بوابة الوفد:
2024-07-06@02:53:56 GMT

إرتفاع ضحايا إعصار دانيال بالمنيا لـ8 شباب

تاريخ النشر: 14th, September 2023 GMT

استقبلت قرية المشارقة ، إحدى قرى مركز ومدينة  سمالوط  شمال المنيا ، اليوم الخميس ، تشييع جثامين ٣ شهداء من ضحايا إعصار دانيال بدولة ليبيا ، ليرتفع عدد الجثث التي وصلت للقرية الي 5  جثث ، وشاب تم دفنه بليبيا، والذي  تأكد وفاتها بمحافظة المنيا ،لــ 8 ضحايا ، ويؤكد أهالي قرية المشارقة  أنه يوجد 17  شابا ما زالوا مفقودين ، كانوا بدرنه بليبيا، وأكد أهالي المشارقة ، وصول 3 جثامين لكل من ، أحمد ماهر عيد عبد العواض ، محمود فرج عبدالله حسين، وطارق حامد أبو حلقة، وسط حالة من الحزن ، حيث تم أداء صلاة الجنازة على الضحايا بمسقط رأسهم ودفن الجثامين بمقابر أسرهم  .

وقال محمود جاد حسين ، شيخ ناحية القرية ، أنه ما زال هناك 17 شخصا من المفقودين في ليبيا من أبناء محافظة المنيا، لم يتم العثور عليهم حتى الآن، ومحدش يعرف عنهم حاجة، ومنعرفش إذا كانوا عايشين ولا ميتين ، وأضاف حاتم رسلان ، رئيس رابطة القبائل العربية بالمنيا ، أن الحادث مأساوي ،وأن الأهالي فجعوا بالخبر ، حيث كان الشباب قد خرجوا بحثا عن لقمة العيش ، وأن وفاتهم في هذه الفاجعة ترك الم كبير لأسرهم .

ولفت رسلان، إلى أن القرية اقامت سرادقات للعزاء على الضحايا، مؤكداً أن الحزن يعم ارجاء القرية فجميع الضحايا شباب وذهبوا الي ليبيا بحثا عن العمل من أجل مساعدة أسرهم على نفقات الحياة أو من أجل الزواج وتكوين أسرة وتحسين المستوى المادي لأسرهم

وأعلن أنه يضم صوته ،لأهالي الضحايا ، ويطالب بسرعة استخراج شهادات الوفاة الخاصة ،وكانت قرية اسمو العروس بديرمواس، قد قامت بأداء صلاة الغائب على ضحيتين من أهالي القرية هما ، احمد نجاح عبد السلام ، وأحمد محمد احمد ،  اللذان لقيا مصرعهما جراء إعصار دانيال الذي أودي بحياة آلاف المواطنين في مدينة درنة بليبيا من المسجد الكبير بالقرية .

وسط حالة من الحزن التي سيطرت على الأهالي، مؤكدين ، أن وفاتهما كانت من جراء الإعصار، وأنه تم دفن الجثتين في الأراضي الليبية .

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: إعصار دانيال جثامين أخبار محافظة المنيا

إقرأ أيضاً:

إصابة شخصين إثر انقلاب تروسيكل بالمنيا

أصيب شخصين إثر أنقلاب تروسيكل غرب كوبري ابو شناف في مدينة المنيا، تم نقل المصابين إلى المستشفي وتحرير محضر بالواقعة.

تلقت الأجهزة الأمنية، إخطارا من غرفة عمليات النجدة يتضمن انقلاب تروسيكل أمام عزبة البكل وتحديد غرب كوبري ابوشناف في مدينة المنيا.

على الفور إنتقلت سيارات الإسعاف والأجهزة الأمنية إلى موقع البلاغ وتبين إصابة كل من محمد عيسي، 19عام مقيم في عزبة البكل، استين عجايبى، ٩سنوات مقيم في عزبة غطاس بالمنيا.

تم نقل المصابين إلى مستشفى المنيا العام لتلقى العلاج اللازم، وحُرر محضر بالواقعة وأخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.

مقالات مشابهة

  • رفع 79 طن مخلفات صلبة بالمنيا
  • شهود عيان من قرية عبد الجليل يتحدثون عن انتهاكات مليشيا الدعم السريع: تم إنتهاك حرمة المسجد حيث دخلوه بأحذيتهم وألقوا بالمصاحف على الأرض وكانوا يرددون (نحن كفار، نحن كفار)
  • رياح خطيرة وعواصف.. ارتفاع ضحايا إعصار بيريل في جامايكا
  • مصور يرصد بطائرة درون قرية وكان بين أحضان الجبال في سلطنة عُمان
  • ارتفاع عدد ضحايا إعصار بيريل في جامايكا إلى 9 أشخاص
  • ارتفاع عدد ضحايا إعصار بيريل في جامايكا إلى 9 اشخاص
  • إصابة شخصين إثر انقلاب تروسيكل بالمنيا
  • مصرع شاب غرقا في ترعة بالمنيا
  • إصابة طفل إثر سقوطه من علو بالمنيا
  • مصرع طفل غرقا في ترعة بالمنيا