صحيفة الخليج:
2024-07-03@11:56:04 GMT

الإمارات محطة للشباب العربي المبدع

تاريخ النشر: 14th, September 2023 GMT

الإمارات محطة للشباب العربي المبدع

الشارقة: «الخليج»

أشادت مجموعة من الشباب العربي بدور دولة الإمارات العربية المتحدة في دعم وتمكين رواد الأعمال والمبدعين في مختلف المجالات، وقالوا: «إن الإمارات توفر بيئة خصبة وحاضنة للشباب الطموح، الذي يسعى إلى تحقيق أحلامه في تأسيس شركات عملاقة تتجاوز حدودها العالم».

جاء ذلك في سلسلة خطابات ملهمة، بعنوان «قصص نجاح شبابية»، شهدتها قاعة شبابنا ثروتنا التي ينظمها المنتدى الدولي للاتصال الحكومي، بالشراكة مع مؤسسة ربع قرن لصناعة القادة والمبتكرين.

وقال رامي القواسمي، المؤسس والرئيس التنفيذي لمنصة «موضوع دوت كوم»: «كنت شغوفاً بالعمل التطوعي، وتوجّهت إلى تأسيس مشروع «موضوع» على الإنترنت، ومن الإمارات حصلنا على الدعم والتشجيع».

من ناحيته، قال طلال الطباع، مؤسس كوين مينا للعملات المشفرة: «التكنولوجيا باب واسع توفر فرصاً للابتكار، لكنها لا تضمن النجاح، بل يجب على الشباب أن يكونوا مستعدين للتحدي».

من جهته، قال عبده مدادحة، مؤسس مشروع «ارتقِ»: «أسست مع بعض الأصدقاء مشروعاً يهدف إلى توعية الشباب ومحاربة السلبية، العامل الرئيسي في التغيير الذي أنجزته على مستوى عملي باختصار هو الإمارات».

بدوره، قال عمر الظهوري، عضو مجتمع جلوبال شيبرز مركز أبوظبي: «خضت تجربة ممتعة في تعلم اللغة العربية، لم تزدني معرفة فحسب، بل أيضاً تسامحاً وانفتاحاً على الآخرين. عندما عدت من الولايات المتحدة وانضممت إلى الخدمة الوطنية شعرت بحاجة إلى التعمق في هويتي الإماراتية والعربية».

من جهته تحدّث عمر فاروق صانع المحتوى البحريني عن أهمية المنتدى، مشيراً إلى أنّ شعاره «موارد اليوم.. ثروات الغدّ» يمثل جيل الشباب بشكل كبير من خلال اعتبار أن الموارد هي الفرص والمهارات، فيما تعدّ الثروات النتائج المستقبلية التي نحصل عليها.

أمّا يوسف عمورة فتحدّث عن شركته «صقر للطائرات المسيّرة» التي أسسها أثناء دراسته الجامعية وتصل قيمتها السوقية اليوم إلى نحو 50 مليون دولار، وقال: «التخطيط لإطلاق المشاريع الريادية لا بد أن يكون تدريجياً».

كما تناول مصطفى عبد الله مؤسس منصة «EYouth» الأسباب التي دفعته إلى التفكير في إنشاء شركة لتمكين الشباب في سوق العمل.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات الإمارات

إقرأ أيضاً:

منتخب الشباب يفوز على نظيره الألباني ويتأهل إلى نصف نهائي غرب آسيا 

منتخب الشباب يفوز على نظيره الألباني 3-0

تمكن المنتخب الوطني للشباب تحت سن 20 لكرة القدم من الفوز على نظيره الألباني بنتيجة 3-0، في المواجهة التي أُقيمت الأحد على ستاد الملك فهد بمدينة الطائف السعودية، في ختام الدور الأول من بطولة الديار العربية غرب آسيا للشباب – السعودية 2024.

اقرأ أيضاً : منتخب الجولف يشارك في بطولة مصر الدولية

بهذا الانتصار، تأهل المنتخب إلى الدور نصف النهائي للبطولة، بعد تصدره المجموعة الثانية برصيد 7 نقاط، يليه العراق في المركز الثاني برصيد 5 نقاط، ثم ألبانيا في المركز الثالث برصيد 4 نقاط، وأخيرًا لبنان دون نقاط.

سجل أهداف المنتخب الوطني للشباب إبراهيم الخب هدفين، وأنس الخب هدفًا، بينما حصل اللاعب محمود ذيب على جائزة أفضل لاعب في المباراة.

وفقًا لتعليمات البطولة، يتأهل أبطال المجموعات الثلاث، بالإضافة إلى أفضل فريق يحتل المركز الثاني، إلى الدور نصف النهائي.

تأتي هذه البطولة في إطار التحضيرات للمشاركة في التصفيات الآسيوية، التي ستقام في الفترة من 21 إلى 29 سبتمبر المقبل في قطر، حيث سيلعب المنتخب في المجموعة العاشرة إلى جانب منتخبات قطر وسنغافورة وهونغ كونغ.

 

مقالات مشابهة

  • للمؤهلات العليا.. الشباب والرياضة توفر وظائف خالية «الشروط وكيفية التقديم»
  • 571 لاعباً في بطولة الإمارات للكيك بوكسينج للشباب
  • رئيس الوزراء: الساحل الشمالي بوابة المستقبل لتوطين السكان وخلق فرص عمل للشباب
  • انطلاق مشروع اكتشاف الأبطال بمركز شباب مدينة دارالسلام
  • محافظ بني سويف: «البرنامج الرئاسي لتأهيل الشباب للقيادة» مشروع قومي يسير بقوة
  • “مجلس دو للشباب” يُعلن تشكيل الدورة السادسة لتعزيز التنوع والاندماج
  • وفد مصر يشارك في الاجتماع الإقليمي رفيع المستوي لانتقال الشباب من التعلم للعمل بالعاصمة التونسية
  • الشباب والرياضة تعلن عن وظائف جديدة للشباب بالقطاع الخاص
  • منتخب الشباب يفوز على نظيره الألباني ويتأهل إلى نصف نهائي غرب آسيا 
  • 30 يونيو.. ماذا قدم الرئيس للشباب؟