أكدت وزارة المالية في حكومة المناصفة استكمال صرف مرتبات شهر أغسطس المنصرم لـ173 جهة مركزية ومحلية عبر البنوك المعتمدة وهيئة البريد، نافية بهذا الصدد مزاعم نقلها إلى الباب الخاص بالهبات والمساعدات.

مصدر مسؤول في وزارة المالية قال إنه تم صرف رواتب تلك الجهات في 7 محافظات بمبلغ 18.1 مليار ريال، داعيا المحافظات التي تأخرت في تقديم طلب صرف مرتباتها، إلى ضرورة تقديم طلباتها بأسرع وقت لضمان صرف مرتبات موظفيها لتخفيف معاناتهم في ظل هذه الظروف الصعبة.

ونفى المصدر الأنباء التي تحدثت عن تحويل المرتبات من الباب الأول في موازنة الدولة (المرتبات والأجور) إلى الباب الرابع واعتماد صرف المرتبات على المنح والهبات، مهيبا بالجميع إلى عدم الانجرار خلف هذه الأنباء التي وصفها بـ"الشائعات".

وجدد المصدر التأكيد على أن قرار صرف مرتبات موظفي السلطة المركزية والمحلية عبر البنوك المؤهلة ابتداءً من شهر أغسطس الماضي، هو إجراء تصحيحي اقتضته المصلحة العامة للدولة، وآليات واشتراطات منحة دعم الموازنة العامة للدولة المقدمة من الأشقاء في المملكة العربية السعودية.

وشدد المصدر على أهمية هذه الإجراءات الحكومية المتخذة التي تأتي في إطار تنفيذ حزمة من الإصلاحات الشاملة في الجوانب المالية والاقتصادية والإدارية ومحاربة الفساد في مؤسسات الدولة والإسهام في استقرار وتحسن الأوضاع العامة ولا سيّما الاقتصادية والخدمية والمعيشية.

وشهدت العاصمة عدن، خلال الأسابيع الماضية، احتجاجات عمالية رافضة لقرار صرف المرتبات عبر البنوك التجارية المؤهلة أو حتى البريد.

وأعلنت نقابة المعلمين الجنوبيين، الأحد الماضي، بدء إضراب شامل احتجاجًا على تحويل المرتبات إلى البنوك، قبل أن تتبعها نقابة هيئة التدريس في جامعة عدن التي أعلنت هي الأخرى الثلاثاء الماضي بدء الإضراب.

المصدر: نيوزيمن

كلمات دلالية: صرف مرتبات

إقرأ أيضاً:

بيانٌ من الصحة يكشف.. ما حقيقة ارتفاع عدد جرحى البيجر إلى 4 آلاف؟

نفت وزارة الصحة العامة في بيان المعلومات المنسوبة إلى وزير الصحة العامة فراس الأبيض والتي تقول إنه أعلن ارتفاع عدد شهداء حادثة "تفجير البيجر" إلى 11 فيما الجرحى إلى 4 آلاف بينهم 400 حالة خطيرة.   وذكرت الوزارة أن الأبيض لم يُدلِ بهذه المعلومات الإحصائية لأي وسيلة إعلامية.   كذلك، جدّدت الوزارة الدعوة التي كان قد أطلقها وزير الصحة العامة في مؤتمره الصحافي مساء اليوم والتي دعا فيها إلى استقاء المعلومات من المصادر الرسمية في الوزارة، سواء من المؤتمرات الصحافية التي يعقدها أم من البيانات الصادرة عن مركز عمليات طوارئ الصحة العامة.      

مقالات مشابهة

  • «المالية» تضخ مرتبات سبتمبر 2024 بماكينات الصراف الآلي في هذا الموعد
  • ما هي حقيقة زيادة معاشات متقاعدي الصندوق المغربي بنسبة 5%؟.. “وزارة المالية” توضح
  • إصابة شقيقات الزوجة المطعونة في حادث مروع بالإسماعيلية
  • وزارة العمل والتأهيل في الحكومة الليبية تستأنف صرف المرتبات للعاملين في الشركات المنسحبة والمتعثرة
  • وزير المالية فشل في الرد علي الأسئلة التي كانت تندفع نحوه كالسيل جعلته في حالة توهان وغياب تام عن المشهد الدراماتيكي !!..
  • ما حقيقة تورط شركة "غولد أبولو" التايوانية بتفجير أجهزة "بيجر" التي يستخدمها حزب الله؟
  • بيانٌ من الصحة يكشف.. ما حقيقة ارتفاع عدد جرحى البيجر إلى 4 آلاف؟
  • شركة الكهرباء تستكمل أعمال الصيانة في سرت
  • «المالية» تنتهي من مراجعة مرتبات شهر سبتمبر.. «اعرف هتقبض إمتى»
  • السعودية.. وزارة الداخلية تعدم مواطنا قصاصا وتوضح كيف قتل زوجته