تسبب اعصار دانيال الذي ضرب ليبيا يوم الاثنين الماضي، في كارثة إنسانية ضخمة، وأوقع عشرات الآلاف من الجثث والمصابين، وشرد الآلاف، وخلف دماراً واسعاً في عدد من المناطق شرق ليبيا، خاصةً مدينة درنة، التي أعلنتها الحكومة منطقة منكوبة.

إعصار دانيال يتسبب في تراكم الجثث تحت الركام

واشتكى سكان مدينة درنة من انتشار رائحة الجثث التي بدأت تفوح من تحت ركام المباني التي دمرتها السيول والفيضانات الجارفة، الناجمة عن إعصار دانيال في ليبيا، بينما تحاول فرق الإنقاذ انتشال الجثث، وإنقاذ العالقين والمصابين.

وبحسب فضائية «العربية»، فإن إعصار دانيال، الذي ضرب ليبيا، تسبب في عجز فرق الإنقاذ عن انتشال الأعداد الكبيرة للضحايا التي خلفها الإعصار المدمّر، الذي ضرب البلاد، مما تسبب في بداية ظهور رائحة الجثث.

إعصار دانيال ليبيا تسبب في أزمة لأكياس حفظ الجثث

وظهرت مشكلة أخرى صعبة، حيث تشتكي فرق الإنقاذ من قلة أعداد أكياس حفظ الجثث، وذلك بعدما وصل عدد الجثث إلى 11 ألف جثة، واستمرار أعمال البحث التي تظهر جثث أخرى.

ونقلت وكالة «رويترز» عن لطفي المصراتي، مدير إدارة البحث، أن أهم شيء لفرق البحث الآن، هو حاجتها لأكياس حفظ الجثث.

وحذر متخصصون في الأوبئة من حدوث أزمة بسبب الجثث المطمورة بأعداد كبيرة تحت الأنقاض وفي المياه أيضاً، والتي بدأت رائحتها تظهر بالفعل في أحياء مختلفة من مدينة درنة، بسبب إعصار دانيال الذي ضرب ليبيا.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: درنة ليبيا إعصار دانيال دانيال اعصار دانيال ليبيا إعصار دانیال الذی ضرب

إقرأ أيضاً:

عظة هولي بابا تسبب مقتل 116 هندوسيا.. تفاصيل جديدة عن حادث تدافع الهند

أدى تدافع في تجمع ديني هندوسي لصلاة خاصة لأتباع ما يسمى «الإله شيفا»، إلى مقتل أكثر من 116 شخصا اليوم، حيث اختنق المصلون حتى الموت، وتكدست الجثث فوق بعضها، في أسوأ مأساة من نوعها في السنوات الأخيرة.

الحادث وقع بسبب التدافع أثناء تجمع ديني مزدحم

بحسب صحيفة «تايمز أوف إنديا» الهندية الناطقة باللغة الإنجليزية، فإن الحادث وقع بسبب التدافع أثناء تجمع ديني مزدحم، ما أدى إلى الفوضى وعدد كبير من الضحايا، حيث اجتمع «بهول بابا»، وهو رجل دين نصب نفسه في قرية صغيرة في هاثراس بولاية أوتار براديش، للصلاة بأتباعه قبل انصرافهم من الصلاة، بدأ الجميع في الخروج بعد انتهاء الحدث، وكان الطريق غير مستوٍ بالخارج، حيث تم بناء الطريق على ارتفاع مع وجود مصرف تحته، وبدأ الناس في السقوط فيه، وتعرض بعض الناس للسحق بسبب التدافع.

هولي بابا هو شرطي سابق

هولي بابا شخص خدم سابقًا كمخبر في شرطة أوتار براديش، وبعد 17 عامًا من الخدمة، استقال من وظيفته، ليشرع في رحلة روحية كواعظ، وغالبًا ما يُرى وهو يلقي دروسًا مرتديًا بدلة بيضاء وربطة عنق.

ووصل عدد القتلى في حادث التدافع في الهند إلى 116 حتى الأن، بما في ذلك سبعة أطفال وتوصلت السلطات إلى هوية 72 جثة حتى الآن، وتتواصل الجهود لدعم المصابين وضمان إعادة المتوفين إلى أسرهم في أسرع وقت ممكن، حسب بيان إدارة الولاية.

مقالات مشابهة

  • مرض نادر يهدد حياة طفل بريطاني.. كيف نجا من الموت بمعجزة؟
  • سيحاصرك الموت غدا!!
  • شات «جي بي تي» ليس الوحيد.. 5 بدائل متاحة لمحادثات الذكاء الاصطناعي
  • نحلة تسبب إصابة خطيرة لخمسيني بسبب لدغة (تفاصيل)
  • عظة هولي بابا تسبب مقتل 116 هندوسيا.. تفاصيل جديدة عن حادث تدافع الهند
  • العالم علمين يطارد رائحة الموت
  • احذروها.. هذه الأطعمة تسبب رائحة جسم كريهة ومحرجة
  • الكهرباء وأزمة الأسعار.. مشاكل تنتظر الحل من الحكومة الجديدة
  • بسبب الجفاف.. مصور يوثق مشاهد مؤلمة لـبركة الموت في تايوان
  • شبانة: مجلس الزمالك تسبب في غضب جماهيره.. ومطالب النادي لم يتحقق منها شيئا