أبين(عدن الغد)خاص:

برعاية وزارة الصحة العامة والسكان وبالشراكة مع منظمة كير العالمية وبتمويل من الإتحاد الأوروبي .. اختتم مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان بمحافظة أبين د. صالح الثرم ومعه منسق المؤسسة الطبية الميدانية الاخ احمد حيدان أعمال الدورة التدريبية للأباء المناصرين للتغذية على منهجية التغيير السلوكي والاجتماعي ( SBCC) الذي تنفذه المؤسسة الطبية الميدانية ضمن مشروع الدعم التغذوي الشامل للمجتمعات الضعيفة التي تعاني من إنعدام الأمن الغذائي بمحافظة أبين - مديرية خنفر

وخلال الاختتام الذي حضره ضابط المشروع د.

احمد بامخير ومنسقة مديرية خنفر الاخت ثناء المنصب أكد الدكتور الثرم أهمية الدور الذي سيقوم به الآباء المناصرين للتغذية في تعزيز وعي الآباء من خلال الرسائل الصحية والتغذوية الخاصة بتغذية الام والطفل الغذاء المتوازن والإرشاد حول الأطعمة الصحية لضمان الأمن الغذائي في المجتمع، مثمناً جهود المؤسسة الطبية في توفير فرص رفع مستوى الوعي الصحي المجتمعي للآباء والأمهات من خلال التدخدلات  التي تنفذها بما يخص جانب رعاية الأم والطفل.

من جانبه أشار منسق المؤسسة الطبية بأبين الاخ احمد حيدان أن الدورة تستهدف ١٠ من الآباء المناصرين للتغذية في منطقة الطرية وباتيس والرواء وشقرة .. وسيتم ربط الآباء المناصرين للتغذية بالمرافق الصحية للقيام بأعمال التثقيف الصحي لرفع مستوى الوعي المجتمعي لتغطية زمام السكان في جانب التوعية تحت إشراف المرافق الصحية في مناطقهم وبإشراف المؤسسة الطبية الميدانية

وأكد حيدان أن الآباء المناصرين للتغذية بعد أعدادهم وتدريبهم أصبحوا جزء من منظومة القطاع الصحي وسيظلوا قناة تواصل حتى بعد انتهاء المشروع لتوصيل الرسائل الصحية لخدمة المجتمع.


*من محمد ناصر مبارك

المصدر: عدن الغد

كلمات دلالية: المؤسسة الطبیة

إقرأ أيضاً:

عدن.. القبض على 8 متهمين بخطف "الجعدني" وقبائل أبين ترفع قطاعاتها 4 أيام

نجحت قوات أمنية تابعة لمحافظة أبين، في القبض على 8 متهمين في قضية متهمين بقضية إختطاق المقدم "علي عشال الجعدني" بالعاصمة المؤقتة عدن، في الوقت الذي طالبت قبائل أبين بسرعة إحالة المتهمين للجهات المعنية وإشراك أمن أبين في عملية التحقيق.

 

وثمنت قبائل أبين في بيان صادر عنها، جهود إدارة أمن محافظة أبين بقيادة العميد ابو مشعل الكازمي وجميع الجهات الأمنية الأخرى، في قضية المختطف المقدم الجعدني، مشيرا لدور أمن أبين منذ الوهلة الأولى لعملية الإختطاف ومتابعة القضية والبحث عن المختطف الجعدني وصولا للقبض على عدد من المتهمين.

 

وطالب بيان قبائل أبين، بإشراك إدارة أمن محافظة أبين في التحقيقات مع المتهمين المقبوض عليهم، وتسليمهم لجهة أمنية واحدة وفقا للقانون والبدء الفوري بالتحقيق معهم.

 

ودعا البيان، لسرعة إجراء التحقيقات وتحويل ملف المتهمين إلى النيابة الجزائية لإكمال التحقيقات بحكم الاختصاص.

 

وأشار البيان، لقرار قبائل أبين، برفع قطاعاتها القبلية في محافظة أبين لمدة 4 أيام تبدأ من اليوم السبت وحتى الثلاثاء المقبل.

 

وأوضح البيان، أن قبائل أبين لا ترغب إلى اضطرارها للعودة لاستئناف القطاعات، مالم تستجيب السلطات في عدن لمطالبهم او لم يتحقق اي تقدم يذكر في القضية والكشف عن مصير المختطف الجعدني مشيرا إلى أن كل الخيارات مفتوحة في عدن وأبين لها بعد تعذر الإستجابة لمطالبهم.

 

ومساء الخميس، قتل أحد مرافقي مدير أمن محافظة أبين أبو مشعل العميد علي ناصر الكازمي، خلال مواجهات مع أفراد تابعين لعصابة مسلحة يعتقد أنها تقف خلف إختطاف المقدم على عشال الجعدني.

 

وقال مراسل "الموقع بوست"، إن مرافق مدير أمن أبين قتل، أثناء اشتباكات مسلحة اندلعت في ساعة متأخرة من مساء الخميس، بين قوات تابعة لإدارة أمن أبين وعصابة اختطفت المقدم علي عشال الجعدني في العاصمة المؤقتة عدن جنوبي البلاد.

 

وأشار إلى أن إدارة أمن عدن تمكنت من الوصول إلى وكر سائق الباص الذي اختطف المقدم "علي عشال الجعدني" في الـ 12 من يونيو الماضي، بمدينة التقنية بعدن، وداهمته في منطقة الممدارة، إلا أن العصابة كانت مستعدة ومزودة بأنواع الأسلحة، وهو ما تسبب باندلاع اشتباكات بين الطرفين.

 

وأكد أن الاشتباكات أسفرت عن مقتل المرافق الشخصي لمدير أمن أبين "أبو مشعل الكازمي" ويدعى "عبدالله الشكلي"، مشيرا إلى أن العصابة تمكنت من الإفلات من القوات الأمنية ولاذ أفرادها، بالفرار إلى جهة مجهولة.

 


مقالات مشابهة

  • عدن.. القبض على 8 متهمين بخطف "الجعدني" وقبائل أبين ترفع قطاعاتها 4 أيام
  • المعهد القبطي يختتم دورة تدريبية في التدبير الكنسي لكهنة وخدام إيبارشية طما
  • “كهرباء عدن” تعلن خروج محطة “الرئيس” عن الخدمة عقب نفاد الوقود
  • عدن.. خروج محطة "الرئيس" عن الخدمة عقب نفاذ الوقود نتيجة احتجاز الناقلات في أبين
  • «دفنوها في بني سويف».. مفاجأة حول بلاغ اختفاء فتاة كرداسة
  • بعد تجديد ثقة القيادة السياسية.. الأنصاري يؤدي اليمين الدستورية محافظًا للفيوم
  • نائب رئيس جامعة الفيوم يفتتح الدورة التدريبية للمعيدين الجدد
  • نائب رئيس جامعة الفيوم: يفتتح الدورة التدريبية للمعيدين الجدد
  • للمرة الثانية تجديد التكليف.. للدكتور احمد الانصاري محافظا الفيوم
  • النسي: نتمنى تلافي هذه الأزمة التي ظهرت في أبين بسبب اختطاف المقدم علي عشال