندس مصطفى الآغا مؤلف وممثل ومخرج مسرحي أهمية هذا التكريم لتشجيع الفنانين على المزيد من الإبداع والتميز، ويعكس تقدير الجهات الرسمية للجهود المبذولة في سبيل تطوير الفن والثقافة.

آلاء الشهابي

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

الحمل والحوت والجوزاء والقوس.. أكثر الأبراج محبة للسهر

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

لعشاق السهر ناس يفضلونه ويعشقونه إذ يفضلون جمال الليل وأنواره ونجومه ولأنه  هناك من يعشقه فهناك من الابراج من يعشق السهر فتعالى نتعرف على هذه الابراج ولماذا يفضلون السهر، كما اتفق عليها علماء الفلك وهي أبراج “الحمل والحوت والجوزاء والقوس ”

 الحمل 

يعشق السهر إذ يعد من الطقوس اليومية التي لا يستغنى عنها وعشقه للسهر يأتي من  قوة  الأدرينالين التى تمكنه من الطاقة والنشاط الكبير التي تتجلى  في حرصه على وجوده بالخارج طوال الليل إذ يفضلون  حضور الحفلات والرحلات لوقت متأخر من الليل  وهذا ما يجعل السهر محبب اليه 

الحوت 

يعرف بكونه برج مائى وعلى ذلك فهو رومانسي وصاحب خيال قوى وبسبب هذا الخيال هو يعشق الليل لأنه لا يستطيع أن يقاوم ذلك السهر ذلك لأنه كائن ليلي يجد ملاذه فى السهر ومن ثم الإبداع  وقد بقضى  افضل وقته في السهر فى مشاهدة  فيلم رومانسى  اذ ان حبه للسهر ينبع من كونه خيالى من الدرجة الأولى . 

 الجوزاء 

يميل للسهر لأنه بالسهر يميل الى الأفكار الابداعية  كما يميل للخيال فيذهب به إلى الذكريات البعيدة التي عنها يستثار خياله فيطلق عنان خياله لمواهب جديدة 

القوس 

يملك روح المغامرة وهذه الروح تجعله اكثر قدرة على السهر وحبه اله يجعله يميل للمرح والفاكهة وهذه الروح من الفاكهه  تتضح له  من خلال مقابلته مع أصدقائه أثناء الليل حيث الضحك معهم والفرح معهم واللهو 

مقالات مشابهة

  • الحمل والحوت والجوزاء والقوس.. أكثر الأبراج محبة للسهر
  • غدا.. القومي لثقافة الطفل يستأنف صالون "محبة الوطن"
  • «الثقافة»: مدّ فترة التقدم لـ مسابقة العزف ورقص الباليه حتى 15 أغسطس
  • حفل تكريم لعدد من الأدباء في رابطة الخريجين الجامعيين بحمص
  • ممثل حركة حماس يزور معرض الفن التشكيلي “نقطة” لنصرة فلسطين بصنعاء
  • المرتضى زار المعرض التراثي في بيت الفن في طرابلس
  • للتدريب على استلهام ثقافة المكان في الفن.. قصور الثقافة تطلق ورش "مصر جميلة" للموهوبين بدمياط
  • أحمد هنو عقب أداء اليمين الدستورية وزيرا للثقافة: بناء الشخصية المصرية أولوية
  • الدكتور أحمد هنو يؤدى اليمين الدستورية أمام الرئيس السيسي وزيراً للثقافة
  • التشكيل الوزاري الجديد.. أحمد هنو وزيرًا للثقافة