بوابة الوفد:
2024-07-06@16:11:15 GMT

الجابون: إنشاء لجنة تحقيق في المشتريات العامة

تاريخ النشر: 14th, September 2023 GMT

 أعلن الجنرال بريس أوليغي نغويما، مدير الانقلاب الذي أطاح بعلي بونغو أونديمبا في الغابون، عن تشكيل لجنة تحقيق في المشتريات العامة لتعقب "الاحتيال".

 قرر رئيس الفترة الانتقالية، اليوم الخميس، إعادة تفعيل فريق العمل المعني بالتحكم في الدين الداخلي والخارجي من أجل القيام بالتحقق من جميع الأسواق العامة. 

وستتولى فرقة العمل هذه جميع الإجراءات التي تركتها الحكومة السابقة معلقة"، واحد دون أسباب واضحة"، حسبما أعلن الجيش الذي يتولى السلطة في بيان صحفي بثه التلفزيون العام.

 وأضاف البلاغ أن “رئيس الدولة يدعو الشركات الحاصلة على عقود عمومية وجميع الجهات الإدارية المعنية إلى الاتصال بالمفوضية فور تلقي استدعاءاتها”.
 

 وكتب الجنرال أوليغوي على شبكة التواصل الاجتماعي X ، أن البلاد "تتطلب تقييمًا دقيقًا وصارمًا للمشتريات العامة من أجل اكتشاف أي مخالفة أو احتيال محتمل".
 

 أُعلن رئيساً انتقالياً في اليوم التالي لانقلاب 30 أغسطس، ودعا أوليغي على الفور الرؤساء الذين يمارسون "المبالغة في الفواتير" ضد الرشاوى المدفوعة لكبار المسؤولين في السلطة المخلوعة إلى "وقف هذه المناورات" في المشتريات العامة، وذلك في خطاب تهديد أمام 200 شخص  إلى 300 من كبار رجال الأعمال الجابونيين تم "استدعائهم" للرئاسة.
 

 وفي نفس يوم الانقلاب، اعتقل الجيش أحد أبناء رئيس الدولة المخلوع، نور الدين بونغو فالنتين، بالإضافة إلى ستة آخرين من كبار المسؤولين الشباب في حكومة الرئيس السابق وزوجته سيلفيا بونغو فالنتين. 
 

 وأظهرت عمليات تفتيش منازلهم، التي أذاعها التلفزيون الحكومي على نطاق واسع، أنهم يجلسون تحت أقدام الصناديق وحقائب السفر والحقائب المليئة بأكوام من الأوراق النقدية، وهو ما يشير إلى نفس وسائل الإعلام التي تذكر بأن الجابون غالبًا ما يتم إدانتها بسبب حجم الفساد الذي يحدث هناك. 
 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الجنرال بريس أوليغي نغويما علي بونغو أونديمبا الغابون الاحتيال

إقرأ أيضاً:

بنك القاهرة يرفع حدود البطاقات الائتمانية على المشتريات الدولية حتى 50%

خفض بنك القاهرة عمولة استخدام البطاقات الائتمانية في التعاملات بالعملات الأجنبية، إلى 5% بدلًا من 10%، لتحفيز العملاء على زيادة استخدام بطاقاتهم الائتمانية في عمليات الشراء خارج البلاد.

وتستعرض «الوطن» من خلال السطور التالية تفاصيل إعلان بنك القاهرة عن رفع الحدود القصوى للمشتريات الدولية بنسبة 50% لجميع أنواع البطاقات الائتمانية، وفقًا لما أعلن عنه موقع بنك القاهرة عبر الإنترنت

تأتي هذه الخطوة كجزء من استراتيجية بنك القاهرة المستمرة؛ لتلبية احتياجات عملائه المتنوعة، وتطوير خدماته ومنتجاته باستمرار.

رفع الحدود القصوى للمشتريات الدولية حتى 50%

وأعلن البنك عن رفع الحدود القصوى للمشتريات الدولية بنسبة تصل إلى 50% لجميع أنواع البطاقات الائتمانية، ويصل الحد الأقصى للمشتريات بالعملات الأجنبية إلى 280 ألف جنيه لفئة «وورلد إيليت»، مما يمنح العملاء مرونة أكبر في الإنفاق في أثناء سفرهم.

مقالات مشابهة

  • كيفية إنشاء ملفات PDF على أجهزة Android باستخدام Google Drive
  • طارق شكري: لقاءات برلمانية مع وزير الإسكان الجديد لبحث مستقبل التطوير العقاري
  • محمد علي حسن: نتنياهو أعلن عدم إنهاء الحرب في غزة قبل تحقيق أهدافه
  • مكتبة مصر العامة بالزقازيق تقدم خدماتها لـ 1218 طفل وشاب خلال يونيو الماضي
  • غزة الصامدة تجبر إسرائيل على التفاوض.. وتصعيد كبير على الجبهة اللبنانية
  • مدبولي: استحدثنا فلسفة «المجموعات الوزارية» لضمان سرعة تحقيق الأهداف
  • لقجع : مدن مغربية ستحتضن مباريات المونديال وأخرى ستستقبل المنتخبات والوفود
  • نصر الدين النابي يعلن رسميا رحيله عن الجيش الملكي
  • التخصصي يعلن بدء العمل باللائحة المالية ولائحة المشتريات والعقود الجديدة
  • بنك القاهرة يرفع حدود البطاقات الائتمانية على المشتريات الدولية حتى 50%