حالة من الحزن الشديد تسيطر على أهالي قرية الزعفران التابعة لمركز الحامول بمحافظة كفر الشيخ، حزناً على وفاة شقيقين من أبناء القرية، وذلك بسبب إعصار دانيال الذي ضرب مدينة درنة الليبية.

ندوة عن المواطنة والتنشئة السياسية للشباب في كفر الشيخ.. صور السبب هوس الآثار.. وفاة شخص وفلاح خلف القضبان بكفر الشيخ.

. القصة الكاملة

وينتظر أهالي قرية الزعفران والقرى المجاورة وصول جثماني علاء ومحمد عيد الصعيدي، من الأراضي الليبية إلى مسقط رأسهما لدفنهما حتى يرتاح ويبرد نار الأسرة المكلومة والأهالي الذين أصيبوا بفاجعة كبيرة من هول هذه الحادثة المأساوية الأليمة والصادمة.

يقول أحمد عيد الصعيدي، سمكري سيارات، الشقيق الأكبر للضحيتين علاء ومحمد، ضمن ضحايا وشهداء إعصار دانيال لـ «صدى البلد» : «نتمنى رجوع أخواتي لدفنهما في البلد، ربنا يصبرنا على اللي إحنا فيه، عايزين ندفنهم هنا عشان نارنا تبرد.. محدش حاسس باللي جوانا.. ربنا وحده أعلم بينا».

وتابع: «علاء كان مسافر ليبيا من حوالي سنة ونصف ومحمد راح له من حوالي شهرين كانوا بيدبروا حالهم وبيجروا على لقمة العيش»، موضحاً أن شقيقه علاء متزوج ولديه طفل عمره 9 شهور، أما محمد فكان مسافراً من أجل تدبير حاله والعودة من الارتباط والخطوبة لكنه قضاء الله وقدره.

شقيق ضحايا إعصار دانيال يبكي

ومن جانبه، زار الكاتب الصحفي محمد زكي، عضو مجلس النواب بمحافظة كفر الشيخ، أسرة علاء ومحمد عيد الصعيدي، شهيدي إعصار دانيال في ليبيا، مقدماً واجب العزاء والمواساة للأسرة المكلومة وتواصل مع الجهات المعنية من أجل محاولة عودة الجثمانين إلى القاهرة لدفنهما بمسقط رأسهما بقرية الزعفران.

لمشاهدة الفيديو:

https://fb.watch/n1tfH9kEuK/?mibextid=K8Wfd2

IMG-20230914-WA0193 IMG-20230914-WA0194 IMG-20230914-WA0192

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: إعصار دانيال الزعفران بمحافظة كفر الشيخ درنة الليبية ضحايا إعصار دانيال محافظة كفر الشيخ وفاة شقيقين إعصار دانیال

إقرأ أيضاً:

وزير التعليم يتفقد مدارس الفترة المسائية بكفر الشيخ: نسعى لتوفير منظومة متميزة

توجه محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، واللواء دكتور علاء عبد المعطي محافظ كفرالشيخ، إلى مدرسة صندلا الابتدائية والتي تضم في الفترة المسائية طلاب مدرسة صندلا الثانوية المشتركة، وقد ناقش الوزير الطلاب فيما درسوه خلال الأسبوع الأول من العام الدراسى.

حوار مع أحد معلمي مادة العلوم المتكاملة

كما أجرى وزير التربية والتعليم، حوارًا مع أحد معلمي مادة العلوم المتكاملة مشيدًا بأدائه، كما أشاد بقدرة الطلاب على التحصيل الدراسي وذلك عقب متابعته للواجبات المنزلية.

وخلال الجولة التفقدية، اطمأن الوزير، على وصول جميع الكتب الدراسية وتوزيعها على المدارس، وحرص أيضا على متابعة الإجراءات والآليات المعلنة لتوزيع الكثافات الطلابية والقرارات والتعليمات الوزارية الخاصة بانتظام وانضباط العام الدراسى.

توفير منظومة تعليمية متميزة للطلاب

وفي ذات السياق، أكد الوزير على أن الوزارة تسعى لتوفير منظومة تعليمية متميزة للطلاب تغنيهم عن أي مصادر خارجية للتعليم، وتهيئة المناخ المناسب لهم أثناء العملية التعليمية.

وثمن الوزير جهود المحافظة المبذولة لتطوير العملية التعليمية وتهيئة المدارس والأبنية التعليمية، وعودة المدرسة لدورها الحقيقى وجذب الطلاب لها، لتحقيق عام دراسى منضبط.

ومن جانبه، أكد محافظ كفرالشيخ، على أهمية رصد ومتابعة تنفيذ خطط التطوير، واتخاذ كافة الاجراءات الخاصة بضمان انتظام العام الدراسي، مشيرًا إلى أن محافظة كفر الشيخ حريصة على تحقيق نقلة نوعية في مستوى التعليم وتوفير مناخ تعليمي جيد.

وشدد محافظ كفر الشيخ على ضرورة تكاتف جميع الجهات المعنية، بما في ذلك الأسر والمجتمع المحلي، لدعم جهود تطوير التعليم، مشيرا إلى أن العمل الجماعي هو السبيل لتحقيق الأهداف المنشودة.

مقالات مشابهة

  • اطلاق حملة مكبرة لتمهيد وتسوية الطرق بمركز ومدينة بيلا بكفر الشيخ
  • اعتماد كلية التربية الرياضية بكفر الشيخ من هيئة ضمان جودة التعليم
  • ارتفاع حصيلة ضحايا إعصار هيلين في أميركا
  • وفاة معلم بكفر الشيخ بعد انتهاء اليوم الدراسي
  • «حياة كريمة» توزع 3 آلاف وجبة غذائية ضمن مبادرة «سبيل» بكفر الشيخ
  • افتتاح مسجد وانطلاق قافلة دعوية بكفر الشيخ
  • أسرة علاء عبدالفتاح تدعو الحكومة البريطانية إلى التحرّك من أجل إطلاق سراحه
  • افتتاح قسمي العلاج الطبيعي بوحدتي شنو والمنشأة الكبرى بكفر الشيخ
  • مركز بيلا بكفر الشيخ يستعد لاستقبال فعاليات المبادرة الرئاسية «بداية»
  • وزير التعليم يتفقد مدارس الفترة المسائية بكفر الشيخ: نسعى لتوفير منظومة متميزة