زنقة 20 ا الرباط

عقدت الحكومة، يومه الخميس مجلسا للحكومة، برئاسة عزيز أخنوش، رئيس الحكومة، خصص لتقديم عرض قطاعي، وللتداول في عدد من مشاريع النصوص القانونية ومقترحات تَعْيِينٍ في منَاصِبَ عليا طبقا للفصل 92 من الدستور.

في مستهل هذا الاجتماع، وتنفيذا للتوجيهات الملكية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله، جددت الحكومة التعبير عن تجندها وتعبئتها الكاملة لمواجهة آثار الزلزال المؤلم الذي تعرضت له بلادنا مساء يوم الجمعة 8 شتنبر2023.

كما ثمنت روح التضامن والتآزر الذي ما فتئ يعبر عنه المغاربة في مثل هذه الظروف.

وانخراطا في هذا المجهود التضامني الوطني، وبناء على الفصل 40 من الدستور الذي ينص أنه على الجميع أن يتحمل بصفة تضامنية، وبشكل يتناسب مع الوسائل التي يتوفرون عليها، التكاليف التي تتطلبها تنمية البلاد، وكذلك تلك الناتجة عن الأعباء الناجمة عن الآفات والكوارث الطبيعية التي تصيب البلاد، فقد قررت الحكومة أن يساهم:

الوزراء والوزراء المنتدبون والمندوبان الساميان والمندوب العام والمندوب الوزاري، بأجرة شهر تقتطع من الأجرة الصافية من الضريبة على الدخل والاقتطاعات المتعلقة بالتقاعد والتعاضد؛
موظفو وأعوان الدولة والجماعات الترابية ومستخدمو المؤسسات والمقاولات العمومية، المصنفون في السلم التاسع وما فوق أو ما يعادلهم بأجرة يوم عمل عن كل شهر على مدى ثلاثة أشهر تقتطع من الأجرة الصافية من الضريبة على الدخل والاقتطاعات المتعلقة بالتقاعد والتعاضد (أجرة يوم عمل عن كل من أشهر شتنبر وأكتوبر ونونبر).

المصدر: زنقة 20

إقرأ أيضاً:

حزب المؤتمر عن التشكيل الوزاري الجديد: "حكومة الأمل والعمل"

أشاد الدكتور رضا فرحات، نائب رئيس حزب المؤتمر، بالتشكيل الوزاري الجديد، قائلا: سعدت جدا باختيار المستشار محمود فوزي لحقيبة الشؤون النيابية والقانونية والتواصل السياسي، معقبا:" دي حكومة الأمل والعمل".

الحكومة الجديدة

وأضاف فرحات، في مداخلة هاتفية لبرنامج "خط أحمر" الذي يقدمه الإعلامي محمد موسى على قناة الحدث اليوم، أنه تفاءل بتصريحات الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء اليوم بشأن تنفيذ مخرجات الحوار الوطني، وعقد مؤتمر أسبوعي للرد على كافة التساؤلات، مؤكدا على أن القوى السياسية تدعم الحكومة الجديدة وتمد يد العون والمساعدة لكافة المسؤولين.

 

ووجه نائب رئيس حزب المؤتمر، رسالة إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي والدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء قائلا: "إحنا معاك وصابرين ولن نتعجل في تقييم السادة الوزراء ولازم ياخدوا حقهم".
 

مقالات مشابهة

  • سيناريوهات ما بعد الدورة الثانية من الانتخابات التشريعية في فرنسا
  • حكومة مدبولي تحت قبة النواب للحصول على ثقة البرلمان.. الإثنين
  • حكومة نبض وإغاثة.. والرئيس يراقب
  • حزب المؤتمر عن التشكيل الوزاري الجديد: "حكومة الأمل والعمل"
  • سابقة في تاريخ الحكومات ..أخنوش يعلن إقرار دعم مباشر للقضاء على دور الصفيح نهائياً
  • حكومة أخنوش: الدولة الإجتماعية ليست شعاراً والإصلاحات أنعشت الإستثمار
  • نقابة في التكوين المهني تقرر تعليق الحوار مع الإدارة
  • المستشارون يسائلون أخنوش عن سياسة الحكومة
  • «القاهرة الإخبارية»: حكومة نتنياهو تقرر الاستمرار في الحرب على غزة رغم الإخفاق الداخلي
  • رغم الإخفاق الداخلي.. حكومة نتنياهو تقرر الاستمرار في الحرب على غزة