قال الشيخ خالد الجندي، عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، إن كل الدول التي تعرضت لنكبات بسبب كوارث طبيعية الفترة الأخيرة مثل المغرب وليبيا في حاجة إلى جبر الخواطر.

خالد الجندي: ربنا كرمنا برئيس يبني ويصلح فساد 40 عامًا خَرج بيت.. خالد الجندي: المعادين للوطن لم يحصلوا على تربية سليمة

 

وتابع  الجندي، خلال برنامج "مجلس الفقه" المذاع عبر فضائية "dmc"، مساء الخميس، أن الدول الشقيقة في حاجة حاليا إلى التعاون والتكاتف والتضامن  والتضافر لتخطي آثار الكارثة التي لحقت بهم.

ووجه التحية إلى الرئيس عبدالفتاح السيسي لتوجيهاته بدعم ليبيا والمغرب، قائلا: "أنحني احتراما لسيدي الرئيس السيسي بارك الله فيه لجبره لخواطر أهالي ليبيا والمغرب"، كمحاولة للتخفيف من آثر الكارثة التي لحقت بهم.

 

وواصل الجندي أنه "لدينا قائد يحنو على غيره، و ويعرف مقدار وعظمة الأخوة وبعرف واجبات مصر وليدنا رئيس يجبر خاطر غيره رغم الالتزامات الاقتصادية.. أراد الله التشريف لنا بجبر خواطر أشقائنا العرب".

 

مصر ترسل مساعدات إنسانية للشعب الليبي الشقيق


 

تنفيذاً لتوجيهات  الرئيس عبدالفتاح السيسى رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة، بتقديم الدعم الفورى والإغاثة الإنسانية لدولة ليبيا، وفى إطار دعم وتضامن مصر، مع الشعب الليبى الشقيق فى تخفيف آثار الإعصار المدمر، والذى أدى إلى سقوط أعداد كبيرة  من الضحايا والمصابين.

 

 

أقلعت أمس ثلاث طائرات نقل عسكرية من قاعدة  شرق القاهرة الجوية متجهة إلى دولة ليبيا محملة بكميات كبيرة من المساعدات الإنسانية التى تشمل كميات من  الأدوية والمستلزمات الطبية، بالإضافة إلى أعداد من أطقم للبحث والإنقاذ وعربة إغاثة ومجموعات عمل من جمعية الهلال الأحمر، وذلك للمساهمة، فى أعمال البحث والإنقاذ وتخفيف آثار الإعصار المدمر الذى ضرب السواحل الليبية خلال الأيام الماضية.

 

 

وقد وصلت الطائرات إلى قاعدة الأبرق الجوية تمهيداً لوصولها إلى المناطق المتضررة بدولة ليبيا الشقيقة كما تم تجهيز عدد (10) طائرات من طراز شينوك وأوجيستا مجهزة بعدد من الأطقم الطبية والمعدات لتقديم خدمات الإخلاء الطبى الجوى وتنفيذ عمليات البحث والإنقاذ، فضلاً عن استعداد عربات الإسعاف المجهزة بالأطقم الطبية لاستقبال كل المصابين والضحايا لنقلهم للمستشفيات لتقديم الدعم الطبى اللازم.

 

تأتى تلك المساعدات فى إطار جهود مصر الهادفة لمساندة أشقائها لتجاوز كل الكوارث الإنسانية، والحد من تداعياتها على أبناء الشعوب العربية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: خالد الجندى المغرب وليبيا المغرب ليبيا الرئيس السيسي السيسى خالد الجندی

إقرأ أيضاً:

عاجل - الرئيس السيسي يوجه بإرسال مساعدات طبية وإغاثية طارئة للبنان

وجه الرئيس عبدالفتاح السيسي، بضرورة إرسال مساعدات طبية وإغاثية طارئة للبنان بشكل فوري، تضامنًا مع شعبه الشقيق، مؤكدًا استمرار دعم مصر للبنان على جميع الأصعدة.

جاء ذلك خلال إجراء الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم، اتصالًا هاتفيًا، برئيس الحكومة اللبناني نجيب ميقاتي.

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية أن الاتصال تناول العدوان الإسرائيلي على لبنان، حيث أكد الرئيس دعم مصر الكامل للبنان، ووقوفها بجانبه في هذه الظروف الدقيقة، ورفضها المساس بأمنه أو استقراره أو سيادته ووحدة أراضيه، مشددًا على ضرورة الوقف الفوري والشامل والدائم لإطلاق النار بكل من لبنان وغزة، ومنوهًا في هذا الصدد إلى أن عدم اضطلاع المجتمع الدولي بمسئولياته لوقف الممارسات العدوانية تجاه الأراضي الفلسطينية ولبنان، يهدد بانزلاق المنطقة لحالة خطيرة من التصعيد، بما يضع الاستقرار والسلم الإقليميين والدوليين على المحك.

من جهته؛ ثمن رئيس الوزراء اللبناني الموقف المصري الداعم لبلاده وللدولة اللبنانية، مستعرضًا نتائج الاتصالات التي تجريها الحكومة اللبنانية لاحتواء الموقف، ومشيدًا في ذلك السياق بالدور الذي تقوم به مصر لاستعادة الأمن والاستقرار في المنطقة.

مقالات مشابهة

  • الدبيبة: أبارك الخطوات الإيجابية التي صححت الوضع بمصرف ليبيا المركزي
  • شاهد.. فيديو من داخل الطائرات الإسرائيلية التي أغارت على مدينة الحديدة
  • أول فيديو للطائرات الإسرائيلية التي قصفت ميناء الحديدة باليمن ”شاهد”
  • حزب المؤتمر يشيد بتوجيهات الرئيس السيسي بإرسال مساعدات عاجلة إلى لبنان
  • شاهد عدد ووزن القنابل التي أدت لاغتيال الشهيد السيد حسن نصر الله
  • حزب المؤتمر يثمن توجيهات الرئيس السيسي بإرسال مساعدات إنسانية للبنان
  • الرئيس السيسي يوجه بإرسال مساعدات طبية وإغاثية طارئة إلى لبنان
  • عاجل - الرئيس السيسي يوجه بإرسال مساعدات طبية وإغاثية طارئة للبنان
  • السيسي يوجه بإرسال مساعدات طبية وإغاثية طارئة للبنان
  • مساعدات أمريكية للاجئين السودانيين في ليبيا، والتنمية الدولية تثني على جهود ليبيا في استضافتهم