أشاد الدكتور محمد فكري خضر، نائب رئيس جامعة الأزهر لفرع البنات، بتكامل وتعاون كليات الطب بالجامعة بما يعود بالنفع على الوطن والمواطن. 

إعلان نتيجة تنسيق جامعة الأزهر الأحد المقبل انتهاء تسجيل الرغبات مساء الثلاثاء لطلاب جامعة الأزهر

وتقدم نائب رئيس الجامعة لفرع البنات خلال كلمته في المؤتمر الدولي الثالث لكليات الطب جامعة الأزهر بالقاهرة والذي يقام تحت عنوان: (الرؤية الصحية لمصر 2030م) برعاية الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، وفضيلة الدكتور سلامة داود، رئيس الجامعة؛ بخالص الشكر وعظيم التقدير لكامل الجهود المبذولة من الكليات الرائدة في مجالها ولجميع القائمين علىها بدءًا من عميدي الكليتين رئيسي المؤتمر: الدكتورة هناء عبد الحميد العبيسي، عميدة كلية طب البنات، والدكتور حسين أبو الغيط، عميد كلية طب البنين، مرورًا بالسادة الوكلاء والأساتذة والزملاء وكل من قام بجهد ولو ضئيل لإنجاح هذا المؤتمر الفعال، والذي هو يعد الثالث في بابه دوليًّا بالتعاون المشترك بين كليتي: الطب للبنين والبنات.

 

القطاع الطبي يحمل في طياته كامل الفخر

وأوضح نائب رئيس الجامعة لفرع البنات أن القطاع الطبي يحمل في طياته كامل الفخر بما أعطى وما يعطي على مر العصور وسط تداعيات وأحداث جسام مرت بالعالم أجمع وعصفت بشعوب ودول، لافتا إلى أن قطاع الطب بجامعة الأزهر كان له قدم السبق بحق في هذا المضمار ببلدنا الحبيبة؛ فكان حائط الصد الأول ومانع الانهيار في ظل الكوارث الكبرى التي مرت بنا، وأفنى في سبيلها الكثير والكثير من أبناء هذا القطاع فضحوا بأرواحهم الباسلة وبمستقبل أسرهم من أجل أن يعيش غيرهم في رغد وسعة وصحة؛ لذا كانت الرؤية واضحة لقيادتنا السياسية بأنه يجب أن يتحمل الجميع المسؤلية؛ لأن يقف هذا القطاع على قدمين ثابتتين ينعم فيه أهله والبلاد بخيره وما يقدمه من مساعدات كبرى للجميع. 

وأكد فكري أن الرؤية كانت أنه يجب أن يتمتع جميع المصريين بحياة صحية سليمة آمنة من خلال تطبيق نظام صحي متكامل يتميز بالإتاحة والجودة وعدم التمييز، وقادر على تحسين المؤشرات الصحية عن طريق تحقيق التغطية الصحية والوقائية الشاملة والتدخل المبكر لجميع المواطنين بما يكفل الحماية المالية لغير القادرين ويحقق الرضا لجميع المواطنين والعاملين في قطاع الصحة لتحقيق الرخاء والرفاهية والسعادة والتنمية الاجتماعية والاقتصادية؛ لتكون مصر رائدة في مجال الخدمات والبحوث الصحية والوقائية عربيًّا إفريقيًّا.

مؤكدًا أن تلك الرؤية الواضحة الشفافة لتنم وتعكس مدى الأهمية البالغة لهذا القطاع واعتباره شريكًا في بناء الجمهورية الجديدة والتي ستكون نقلة نوعية يشهد لها العالم أجمع على ما أنتج فيها وبذل من عرق وجهد بإخلاص.

وثمن فكري تلك الجهود المخلصة والنافعة لهذا المؤتمر ولغيره من المؤتمرات والتي نرى أثرها جليًّا في زيادة الوعي والتقدم العلمي والتقني بفضل ما تقدمه وتنتجه بحوثكم في هذا المضمار وغيره.

ووجه فكري الشكر للجيش الابيض قائلًا: شكرًا لكم لما تحملتموه وبذلتموه من جهد تستحقون التكريم عليه، فقد أظهرتم تفانيًا وشجاعةً في وقت الأزمات، فكنتم ولا شك داعمين للهدف الأسمى والأغلى لكل منا وهو خدمة وطننا الحبيب، سائلًا المولي -عز وجل- أن يبارك في هذه المساعي الحثيثة وأن يرزقكم التوفيق وأن يؤتي مؤتمركم الدولي الثالث ثماره المرجوة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: كليات الطب المؤتمر الدولى كليات الطب جامعة الأزهر القطاع الطبي جامعة الأزهر نائب رئیس

إقرأ أيضاً:

«تعليم الكبار» يشيد بجهود رئيس جامعة كفر الشيخ في محو الأمية

استقبل الدكتور عبد الرازق دسوقي رئيس جامعة كفر الشيخ، إبراهيم غنيم مدير عام هيئة محو الامية وتعليم الكبار بكفر الشيخ، وعطية نصر مدير إدارة التخطيط بهيئة محو الامية وتعليم الكبار بكفر الشيخ، بحضور الدكتور إسماعيل القن نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث، والدكتورة أماني شاكر نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة.

وخلال اللقاء أكد الدكتور عبد الرازق دسوقي، حرص الجامعة على دعم رؤية مصر 2030 والمساهمة في تنفيذ استراتيجية بناء الإنسان التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، وقيام الجامعة بتنفيذ خطة متكاملة لدعم المشروع القومي لمحو الأمية وتعليم الكبار في إطار استراتيجية الجامعة في نشر العلم والمعرفة ومحاربة الجهل وتفعيلا لدورها الرائد في خدمة المجتمع، مشيرًا إلى أن محو الأمية واجب وطني وأساس للنهوض والتنمية.

ومن جانبها أشارت الدكتور أماني شاكر نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، ان الدور الحيوي الذي تلعبه الجامعة في مجال محو الأمية يظهر بوضوح، وتظهر هذه الجهود في التزام الجامعة بدعم رؤية مصر 2030 ومساهمتها في تنفيذ استراتيجية بناء الإنسان، موضحة أن مساهمة الجامعة في نشر العلم والمعرفة وتحقيق التنوير تمثل أيضًا دورًا أساسيًا في خدمة المجتمع المصري.

وفي هذا السياق، قدم إبراهيم غنيم مدير عام هيئة محو الامية وتعليم الكبار بكفر الشيخ، نيابة عن الدكتور عيد عبد الواحد رئيس الجهاز التنفيذي للهيئة العامة لتعليم الكبار، الشكر والتقدير للدكتور عبد الرازق دسوقي رئيس جامعة كفر الشيخ، على الجهود المبذولة والمشاركة الإيجابية لكليات الجامعة لتنمية المواطن المصري وتحرره من قيد الامية، حيث كان لهذه الجهود أثر بالغ خلال النتائج المحققة في مجال محو الامية وتعليم الكبار في مشاركة فعلية بالجامعة، حيث ساهمت الجامعة في تحرير عدد 5283 مواطن من الامية، خلال دورة ابريل 2024.

اقرأ أيضاًجامعة كفر الشيخ تطلق قافلة «حياة كريمة» إلى محلة دياي بمركز دسوق

وفد المالية يتابع أعمال الوحدة الحسابية بجامعة طيبة التكنولوجية

مقالات مشابهة

  • «تعليم الكبار» يشيد بجهود رئيس جامعة كفر الشيخ في محو الأمية
  • رئيس جامعة الأزهر يشيد بأعمال التطوير والتجديد التي شهدتها كلية التربية
  • رئيس جامعة الأزهر يشيد بأعمال التطوير والتجديد بكلية التربية
  • جامعة الأزهر تنظم الورشة الوطنية للمشروع الدولي "استخدام التكنولوجيا في إعداد معلمي مرحلة الطفولة المبكرة"
  • رئيس وزراء ماليزيا يشيد بجهود «حكماء المسلمين» في نشر قيم التسامح والتعايش
  • رئيس جامعة بني سويف يشهد فعاليات المؤتمر الدولي الخامس للبيئة والتنمية المستدامة
  • جامعة حضرموت تنظم المؤتمر العلمي الدولي الثاني للعلوم الأساسية والتطبيقية والتكنولوجيا تحت شعار ”الإبداع في العلوم والتكنولوجيا .. نحو مستقبل عالي التطور”
  • عرقاب يبحث تعزيز التعاون مع نائب رئيس البنك الدولي لمنطقة “مينا”
  • بدء فعاليات المؤتمر العلمي الدولي الثاني للعلوم الأساسية بحضرموت
  • «التخطيط» تشارك في المؤتمر الدولي العلمي للهندسة الكيميائية الخضراء