رفض الفنان اللبناني زياد برجي رسمياً، جائزة "الموريكس دور" اللبنانية، التي مُنحت له، وامتنع عن حضور حفل توزيع الجوائز، بسبب رفض لجنة التحكيم غنائه لأغنية "وبطير"، نظراً لوجود نزاع قضائي قائم مع مواطنته النجمة إليسا بشأن تلك الأغنية.

ونشر زياد بياناً رسمياً شاركه عبر حسابه على منصة "إكس"، معلناً رفضه الجائزة واستبدال قيمتها بوجبة لفقير أو جائع، أو علاج مريض في مستشفى الأمراض العقلية، موجهاً رسالة شكر لجمهوره، الذي يعتبره "جائزة حقيقية" بالنسبة له.

وكتب برجي: "هالمرة أمر على موريكس دور، زياد مبروك جائزة نجم الغناء اللبناني الأول، أنت ربحتا وعن جدارة، بس ما تغني وبطير، منتمنى عليك ما تغني وبطير، غني شو ما بدك".

pic.twitter.com/R1UKzjk5rB

— Ziad Bourji / زياد برجي (@ziadbourji) September 14, 2023

وأضاف: "مردودة مع الشكر وأتمنى تذويب الجائزة واستبدال قيمة النحاسات بوجبة تسد بطن حدا جوعان أو لمستشفى الأمراض العقلية، لأنه إذا بتضل الحياة ماشية هيك بتصور رح يكونوا روادا كتار بالمستقبل".

وفي الختام، كتب: "شكراً جزيلاً للجمهور الحبيب اللي هو الجائزة وهو سبب كل جائزة من الآخر إنتوا بتكفوني".

زياد برجي يطالب الموريكس بتوضح فوري

وطالب برجي أمس إدارة جوائز "الموريكس دور" برد رسمي بعد شائعات وأخبار مغلوطة على مواقع التواصل الاجتماعي والوسائل الإعلامية، تفيد بأن النجم الفائز بالجائزة هو مواطنه النجم وائل كفوري، لكن بسبب اعتذار الأخير عن الحضور، استبدلته لجنة التحكيم بزياد برجي، الأمر الذي أثار غضب الأخير.

لست بديلاً لأحد

ونشر برجي بياناً أيضاً يطالب فيه إدارة "الموريكس" بتوضيح علني وفوري، احتراماً وتقديراً له ولكرامته وكذلك مواطنه وائل كفوري، مؤكداً أنه ليس بديلاً لأي شخص كان، مؤكداً حبه واحترامه لكفوري، الذي يصفه بأنه أفضل فنان في العالم، وليس لبنان فقط.

رد الموريكس على زياد برجي

بدورها لم تتأخر إدارة "الموريكس دور" بالرد على طلب زياد برجي، وأصدرت بياناً، أمس الأربعاء، تؤكد من خلال أن النتائج الحقيقية سيعلن عنها مباشرة يوم الأحد المقبل، الموافق 17 سبتمبر (أيلول) الجاري، على شاشة "إل بي سي آي"، نافية جميع الأخبار المتداولة حول فوز وائل كفوري بالجائزة.

رد جمال فياض

كما أوضح الصحافي جمال فياض، أحد أعضاء لجنة تحكيم "الموريكس دور"، أن كل ما يشاع حول استبدال الأسماء أو الجوائز غير صحيح بالمرة.

بصفتي عضو لجنة تحكيم جائزة "موركس دور" أعلمكم بأن كل ما يشاع عن استبدال أسماء وجوائز،هو أمر غير صحيح أبداً،والذين اختارتهم اللجنة للفوز هم الذين سيكونوا على المسرح لاستلام جوائزهم…
ونحن وقّعنا جميعاً على محاضر النتائج النهائية،ولم ولن يحصل أي تغيير دون موافقتنا بالإجماع!

— jamal fayadجمال فياض (@jamalfayad) September 13, 2023 أزمة برجي وإليسا

يُذكر أن أزمة إليسا مع زياد برجي والشاعر أحمد ماضي بدأت منذ عام في سبتمبر (أيلول) 2022، عندما قررت إليسا مقاضاة الثنائي بسبب أغنية "أنا وبس"، بعدما قرر برجي إعادة نشرها بصوته وباسم "وبطير".

هيلدا خليفة مقدمة حفل الموريكس

يشار إلى أن حفل "الموريكس دور" الذي يُنظم سنوياً لتكريم أصحاب الإنجازات الفنية، سيقام الأحد المقبل، في العاصمة اللبنانية بيروت، وستقوم المذيعة اللبنانية هيلدا خليفة بتقديم الحفل، بحضور عدد من الفنانين اللبنانيين والعرب.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: زلزال المغرب التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان النيجر مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الملف النووي الإيراني زياد برجي إليسا الفنانة إليسا زیاد برجی

إقرأ أيضاً:

بعد موافقة تريزيجيه.. طرابزون يرفض مشاركته في الأوليمبياد بسبب الدوري الأوروبي

قرر نادي طرابزون التركي والمتواجد ضمن صفوفه النجم الدولي المصري محمود حسن تريزيجيه عدم مشاركة اللاعب في أولمبياد باريس مع منتخب مصر الأوليمبي على الرغم من موافقة اللاعب.

وجاء رفض طرابزون بسبب حاجة النادي لخدمات اللاعب للمشاركة في بطولة الدوري الأوروبي.

تريزيجية أساسيًا بتشكيل طرابزون المتوقع أمام فاتح في كأس تركيا تريزيجية ضيفا ثقيلا رفقة طرابزون على قيصري سبور في الدوري التركي كواليس حديث نجوم الأهلي والزمالك على هامش أزمة القمة

كشف الإعلامي الرياضي أحمد شوبير كواليس حديث لاعبي الأهلي والزمالك خلال الأيام السابقة على هامش أزمة مباراة القمة بين الفريقين ورفض الفارس الأبيض خوض اللقاء اعتراضًا على تغييرات جدول الدوري.

وقال أحمد شوبير في تصريحات إذاعية صباح اليوم: " كان هناك تواصل بين لاعبي الأهلي و الزمالك، خلال الأيام الماضية ومناقشات حول مصير مباراة القمة ".

وأضاف: " لاعبو الزمالك أبلغوا لاعبي الأهلي بأن هناك معسكرًا وأن الزمالك سيخوض اللقاء، بعدما أبلغ عبدالواحد السيد لاعبي الفريق الأبيض بالدخول في معسكر المباراة ".

يذكر أن نادي الزمالك أصدر بيانًا رسميًا أمس أكد من خلاله تمكسه بموقفه ورفض خوض مباراة القمة بسبب تغييرات جدول الدوري.

مقالات مشابهة

  • جوائز لجنة التحكيم بالشارقة للاتصال الحكومي 2024 تكرِّم النماذج الاستثنائية في التواصل من خلال 4 فئات
  • عائلات القتلى والأسرى تطالب بالتحقيق مع حكومة الاحتلال.. نتنياهو يرفض
  • عائلات القتلى والأسرى يطالبون بالتحقيق مع حكومة الاحتلال.. نتنياهو يرفض
  • بسبب رونالدو.. ساديو ماني يرفض الاستمرار مع النصر
  • كولر يرفض الظهير المحلي وغاضب بسبب رضا سليم
  • شبانة: كولر يرفض الظهير المحلي وغاضب بسبب رضا سليم
  • بعد موافقة تريزيجيه..طرابزون يرفض مشاركته في الاوليمبياد بسبب الدوري الأوروبي
  • بعد موافقة تريزيجيه.. طرابزون يرفض مشاركته في الأوليمبياد بسبب الدوري الأوروبي
  • بعد موافقة تريزيجيه.. طرابزون يرفض مشاركته في الأولمبياد بسبب اليوروباليج
  • نشرة منتصف اليوم.. بيان الزمالك بشأن مباراة القمة وأزمة في الأهلي بسبب الصفقة الضائعة